أهمية حمض الفوليك للمراهقين

الفيتامينات ضرورية للنمو و التطور السليم طوال دورة الحياة . حمض الفوليك ، هو أحد فيتامينات B المعقدة القابلة للذوبان في الماء ، و هو مهم بشكل خاص خلال فترة المراهقة . حيث يساعد حمض الفوليك الجسم على الاحتفاظ بالخلايا القديمة و إنشاء خلايا جديدة ، و هذا مهم بشكل خاص خلال فترات الانقسام الخلوي السريع و النمو . يوجد الفولات أو فيتامين B9 بشكل طبيعي في الغذاء ، في حين أن حمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي الموجود في المكملات الغذائية و يضاف إلى الأطعمة المدعمة. لدعم انقسام الخلايا و توليف الأنسجة خلال فترة المراهقة ، من المهم أن يحصل المراهقين على الكثير من حمض الفوليك كل يوم .

وظيفة حمض الفوليك
حمض الفوليك هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، و هذا يعني أنه لا يتم تخزين أي حمض فوليك إضافي في الجسم بل يتم إفرازه في البول . لذلك ، يحتاج المراهقون إلى إمداد مستمر من هذا الفيتامين في وجباتهم الغذائية . هناك حاجة إلى حمض الفوليك من قبل الجسم لإنتاج الحمض النووي DNA و الحمض النووي الريبي RNA ، البنية الأساسية للخلايا . حمض الفوليك ضروري أيضا لتكوين خلايا الدم الحمراء ، و تعزيز نمو الأنسجة ، و يمنع فقر الدم ، و استقلاب الهوموسيستين ، كما يساعد على الحفاظ على مستويات الأحماض الأمينية طبيعية . بالتزامن مع فيتامين B12 و فيتامين C ، يساعد حمض الفوليك الجسم على تكسير و تخليق و استخدام البروتينات الجديدة .

القيمة الغدائية الموصى بها
لقد صرح مجلس الغذاء و التغذية في معهد الطب جرعات غذائية موصى بها من حمض الفوليك . يتطلب المراهقون الذكور و الإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 سنة 400 ميكروغرام من حمض الفوليك في اليوم .

أهمية حمض الفوليك للمراهقين
سنوات المراهقة هي وقت للنمو السريع و التنمية و النضج . يعتبر الحفاظ على المستويات المناسبة من حمض الفوليك كمراهق أمرًا مهمًا بشكل خاص لعدة أسباب . قد يساعد حمض الفوليك البالغين في الحد من مخاطر الحالات المزمنة مثل أمراض القلب و الأوعية الدموية و فقر الدم و السرطان . يمكن أن تبدأ المراحل المبكرة من أمراض القلب و فقر الدم في وقت مبكر من الحياة ، حتى خلال فترة المراهقة . لذلك ، من المهم بالنسبة للمراهقين الحفاظ على عادات غذائية صحية تحميهم بقية حياتهم . على الرغم من أن احتياجات حمض الفوليك اليومية هي نفسها بالنسبة للفتيان و الفتيات ، فمن الضروري أن تحافظ الفتيات على مستويات صحية من حمض الفوليك . و مع استعداد أجسادهن للأمومة في المستقبل ، تبدأ أجساد الفتيات المراهقات في التغيير . الفتيات المراهقات لديهن احتياجات خاصة من الفولات و يجب أن يحافظن على مستويات مناسبة من الفولات من الأطعمة الغنية بالفولات و مكملات حمض الفوليك .

الأطعمة الغنية بالفولات
الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ و البروكلي و اللفت و الهليون ؛ الفراولة و الحمضيات و العصائر . العدس و الفاصوليا و الكبد هي مصادر طبيعية لحمض الفوليك .

الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك
يمكن أن يعزز المراهقون تناولهم لحمض الفوليك عن طريق استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالفولات أو عن طريق تناول المكملات الغذائية . يتوفر حمض الفوليك كمكمل غذائي وحيد ، أو كجزء من فيتامينات B المركب أو في صيغة متعددة الفيتامينات . أو دمج المزيد من الأطعمة الغنية بالفولات في نظامك الغذائي في سن المراهقة كل يوم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-09-19 at 12:03

    حمض الفوليك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *