فوائد زبدة جوز الهند الصحية

إن كل جزء من جوز الهند يُستخدم بطريقة ما،مثل ماء جوز الهند وحليب جوز الهند ورحيق جوز الهند ،و سكر جوز الهند ، وحتى طحين جوز الهند ، وغالبا ما يشار إليه باسم شجرة الحياة ،و زبدة جوز الهند .

إن زبدة جوز الهند تأتي من لحم جوز الهند، هو اللحم المفروم الذي يجعل الجوز تشبه الزبد،و لقد كان جوز الهند مُفيداً على الدوام، لأنه له فوائد صحية كبيرة للعديد من الثقافات،حيث يعتبر مصدراً قيماً للغذاء والدواء على حد سواء، و يتمتع زبدة جوز الهند بمعظم الصفات الصحية نفسها مثل زيت جوز الهند ،وعلى سبيل المثال ، تشمل فوائد جوز الهند مساعدة في فقدان الوزن.

فوائد زبدة جوز الهند

1- تخفيف الوزن: أعلم أنه قد يبدو من الغريب أن تناول الدهون سوف يساعدك على إنقاص الوزن، ولكن من الممكن أن يكون دهونًا صحية،حيث إن تناول القليل من الطعام بانتظام قد يعطي جسمك ما يحتاج إليه في فئة الدهون الصحية، ومن المثير للاهتمام، أن مجموعة من المزارعين اعتقدوا أنه من خلال إطعام زبدة جوز الهند الخاصة للماشية ، فإن الماشية ستزيد وزنها ، مما يزيد من ربحيتها.

ولكن الماشية فقدت وزنها، والسبب هو أن زبدة جوز الهند من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة،حيث يتم حرق هذا النوع من الدهون للحصول على الطاقة على عكس الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ،مما يجعل لها  طعامًا فائقًا،و بالإضافة إلى ذلك،فإنه يجعل زبدة جوز الهند معززة الأيض التي تزيد من حرق السعرات الحرارية والطاقة.

2- مُضاد للبكتيريا: زبدة جوز الهند لديها العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا،حيث إن حمض اللوريك مُفيد جدا لأنه معروف منذ فترة طويلة بأنه علاج للعدوى الفيروسية ، مثل الأنفلونزا،و البرد الشائع، و القروح الباردة،و الهربس التناسلي ، الثآليل التناسلية وأكثر من ذلك،و يمكن أن تساعد حتى في مكافحة التهاب الشعب الهوائية ، والسيلان ، والالتهابات، ​​والقوباء الحلقية.

3- يساعد على منع الأمراض: لا تختلف زبدة جوز الهند عن زيت جوز الهند عندما يتعلق الأمر بالمساعدة في التخفيف من خطر المرض،حيث  تخبرنا الأبحاث أن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة الموجودة في زبدة جوز الهند قد تساعد في الوقاية من أمراض مثل داء السكري ، وهشاشة العظام ، وأمراض المرارة ، ومرض كرون ، وحتى السرطان،وذلك لأن  الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة يسهل على الجسم هضمها من الإصدارات ذات السلسلة الطويلة ، فإنها تقدم المزيد من الدعم للجسم ، مما يساعد على تقليل الالتهاب.

4- تعطي الرياضيين دفعة  لتحسين الأداء: بما أن زبدة جوز الهند هي من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ، فإنها قد توفر دفعة للأداء الرياضي،لأنه يحتوي على ثلاثي الجليسريد سلسلة متوسطة،والتي يتم امتصاصها بسرعة أكبر من قبل الجسم. هذا ، بدوره ، يولد مورد حرق الدهون للطاقة، وبدلاً من تخزين الدهون على النحو الذي يتم تخزينه عادةً الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ،حيث يتم تحويله إلى وقود يمكن استخدامه من قبل العضلات على الفور.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *