أهمية شرب الماء اثناء الدورة الشهرية

كتابة: nervana آخر تحديث: 02 أبريل 2018 , 20:24

الماء له فوائد كثيرة للجسم بشكل عام، و بشكل خاص له فوائد للمرأة أثناء فترة الدورة الشهرية، حيث يقوم الماء بتقليل نسبة حدوث أي الم في الرأس خاصةً الصداع و الصداع النصفي، كما يعمل على تقليل أي توتر و اي ضغط نفسي، يحدث للمرأة في هذه الفترة الحساسة، و يقوم بضبط الهرمونات الخاصة بالمرأة، و منع حدوث أي خلل أو اضطرابات فيها، و يعمل الماء على تعويض الجسم عن جميع السوائل التي يفقدها، خاصةً في فترة الدورة الشهرية.

و بشكل عام للماء فوائد كثيرة، منها إعطاء البشرة النضارة و الجاذبية المطلوبة، كما يقوم بمساعدة أصحاب الوزن الزائد في انقاص هذا الوزن و التخلص منه .

فوائد شرب الماء اثناء الدورة الشهرية
١- يساعد الماء الجسم في التخلص من الكميات الكبيرة من الأملاح الموجودة في الجسم، كما يساعد المرأة في الحفاظ على توازن الهرمونات الخاصة بها، أثناء هذه الفترة الحساسة، و يعمل الماء على تقليل أي التهاب وارد حدوثه في منطقة الحوض، او اي احتقان يمكن أن يحدث فيها .

٢- تصاب العديد من النساء بألم شديد في الرأس، أو بالصداع أثناء الدورة الشهرية، و شرب كميات كبيرة من الماء يعمل على تخفيف هذا الألم و يقلل نسبة حدوث الصداع و الصداع النصفي، أثناء الدورة الشهرية، و تعاني السيدات من تقلبات مزاجية شديدة في فترة الحيض، يعمل الماء على تخفيفها، و يقلل التوتر و القلق الذي تصاب به النساء، كما يقلل أعراض الاكتئاب الوارد حدوثها في هذه الفترة .

٣- يمكن للماء تعويض جسم المرأة في هذه الفترة، عن أي نقص يحدث في السوائل داخل الجسم، لأن هذه الفترة تفقد فيها المرأة كمية كبيرة من الدم السائل، الذي ينزل بسبب حدوث انسلاخ في بطانة الرحم، و يجب الإكثار من شرب الماء خاصةً، في حالات الدورة الشهرية، التي تظل حوالي عشرة أيام أو أكثر عند بعض النساء، لأنها تفقد كميات أكبر من السوائل طوال هذه الفترة .

٤- يساعد الماء في تقليل فرص حدوث تكيسات في المبايض لدى المرأة، و في أيام الحيض تكون المرأة أكثر عرضة للانتفاخات، فيقوم الماء بالتخفيف منها خاصةً التي تحدث في منطقة المعدة، و في منطقة القدمين طوال فترة الدورة الشهرية .

فوائد شرب الماء بشكل عام
– الماء مهم جداً للجسد، و شرب كميات كبيرة منه تساعد في، تخفيف حالات التعب و الارهاق الذي يصيب الإنسان أثناء يومه، و يساعد في التحكم في درجة حرارة الجسم و ضبطها.

– كما يقوم بعلاج اضطرابات كثيرة في المعدة و الجهاز الهضمي، منها حدوث عسر الهضم، و يقوم بتقليل نسبة حدوث الإمساك لمن يشرب كميات كبيرة منه.

– يعتبر الماء من أكثر الأشياء الطبيعية التي تفيد البشرة، حيث يعمل على تقليل التجاعيد الموجودة فيها، و يعطيها نضارة و جاذبية طوال الوقت، و يحميها من حدوث أي جفاف فيها او تشقق، و يحافظ على رطوبتها طوال الوقت.

– كما يساعد الماء أصحاب الوزن الزائد في التخلص من هذا الوزن، لأنه يعمل على انقاص الوزن في الجسم، و الحد من حدوث السمنة المفرطة، و ذلك لأنهيقوم بسد الشهية و زيادة نسبة الشعور بالشبع، و بالتالي تقليل كمية الوجبات التي يتناولها الفرد.

– يقوم الماء بتعزيز ادرار البول، و التعرق و يخلص الجسم من جميع السموم الموجودة فيه و يقوم بتنقيته، و يساعد أعضاء الجسم الرئيسية مثل القلب في القيام بوظائفها بصورة افضل، و يحميها من حدوث أي أمراض خطيرة فيها.

– و يمكنه تخليص الفم من أي رائحة كريهة موجودة فيه، و التي تكون ناتجة عن تكون البكتيريا بداخله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق