حمية الشاي الأخضر لإنقاص الوزن سريعا

يعتبر الشاي  من أكثر المشروبات الشائعة حول العالم ، والشاي الأخضريعد من المشروبات الشائعة المستخدمة في إنقاص الوزن ، ولكنه يستخدم غاليا بطريقة خاطئة خلال اليوم مما يعيق خطة إنقاص الوزن ، ولذلك يقدم هذا المقال خطة حمية الشاي الأخضر لإنقاص الوزن بفاعلية سريعا .

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة تسمى الكاتيشين ، وأحد هذه المواد تسمى ابيغالوكاتشين غالاتي (EGCG)، والتي تساعد على تعزيز الميتابوليزم وحرق الدهون سريعا ، ويساعد الكاتيشين على استقلاب الدهون عن طريق تثبيط إنزيم يكسر هرمون يسمى بافراز norepinephrine ، والذي يقوم بإعطاء إشارات بتكسير الخلايا الدهنية ، ويحتوي الشاي الأخضر أيضا على كمية جيدة من الكافيين تحفز إنقاص الوزن .

الشاي الأخضر وإنقاص الوزن :
يحتوي الشاي الأخضر على تركيزات عالية من البوليفينول ، والذي يسمى أيضا الكاتيشين ، وهذا النشاط يرتبط بفقدان الوزن ، لأن الكاتيشين يمنع تراكم دهون الجسم ويزيد درجة حرارة الجسم ، لذلك يحرق المزيد من الدهون .

كيف يمكن تنفيذ خطة حمية الشاي الأخضر :
وفقا للمركز الطبي لجامعة ميرلاند ، فأنت بحاجة لشرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا ، اعتمادا على طريقة تخميره ، فيحتوي الكوب الواحد على حوالي 120-320 مجم من الكاتيشين و60 مجم من الكافيين .

الإثنين :
الصباح الباكر : كوب من الشاي الأخضر + ملعقة من عصير الليمون .
قبل الغداء 11 صباحا : كوب من الشاي الأخضر .
قبل العشاء 5 مساءا : كوب من الشاي الأخضر مع شريحة من بسكويت متعدد الحبوب .

لماذا يعمل هذا ؟
عندما يضاف عصير الليمون إلى الشاي الأخضر ، فإنه يعزز النكهة والطعم ، كما يساعد على تقوية المناعة ، وتناول الشاي الأخضر قبل الغداء والعشاء يثبط الشهية ويمنع تناول كميات زائدة من الطعام ، يساعد تناول الزبادي أو اللبن الرائب بعد الوجبات على إنقاص الوزن وتحسن الهضم ، ويجب الحرص على تناول وجبات خفيفة في الغداء والعشا .

الثلاثاء :
الصباح الباكر 7:30 صباحا : كوب من الشاي الأخضر + 1/2 ملعقة من مسحوق القرفة .
قبل الغداء 11 صباحا : كوب من الشاي الأخضر .
قبل العشاء 5 مساءا : كوب من الشاي الأخضر مع قطعة من رقائق البسكويت .

لماذا يعمل هذا ؟
لماذا يتم تناول القرفة مع الشاي الأخضر ؟ تساعد القرفة على حرق الدهون الزائدة ، كما تضيف إلى الشاي الأخضر مذاق حلو ، تناول مقدار كوب من الفواكه بعد الغداء ليساعدك على مقاومة تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية ، إذا كنت لا تفضل طعم القرفة يمكن استبدالها بالفلفل الأسود .

الأربعاء :
في الصباح الباكر : كوب من الشاي الأخضر مع عسل النحل .
قبل الغداء : كوب من الشاي الأخضر .
قبل العشاء : كوب من الشاي الأخضر  مع 1/4 كوب من الذرة المسلوقة و رشة من عصير الليمون .

لماذا يعمل هذا ؟
العسل بطبيعته مضاد للبكتريا وهو مضاد حيوي قوي ، ولذلك يساعد في الحصول على صحة وقوة الجسم ، ابدأ صباحك بكوب من الشاي الأخضر مع العسل ، فاستبدال السكر بعسل النحل يساعد في خفض السعرات الحرارية بنسبة 63% ، ويساعد الشاي الأخضر مع عسل النحل على تكسير بقايا الطعام وخاصة عندما يتم تناولهما في الصباح ، كما يعملان على التخلص من السموم غير المرغوب فيها داخل الجسم .

الخميس :
الصباح الباكر : كوب من الشاي الأخضر .
قبل الغداء : كوب من الشاي الأخضر .
– قبل العشاء : كوب من الشاي الأخضر .

لماذا يعمل هذا ؟
البدء في تناول الشاي الأخضر يعزز عملية الميتابوليزم ، وتناول الشاي الأخضر قبل العشاء والغداء ، يساعد على التخلص من الشعور بالملل المصاحب لحمية الشاي الأخضر .

الجمعة :
الصباح الباكر : كوب من الشاي الأخضر مع 1/2 ملعقة من مسحوق القرفة .
قبل الغداء : كوب من الشاي الأخضر .
قبل العشاء : كوب من الشاي الأخضر مع نصف كوب من الفشار غير المملح .

لماذا يعمل هذا ؟
إن المزج بين الشاي الأخضر والقرفة يعزز الطعم ويساعد على إنقاص الوزن ، وتناول الفشار غير المملح مع الشاي الأخضر قبل العشاء ، يساعد على فقدان الوزن ، وينصح بتناول عشاء غني بالبروتين ليساعدك في الحصول على عضلات متناسقة .

السبت :
في الصباح الباكر : كوب من الشاي الأخضر مع عصير الليمون .
قبل الغداء : كوب من الشاي الأخضر .
قبل العشاء : كوب من الشاي الأخضر .

لماذا يعمل هذا ؟
البدء بكوب من الشاي الأخضر وتناول الفطور يساعدان على تعزيز الميتابوليزم والتخلص من الوزن الزائد ، وقبل العشاء اشرب فقط الشاي الأخضر واحصل على وجبة غنية بالبروتين على الغداء والعشاء ، ويمكن استبدال الليمون بخل التفاح .

الأحد :
الصباح الباكر : كوب من الشاي الأخضر مع القرفة والعسل .
قبل الغداء : كوب من الشاي الأخضر .
قبل العشاء : كوب من الشاي الأخضر مع قطعة من رقائق الحبوب الكاملة .

لماذا يعمل هذا ؟
يساعد الشاي الأخضر مع القرفة على بدء عملية الميتابوليزم ، ويساعد على فقدان الوزن ، ويحتوي الكوب الواحد من الشاي الأخضر على 2 سعر حراري ، وإضافة ملعقة من العسل والقرفة يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية .

الآثار الجانبية للشاي الأخضر :
تتراوح الآثار الجانبية للشاي الأخضر من البسيطة إلى الأكثر خطورة ، والتي تشمل الصداع ، العصبية ، مشاكل النوم ، القيء ، الإسهال ، الإنفعال ، ضربات القلب غير المنتظمة ، الدوار ، طنين الأذن ، التشنجات والإرتباك .

لذلك يجب الإعتدال في تناول الشاي الأخضر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *