طرق تعطير الفم بدون معجون أسنان

- -

أن مشكلة رائحة الفم الكريهة مشكلة كبيرة تسبب الضيق لكثير من الناس وعلى الطبع يبدأ في البحث من التخلص من هذه المشكلة حتى لا ينفر منه الناس.

وخاصة إذا كان في مجتمع عمل ويقابل الكثير من الناس فهذا سبب قوي يجعلهم يبحثون على الفور في التخلص رائحة الفم الكريهة،ونحن من خلال ذلك المقال نجد لكم حلول لحل هذه المشكلة بشكل سريع وبدون استخدام معجون الأسنان.

طرق تعطير الفم بدون معجون أسنان
بالطبع نحن لا نتحرك خارج المنزل بمعجون الأسنان وفرشاة الأسنان ولذلك هناك عدة بدائل يمكن أن نعطر بها رائحة الفم الكريهة بعيدًا عن استخدام المعجون الأسنان ومنها:

1- العلكة (اللبان): العلكة تعتبر أحد البدائل التي من الممكن أن تستخدم خارج المنزل للقضاء على رائحة الفم الكريهة في لحظات كما أنها تعطي إحساس بالثقة في النفس نتيجة رائحة العلكة الجذاب.

ولكن يجب الانتباه عند اختيار هذا البديل أن يكون خالي من السكر لأن السكريات تؤذي الأسنان على المدى البعيد.

2- الفاكهة: تحتوي الفاكهة على مركبات تعمل على تقليل تأثير البكتيريا في الفم وبالتالي تقضي على رائحة الفم الكريهة.

وخاصة الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال والفراولة.

3- كشط الأسنان: أن البكتريا المتراكمة على الأسنان هي السبب الرئيس في حدوث رائحة الفم الكريهة لذلك إذا كنت خارج المنزل فمن الممكن ان تستخدمي أداة لكشط الأسنان وإزاله الطبقة البكتريا الموجودة على الأسنان من الخارج.

4- الزبادي: الزبادي أحد أنواع الأطعمة التي تحتوي على نوع من البكتريا النافعة التي تقضي على البكتريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة وتعمل على منع ظهور رائحة الفم الكريهة.

5- الشاي: يحتوي الشاي على مركب البوليفينول وهذه المادة تعمل على تقليل مركبات الكبريت داخل الفم وهي التي تحدث الرائحة الكريهة في الفم.

6- الماء: الماء من أكثر وأسهل الأمور التي يمكن أن نستخدمها في القضاء على رائحة الفم من خلال المضمضة أو من خلال شرب كمية من الماء لأن الماء يجعل الفم رطب ويتخلص في نفس الوقت من بقايا الطعام فذلك يقلل من رائحة الفم الكريهة بقدر الإمكان.

الأطعمة التي تنظف الأسنان
تناولي الأطعمة التي تعرف بأنها تنظف الأسنان مثل البقدونس التفاح والخوخ والكرفس والجزر وغيرها من الخضروات والفواكه التي تعمل على تنظيف الأسنان وبالتالي التخلص من رائحة الفم الكريهة.

نصائح لتجنب رائحة الفم الكريهة
الفم يحتوي على بعض البكتريا الضارة التي تسبب رائحة الفم الكريهة ولذلك لابد أن نتخلص من تلك البكتريا  للتخلص من أي روائح كريهة في الفم عن طريق عدة طرق ومنها:

1-علاج أمراض اللثة والأسنان فبمجرد الشعور بتعب في اللثة أو في الأسنان لابد من زيارة الطبيب للتخلص من  أي تسوس أو التهاب لأن هذه الأشياء تتسبب في انتشار البكتريا وبالتالي تسبب رائحة الفم الكريهة.

2-غسل الأسنان ثلاث مرات يوميًا وخاصة قبل النوم وبعد الاستيقاظ لأن البكتريا تنشط أثناء النوم.

3- يجب الاهتمام بفرشاة الأسنان وتغيرها كل ثلاثة شهور حتى لا تنتقل البكتيريا الموجودة في فرشاة الأسنان مرة أخرى إلى الأسنان.

4- يمكن استخدام غسول الأسنان المعقم وذلك كبديل للمعجون إذا كنا خارج المنزل حيث أن غسول الأسنان يعمل على تعقيم وتطهير الفم من البكتيريا وبالتالي التخلص من أي روائح كريهة في الفم.

5-شرب بعض المشروبات الساخنة التي تعمل على إفراز اللعاب بالفم وترطيب الفم بشكل جيد مثل الزنجبيل والليمون وغيرها من المشروبات.

6-عدم تناول الأطعمة ذات الروائح النفاذة خارج المنزل مثل الثوم والبصل لأنها تخزن في الأسنان وتتسبب في رائحة كريهة في الفم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *