أسباب الإصابة بالألم في البروستاتا

كتابة rovy آخر تحديث: 03 مايو 2018 , 16:00

البروستاتا واحدة من أهم الغدد التي تتواجد في أجسام الرجال ، و التي لها العديد من الفوائد الهامة ، و من بينها أنها هي المسئولة عن إطلاق عدد من الهرمونات الذكرية ، و كذلك هي المسئولة عن سيولة السائي المنوي.

البروستاتاش
البروستاتا غدة الذكور الإنجابية المسؤولة عن تصنيع جميع مكونات السائل المنوي ، و باستثناء الخلايا المنوية ، و 
تقع البروستاتا أقل شأنا من المثانة و تتواجد خلف مجرى البول ، و تقريبا في منتصف الحوض. ، يمكن أن يكون سبب ألم البروستاتا في هذه المنطقة مجموعة متنوعة من العوامل ، و التي ليست مدعاة للقلق الشديد.

الأسباب الغذائية
الأسباب الشائعة لألم في البروستات و عدم الراحة ، عدد من العوامل التي قد تكون من غير المعترف بها ، و هي العوامل الغذائية ، و وفقا للدكتور بيتر سكاردينو فإن المنشطات ، مثل الكافيين و الكحول ، من الممكن أن تسبب عادة أعراض الألم ، في البروستاتا على المدى الطويل بسبب كثرة استهلاك القهوة و الشاي و الشوكولاته ، و كذلك البيرة أو النبيذ و التي يمكن أن تسبب ألم شديد ، فضلا عن الألم قد يصاب البعض بالتشنجات و أحاسيس الوخز ، و هنا لابد من تجنب الكافيين و الكحول لمدة أسبوعين تقريبا ، و ينبغي القضاء على وجع في البروستاتا إذا كان هذا هو السبب.

مستويات النشاط الجنسي
لأن البروستات هي المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي ، العامل الناقص أو الإرهاق فإنه يمكن أن ينتج الألم ، و كما لاحظت الدراسا ، أن حتى مع البروستاتا صحية ، فإن الإنزال أكثر من مرة واحدة يوميا ، يمكن أن يتسبب في الشعور بعدم الراحة ، و على العكس من ذلك ، عدم الإنزال لأسابيع في وقت واحد يمكن أن يسبب تراكم الضغط أو الركود في البروستاتا ، و يمكن أن تؤدي إلى ألم شديد ، و لهذا السبب كثيرا ما يوصي الأطباء بزيادة في النشاط الجنسي للرجال الذين يعانوا من أعراض البروستاتا.

تضخم البروستات
تضخم البروستاتا ، و الذي يسمى أيضا بتضخم البروستاتا الحميد ، و هو أمر شائع جداً في الرجال ، و خصوصا في الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 سنة ، ومع ذلك تذكر الدراسات ، فقط حوالي 50 في المائة من الرجال حول العالم يعانوا من البروستاتا الموسعة و العديد من الأعراض الملحوظة ، و من غير المحتمل أن تكون حتى المراحل الأخيرة من التضخم و الألم الشديد ، و لا يمكن أن تتمكن من لمسها على الإطلاق.

التهابات البروستاتا
التهاب البروستاتا هو حالة مرضية أكثر احتمالاً من أن يسبب الألم في البروستاتا ، كما تلاحظ مجلة دليل الفنية للأمراض ، أنه يمكن أن يسبب التهاب في البروستات ألم عميق ، و ذلك الألم يكون داخل الحوض ، مما يجعل الجلوس و التبول و القذف غير مريح أبدا ، و عادة ما يرافق الألم عدوى الصديد أو الدم في البول.

سرطان البروستاتا
و يفيد المعهد الوطني للسرطان أن نحو 16 في المائة رجال في الولايات المتحدة يتم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا خلال حياتهم ، و على الرغم من أن سرطان البروستاتا تتزايد ببطيء ، و هو ألم يصبح من المرجح أن يكون في حالة متقدمة من السرطان ، و يمكن أن يحدث الألم في البروستاتا نفسها ، و كذلك الحرقة عادة عند التبول أو القذف .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق