فوائد طين البنتونيت الجمالية

تحتاج البشرة إلى عناصر مهمة لتعقيمها وإزالة الشوائب، وفي نفس الوقت تغذيتها، ومن أن العناصر المغذية هو طين البنتونيت الذي يعمل على تنقية المسام ، حيث تعمل كمغناطيس يقوم بامتصاص الشوائب موجبة الشحنة من البشرة، كالدهون الزائدة والبكتريا وغيرها.

ما هو طين البنتونيت ؟
البنتونيت هو نوع من أنواع الطين، وهو الأكثر فعالية بالنسبة لجميع أنواع البشرية، ويستخرج من مدينة وايومنغ في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتكون من الرماد البركاني ، وقد ثبت مدى فعاليته في علاج الكثير من مشاكل البشرة، كمحاربة التجاعيد، وحب الشباب، والاكزيما ، وشفاء الجروح ، وإزالة الكدمات، ولدغ الحشرات .

فوائد طين البنتونيت الجمالية
1- امتصاص الدهون الزائدة: من أكثر المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية هي الدهون الزائدة، لذلك فهم بحاجة دائما إلى تنظيف البشرة وامتصاص هذه الدهون، لذلك فإن طين البنتونيت يحتوي على مكونات طبيعية تعمل على توازن مستويات الدهون على البشرة، ويعمل أيضا على مكافحة الرواسب .

2- إزالة السموم : يعمل طين البنتونيت على تنظيف مسام البشرة من الرواسب والسموم، خاصة إن تم استخدامه لكل الجسم فلديه خواص مهمة جدا تساعد على تهدئة الالتهابات والتخفيف من التورم.

3- استعادة معادن البشرة: يقوم طين البنتوينت على التخلص من الشوائب بالبشرة، وفي نفس الوقت يمدها بالمعادن المهمة كالكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وأيضا السيليكون ، مما يعطي للبشرة نضارة أكثر.

4- تنقية البشرة: بعد أن يقوم طين البنتونيت على إزالة الشوائب يقوم بتنقية البشرة جيدا، والتخلص من الخلايا الميتة، وفت المسام المسدودة ، وسحب الدهون الزائدة والبكتيريا، وتقشير البشرة بشكل طبيعي .

5- علاج أمراض الجلد : يعالج البنتونيت عدة أمراض جلديه، باعتباره علاج موضعي مضمونة نتائجه، ومن هذه الأمراض هي الاكزيما والصدفية والتهاب الجلد ولدغات الحشرات، كما أنه مقاوم للبكتيريا المسببة لهذه الأمراض أيضا .

6- تنظيف الشعر: ففوائد طين البنتونيت ليست مفيدة فقط للبشرة، ولكنها مفيدة أيضا للشعر، حيث ثبتت فوائده في تنظيف فروة الرأس وإزالة السموم بها، ليترك الشعر نظيفا وخاليا من أي رواسب لمنتجات العناية بالشعر، خاصة إن تمت اضافته إلى الروزماري واللافندر والزبادي.

7- إزالة رائحة العرق: يقطين البنتونيت على إزالة رائحة العرق، خاصة مع خلطه مع زيت جوز الهند والصبار والزيوت العطرية، كما أنه مفيد لإزالة السبب للرائحة، وعند اضافة زيت جوز الهند فإنه يغذي البشرة الحساسة تحت الابط، كما يمكن إضافة مسحوق الأروروت  وصودا الخبز الذي يساعد على السيطرة على التعرق .

فوائد طين البنتونيت العامة
1- تعزيز البروبيوتيك: يقوم طين البروبيوتيك على تعزيز البكتيريا الجيدة في الجسم، وهي البكتيريا التي تعيش في جدار الأمعاء، ومن ثم إزالة السموم بالجسم، وهضم المواد الكيميائية والتي تأتي من المعادن الثقيلة في الأمعاء .

2- التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي: كما يعمل أيضا على إبطال عمل البكتيريا الضارة بالأمعاء، والتخفيف من الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي، كالامساك ، ومتلازمة القولون العصبي، وعلاج الغثيان والقئ للحوامل .

3- تعزيز المناعة: يعمل هذا النوع من الطين على تقوية الجهاز المناعي، وقتل الفيروسات المتسببة في الكثير من الأمراض، ويحمي جدار الأمعاء من السموم التي من الممكن أن تجري مع الدم .

4- تعزيز صحة الأسنان واللثة: يعمل أيضا على حماية الأسنان واللثة لما به من خصائص مضادة للجراثيم، حتى أنه يدخل في صناعة معجون الأسنان، ويمكن تخفيفه بالماء لعمل غسول للفم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    محمد الحايك
    2019-04-23 at 16:00

    هل تم اجراء أي تجارب على البنتونايت لمعالجة الحروق لو اضيف الى بعض الزيوت والمواد الستخدمة في الحروق

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *