الأسئلة الأكثر شيوعا عن العادة السرية

العادة السرية من أهم الأمور التي يبحث عنها العديدين من الأشخاص ، و ذلك نظرا لكون هذا الأمر يقوم به نسبة عريضة من الشباب و تدور حوله العديد من التساؤلات .

ما هي العادة السرية ؟
العادة السرية هي طريقة للإشباع الجنسي ، و تتم هذه الطريقة عن طريق تحفيز الأجزاء التناسلية عن طريق اليد ، و في الغالب يصل الأمر إلى حد بلوغ النشوة الجنسية ، و هذه الطريقة في الإشباع الجنسي يعتادها قاعدة عريضة من الشباب في سن المراهقة على وجه التحديد .

متى تكون العادة السرية ضارة ؟
– تكون العادة السرية أمر ضار في حالة الممارسة بشكل مفرط لأنها قد تؤثر على العلاقات الاجتماعية ، هذا فضلا عن أنها قد تؤثر على القدرة على اتباع نظام غذائي صحي ، و من ثم يكون تأثيره كبير على الحياة بشكل عام .

– يكون مضر أيضا عندما لا يمكن الاستغناء عن هذا الأمر عند التواجد مع الشريك و إقامة علاقة جنسية كاملة ، و في هذه الحالة لابد من الحديث مع متخصص ، كذلك عند ممارسة العادة السرية بطرقة عنيفة .

– قد يكون مؤذي أيضا عند الاستمناء بأيدي متسخة و التنظيف بأشياء متسخة ، و ذلك لأنها قد تنقل بعض أنواع العدوى .

العادة السرية و القدرة الجنسية
أثبتت الدراسات الحديثة ان العادة السرية ليست لها علاقة بالقدرة الجنسية ، و لا تؤثر على حجم القضيب مطلقا ، و لكنها عند المفرطين في الاعتياد عليها قد يعانوا من بعض المشاكل عند إقامة علاقة جنسية متكاملة ، و ذلك من حيث الشعور بالنشوة ، و في هذه الحالة لابد من استشارة طبيب متخصص .

هل تسبب حب الشباب ؟
و هذا يعتبر أمر وارد ، و لكن هذه المشكلة لا تتكرر كثيرا و لكن تصيب أقلية من ممارسي هذا الأمر ، و يتم هذا الأمر نتيجة لارتفاع هرمون التستوستيرون ، ذلك الهرمون الذي يتواجد في أجسام النساء ، و هذا الهرمون يزيد في الجسم نتيجة الشهوة الجنسية .

العادة السرية تؤثر على انتاج الحيوانات المنوية
العادة السرية لا تؤثر تماما على انتاج الحيوانات المنوية ، و ذلك لأن الأبحاث أثبتت أن الجسم قادر على انتاج الحيوانات المنوية طيلة فترة البلوغ ، و هذه الفترة بداية من عمر 12 عام ، و حتى عام 85 عام ، و كثرة ممارسة العادة السرية و العلاقة الجنسية لا تؤثر تماما على انتاج الحيوانات المنوية .

العادة السرية و ارتفاع ضغط الدم
قد يؤدي الاعتياد على  العادة السرية على الإصابة بارتفاع بسيط في ضغط الدم ، و هذ الأمر ينتج عن الإجهاد و التوتر ، و لذلك ينصح عدد من الأطباء بتجنب العادة السرية و ذلك لأنها تعمل على الضغط على القلب .

تأثير العادة السرية على الدماغ
– تؤثر العادة السرية على الدماغ بشكل بالغ ، و ذلك لأن هذا الأمر يعمل على زيادة انتاج الدوبامين ، هذا الهرمون الذي يعرف باسم هرمون السعادة ، و هذا الأمر قد يتسبب في الإصابة بالعديد من المشاكل ، و هذه المشاكل تشمل العديد من الأمور و منها تأثيرات تتعلق بضغط الدم .

– العادة السرية من الممكن أيضا أن تؤثر على النساء ، و هذا الأمر يشمل إصابات غشاء البكارة و المهبل و غيرها ، و بالطبع هذا الأمر من بين الأمور التي يرفضها الأطباء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Hamid
    2019-06-23 at 15:58

    ضياع هاتف condor M1

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *