طرق منزلية لإزالة الشعر أعلى الشفتين

هل يزعجك الشعر الكثيف أعلى شفتيك ؟ لا داعي للقلق ، يمكنك إيجاد جميع الحلول للتخلص من هذه المشكلة ، تواجه معظم النساء هذه المشكلة ، وتؤدي إلى التردد في التواجد في الأماكن العامة ، وفي بعض الحالات يكون نمو الشعر في هذه المنطقة زائدا عن الحد .

بينما تكون بعض الحلول في صالونات التجميل ، تمتنع معظم النساء عن الذهاب نظرا للألم الناتج عن وسائل إزالة الشعر المسنخدمة ، كما أن هناك بعض المنتجات باهظة الثمن لإزالة شعر أعلى الشفتين ، لكن توجد بعض الطرق المنزلية الطبيعية وغير المكلفة .

طرق منزلية لإزالة الشعر أعلى الشفتين لدى النساء :
1- طحين الحمص : يحتوي طحين الحمص على عناصر تساعد على تقشير وإزالة الشوائب  من البشرة ، مما يعمل على إزالة الشعر أعلى الشفتين .

خذي ملعقة صغيرة من طحين الحمص في سلطانية ، أضيفي رشة من الكركم والقليل من الحليب ويتم مزجهما جيدا لتشكيل عجينة ، توضع هذه العجينة على الجزء الأعلى للشفتين وتترك حتى تجف ، يتم فركه برفق باستخدام الأصابع ، بإتجاه نمو الشعر ، وأخيرا يتم غسلها بالماء البارد وتكرر مرتين أسبوعيا .

2- بياض البيض : يستخدم بياض البيض لإزالة شعر اعلى الشفتين وإزالة الرؤس السوداء والشوائب من البشرة ، يخلط بياض البيض مع نصف ملعقة من طحين الذرة وملعقة من السكر ، توضع هذه العجينة على الجزء الأعلى للشفتين ، وتترك لمدة 15-20 دقيقة حتى تجف ، ثم يتم تقشيرها عكس اتجاه نمو الشعر وتشطف بعدها بالماء البارد .

3- العسل والسكر : يعمل السكر والعسل كمكونات لإزالة الشعر منزليا ، كما يساعد هذا الخليط يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ، كل ما تحتاج إليه هو 3 ملاعق صغيرة من السكر وملعقة من عسل النحل وبعض عصير الليمون ، تخلط جميع المكونات معا وتسخن على النار ، حتى يذوب السكر ، ثم يضاف الليمون ويخلط جيدا ، توضع طبقة من الخليط على هذه المنطقة ثم يتم سحبها ، تشطف بعدها بالماء البارد ويوضع المرطب عليها .

4- عصير البطاطس : يعمل عصير البطاطس كعامل تبيض طبيعي يساعد على مكافحة انسداد المسام ، مما يساعد على إزالة الشعر .

المكونات :
– 2 ملعقة من العدس الأصفر .
– ملعقة من عصير البطاطس .
– ملعقة من عسل النحل .
– ملعقة من عصير الليمون .

طريقة التحضير : ينقع العدس طوال الليل ويطحن صباح اليوم التالي ، ثم يضاف إليه عصير البطاطس ، عسل النحل وعصير الليمون ، تخلط المكونات جيدا وتوضع على منطقة أعلى الشفتين ، وتترك لمدة 15-20 دقيقة ، وأخيرا تشطف بالماء العادي وتكرر مرتين أسبوعيا .

5- طحين الذرة والحليب : طحين الذرة والحليب عجينة قوية وعند سحبها من البشرة ، فإنها تساعد على إزالة الشعر .

المكونات :
– ملعقة من طحين الذرة .
– ملعقة من الحليب .

طريقة التحضير :
– تضاف المكون إلى زبدية صغيرة وتخلط لتشكيل عجينة سميكة ، توضع طبقة منها على منطقة أعلى الشفتين ، تترك لتجف ثم تسحب ، تتكرر 2-3 مرات أسبوعيا للحصول على نتيجة ملموسة .

6- الكركم : يعتبر الكركم طريقة طبيعية قديمة لإزالة الشعر ، بعيدا عن ذلك فهو يساعد على تقشير وتنظيف البشرة ، تمزج ملعقة من الكركم مع بعض الحليب أو الماء ، توضع العجينة الناتجة على المنطقة المراد تنظيفها ، تفرك برفق في حركات دائرية ،تكرر الوصفة 2-3 مرات أسبوعيا حتى يتم إزالة الشعر تماما ، كما يمكن وضعها على الوجه بالكامل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *