حيل ذكية لإخفاء آثار حب الشباب بإستخدام المكياج

لا يوجد شيئاً أكثر إزعاجاً للسيدة أو للفتاة أكثر من أن تستيقظ من نومها لتجد حب الشباب وقد إنتشر في وجهها، وخاصة إذا كان لديها إحدى المناسبات الهامة.

وبالنسبة للفتيات اللاتي حاولن التغلب على هذه المشكلة وخاصة في فصل الصيف، ولكن واجهتهم مشكلة زيادة دهون الوجه أو التعرق الزائد في هذا الفصل إليكم هذه النصائح التي يقدمها خبير تجميل المشاهير دانيل مارتن لإخفاء آثار حب الشباب بإستخدام المكياج.

وكل ما ستحتاج إليه الفتاة أو السيدة في هذه الحالة هو (مطهر اليدين، وكونسيلير، وكريم أساس، وإسفنجة صغيرة لتوزيع المكياج، وبرايمر.

خطوات إخفاء حب الشباب بإستخدام المكياج
1-الخطوة الأولى تطهير مكان الحبوب: بالنسبة لبعض أنواع حب الشباب العميقة يفضل أن يلجأ الشخص لتطهيرها بواسطة أحد المطهرات الطبية، ولكن في حالة عدم وجود أحد المطهرات المناسبة يمكن إستخدام جل اليدين المطهر.

وتكمن أهمية إستخدام هذا المطهر في تعقيم مكان وجود حب الشباب وبالإضافة إلى ذلك فهو يمنع إنتقال البكتريا وإصابة مناطق أخرى من الوجه بحب الشباب.

كما يساعد على تجفيف هذا الجزء حتى يتخلص من الدهون الموجودة فيه  ويصبح جاهزاً للخطوة التالية.

وينصح بوضع جيل اليدين بواسطة قطنة صغيرة على موقع حب الشباب حتى لا يتعرض الجلد كله للجفاف.

2-الخطوة الثانية وضع برايمر العين: يساعد برايمر العين في حفظ مكياج العين ثابتاً وكذلك يحفظه من الإختلاط بباقي المكياج، كما يقوم بالأمر ذاته  مع حب  الشباب الذي يتم تطبيقه عليه.

حيث يساعد تغطية مكان الحبوب بطبقة خفيفة من برايمر العينين في الحفاظ على الكونسيلر والفاوندايشن أو كريم الأساس الذي سيتم وضعهم لاحقاً.

لذلك ينصح بوضع طبقة رقيقة من برايمر العين وتطبيقها برفق بحركة دائرية حتى يتم تغطية مكان حب الشباب بالكامل.

3-الخطوة الثالثة وضع طبقة من الكونسيلر وكريم الأساس ” الفاوندايشن”: نأتي للخطوات النهائية لإخفاء حب الشباب بنجاح، حيث ينبغي على كل سيدة أن تتذكر أن الطبقات هى طريقتها الجديدة في إخفاء هذه الحبوب الغير مرحب بها.

وتبدأ هذه الخطوة بوضع طبقة من الكونسيلر فوق برايمر العين، وعقب ذلك يتم تطبيق الفاوندايشن بالطريقة المعتادة، ويتم وضع الطبقات وتوزيعها حتى ترضى الفتاة عن مظهرها بالكامل.

5-الخطوة الخامسة التوزيع: في هذه الخطوة يأتي دور الإسفنجة الصغيرة، حيث يجب إستخدام إسفنجة صغيرة من ذلك النوع المخصص للمناطق الصغيرة من الوجه.

وتعمد السيدة لتوزيع و تسييح الطبقات السابقة حتى تبدو بمظهر طبيعي تماماً، وعندما تنتهي هذه الخطوة ستجد السيدة أن آثار حب الشباب إختفت بالكامل من وجهها.

وبعد ذلك يمكن للسيدة أن تخرج للعالم بدون أن تقلق أو تتسائل بشأن ظهور آثار حب الشباب على وجهها مطلقاً.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *