فوائد القهوة الخضراء قبل الأكل

تعتبر القهوة الخضراء مفتاح الصحة والرشاقة ، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ، والقهوة الخضراء هي حبوب البن الأخضر التي تستخرج من شجرة البن ، والتي لم يتم تحميصها ، وتظل محتفظة بمادة الكلورجنيك الخضراء الضرورية لصحة الجسم ، حيث تساعد على تعزيز صحة المناعة ، والوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين ، كما أن مضادات الأكسدة تساعد على حرق الدهون المختزنة في منطقة البطن والأفخاذ .

فوائد القهوة الخضراء قبل الأكل : أوضحت مجلة “بريغيت ” الألمانية المهتمة بمواضيع الرشاقة والصحة أن حمض الكلورجينيك الذي يعتبر أحد المواد المضادة للأكسدة ، يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة ، التي تدمر الخلايا ، ويؤثر إيجابيا على نسبة الدهون في الدم .

وأثبتت التجارب التي أجريت على الحيوانات أن الحصول على تركيزات عالية من هذا الحمض تساعد على تثبيط الإنزيمات التي تعمل على إمتصاص الدهون والسكر من الجسم ، مما يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم والحصول على جسم لائق ، و أوصت المجلة الألمانية باحتساء ما يتراوح ما بين 3-5 أقداح من القهوة الخضراء يوميا قبل الأكل بنصف ساعة ، للحصول على الفوائد الصحة والجماليه وإنقاص الوزن .

وتتميز القهوة الخضراء بطريقة تحضيرها البسيطة ، فيوضع كيس من القهوة الخضراء في كوب من الماء الساخن ويترك لينقع قليلا ثم يمكنك الإستمتاع بمذاقه الخفيف ، الذي يذكرك بطعم الفاصوليا الخضراء ، اكتسبت القهوة الخضراء شعبية كبيرة بعد ظهورها في برنامج “دكتور أوز ” ، وجدير بالذكر أن القهوة الخضراء تسمى الحبة المعجزة التي تساهم في إنقاص الوزن والإستمتاع بصحة أكثر ، والتي استخدمت منذ قرون عديدة .

فوائد أخرى لتناول القهوة الخضراء : القهوة الخضراء مفيدة لمرضى السكري وضغط الدم المرتفع ، ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء في تناولها لإنقاص الوزن ، يعمل حمض الكلورجيك على تنظيم معدلات ضغط الدم ، وذلك لأنه يشتمل على مضادات الأكسدة ، حيث تساهم في حماية الخلايا ، الأوعية الدموية والشرايين ، أما بالنسبة لمرضى السكري فهي تساعد على تحسين هرمون الإنسولين الذي ينظم مستوى السكر في الدم .

تساعد القهوة الخضراء على الوقاية من الأمراض البيكتيرية ، كما تقوي الذاكرة وتزيد التركيز لدى الأشخاص ، لذلك فهي من المكونات الضرورية للمراهقين وقت المذاكرة أو البالغين أثناء العمل ، وهي جيدة لمرضى الألزهايمر .

فوائد القهوة الخضراء لصحة البشرة : تعتبر من المكونات الغنية بالأحماض الأمينية التي تغدي البشرة ، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على ليونة الجلد وتحارب علامات التقدم في العمر ، وتحتوي القهوة الخضراء على البلازما التي تمنح البشرة الشباب والنضارة وتعمل على إخفاء عيوبها .

فوائد القهوة الخضراء لإنقاص الوزن :
– تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين الذي يساعد على التخلص من 12 كيلو جرام خلال شهر واحد فقط ، عند استهلاك 6 جرام يوميا .

– كما يعمل الكافيين على زيادة عدد نبضات القلب ، مما يعمل على زيادة حرق الدهون ، ويمكن أن تساعد القهوة الخضراء للتخلص من السمنة لمدة 8-12 أسبوع يوميا بإنتظام .

رأي دكتور أوز في أهمية القهوة الخضراء في إنقاص الوزن :
– تساعد القهوة الخضراء على تثبيط الشهية والتحكم في الجوع .
– تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم ، عن طريق خفض الجلوكوز في الكبد .
– يزيد الكافيين من معدلات حرق الدهون ، ويحسن عملية الميتابوليزم .

نصائح لزيادة فاعلية القهوة الخضراء في إنقاص الوزن :
– الإكثار من تناول الماء والسوائل تجنبا للجفاف واحتباس الماء في الجسم .
– إتباع نظام غذائي صحي يشمل جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم .
– يمكن مضغ العلكة الخالية من السكر لمقاومة الجوع .
– تناول الطعام ببطء بعيدا عن التلفاز أو الشاشات الأخرى .
– الحرص على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *