طرق طبيعية لزيادة حجم الثدي

يعتبر الثدي من أكثر العلامات المميزة للمرأة ، والثدي المشدود يمكن أن يجعل شكل المرأة أكثر جاذبية ، ولهذا السبب نجد الكثير من النساء يريدن الحصول على ثدي ممتلئ ، وفي هذا المقال نتعرف على بعض الطرق الطبيعية لزيادة حجم الثدي .

يختلف حجم الثدي من امرأة لأخرى ، والعوامل التي تؤثر على ذلك تشمل الوزن ، الجينات والهرمونات ، فيتكون الثدي بشكل رئيسي من أنسجة دهنية ، لذلك يتغير حجم الثدي مع زيادة الوزن ، كما يرتبط حجم وشكل الثدي بالجينات الوراثية ، وتلعب الهرمونات دورا رئيسيا في توازن حجم الثدي ، وأي خلل في هرمونات جسم المرأة ينتج عنه خلل في نمو حجم الثدي .

طرق طبيعية لزيادة حجم الثدي في المنزل :
1- حليب الصويا : يحتوي حليب الصويا على الأيسوفلافون ، الذي يشبه الإستروجين ، ويساعد على زيادة حجم الثدي ، ويأتي حليب الصويا من فول الصويا ويمكن تناوله لهذا الغرض .

طريقة الإستخدام :
– يتم غلي كأس من حليب الصويا وشربه يوميا على الريق صباحا .
– كما يمكن تناول فول الصويا ، بإضافته إلى السلطة أو الأطباق الأخرى .

2- المكسرات : مثل الكاجو ، الجوز ، الفول السوداني و جوز البقان ، جميع هذه الأنواع تساعد على زيادة حجم الثدي ، حيث تتكون المكسرات من الدهون الصحية ، البروتين ، الفيتامينات والمعادن الأساسية ،  وفي نفس الوقت فهي جيدة لتعزيز صحة القلب والدماغ ، تناولي المكسرات كسناك أو بإضافته إلى السلطة .

طريقة الإستخدام :
– عند الشعور بالجوع تناولي حفنة يد من هذه المكسرات .
– أضيفي الجوز والكاجو إلى نظامك الغذائي ، أضيفي إليهم بعض الفلفل الأسود وتناوليهم لمدة 3-4 أشهر .

3- الحليب : يعد الحليب من أكثر المكونات الجيدة لزيادة حجم الثدي ، ويحتوي على هرمونات تناسلية متوازنة لتثبت في جسم الإنسان ، على سبيل المثال يحتوي حليب الأبقار على هرمونات مثل الإستروجين ، البرولاكتين والبروجيسترون ، والتي تساعد على إنتاج الحليب في الثدييات .

طريقة الإستخدام :
– يغلى الحليب ، ويتم تناول كوب صباحا وآخر ليلا .

4- البابايا : تعد من الفواكه التي تدعم نمو حجم الثدي ، ويمكن تناولها مع الحليب لزيادة الفاعلية ، تحتوي البابايا الخام على إنزيمات تستخدم في تحضير المكملات الغذائية ، والعلكة ، وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينات ، الفلافونويد ، فيتامين ج ، فيتامينات ب (الفولات وحمض البانتوثينيك ) ، كما تعتبر مصدر جيد للألياف والمعادن مثل الماغنسيوم .

طريقة الإستخدام :
– تقطع ثمرة بابايا ويتم تناول نصفها بعد الوجبات .

5- المأكولات البحرية : هناك خيارات عديدة منها السمك ، الجمبري ، الأعشاب البحرية والمحار ، وهي ملية بالماغنسيوم ، يساعد ذلك في تعزيز الهرمونات الجنسية ، لتقوية تمدد أنسجة الثدي ، تناولي المأكولات البحرية يوميا للحصول على نتائج ملموسة .

طريقة الإستخدام :
– يطهى السمك في زيت خفيف مع الفلفل الأسود .
– يمكن تحضير المأكولات البحرية في الفرن أو قليها .
– ينصح بتناولها 2-3 مرات أسبوعيا على الأقل .

بعض العلاجات المنزلية الأخرى لزيادة حجم الثدي تشمل :
1- كبسولات / زيت الحلبة : تعرف بذور الحلبة بأنها تساعد في زيادة حجم الثدي ، ولكن كيف ، يساعد الفايتوستروجين الطبيعي الموجود في بذور الحلبة على زيادة هرمون البرولاكتين (هرمون أنثوي) في الجسم ، يمكن استخدام بذور الحلبة بعدة طرق لزيادة حجم الثدي ، وأكثر الطرق الشائعة هي تناول الكبسولات أو استخدام زيت الحلبة خارجيا على الثدي .

2- زيت الزيتون : يعد من الزيوت عالية العناصر الغذائية ، والمعروف بقدرته على تحسين الدورة الدموية ، كما يحتوي على الفايتوستروجين المشابه للإستروجين في جسم المرأة ، ولذلك يستخدم لزيادة حجم الثدي .

طريقة الإستخدام :
– يؤخذ بعض زيت الزيتون ويتم تدليك الثدي برفق لمدة 5-10 دقائق .
– تكرر العملية مرتين يوميا .

3- زيت الصويا : هذا الزيت لديه القدرة على زيادة مستوى هرمون الإستروجين في جسم المرأة ، هذا ما يجعله مفيدا في تعزيز حجم الثدي .

طريقة الاستخدام :
– يتم تدليك الثدي برفق في حركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة .
– قم بذلك مرة يوميا .

4- زيت عشبة الليمون : يحتوي هذا الزيت على النيرول الذي يزيد هرمون الإستروجين بتركيزات عالية ، وبالتالي يمكن أن يساهم في زيادة حجم الثدي بفاعلية .

طريقة الإستخدام :
– تخلط 10-12 نقطة من زيت الليمون مع 30 مل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون .
– يتم التدليك برفق على الثدي لمدة 5-10 دقائق .
– تكرر الوصفة صباحا وليلا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *