فوائد القرفة مع القهوة لصحة الجسم

كتابة نجلاء آخر تحديث: 11 يونيو 2018 , 17:37

للقهوة شعبية كبيرة عند معظم الشعوب ، ويرجع ذلك لمذاقها اللذيذ ، وفوائدها الكثيرة ، وهناك بعض الأشخاص الذين يفضلون إضافة بعض المنكهات للقهوة ، مما يجعل مذاقها أجمل ، على الرغم من سيطرة مذاق القهوة على جميع المنكهات ، ويفضل البعض إضافة القرفة للقهوة ليعطيها مذاق حار قليلاً ، ولكنه ممتع للكثير من الناس ، وللقرفة فوائد كثيرة لصحة الجسم ، فهل عند دمج القهوة مع القرفة تزداد القيمة الغذائية للمشروب ، ويكون أكثر فائدة ، فسوف نتعرض في هذا المقال لفوائد مشروب القهوة بالقرفة .

فوائد القهوة بالقرفة
– مضادة للأكسدة : فالقهوة مشروب مضاد للأكسدة ، وكذلك القرفة ، فعند دمج الاثنين نحصل على مشروب من أقوى مضادات الأكسدة ، والذي يساهم في بناء خلايا ، وأنسجة الجسم ، كما لا يؤثر شربه على الفيتامينات الموجودة في الغذاء .

– الحد من التعرض للأمراض السرطانية : تعمل القهوة والقرفة على محاربة الخلايا السرطانية ، ومنع نموها وتطورها ، ويقوم بإستبدال الخلايا السيئة بأخرى جيدة .

– محاربة الشيخوخة : تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة ، والقرفة على محاربة علامات التقدم بالعمر ، ويعمل على تحسين خواص البشرة ، ومظهرها .

– تحسين أداء الدماغ : تعمل القهوة على زيادة نسب التركيز ، والقدرة على التفكير ، وبإضافة القرفة تزيد من خصائص القهوة ، ويعمل المشروب على تحسين وظائف المخ ، كما تساعد القهوة على منع خلايا المخ من التعرض للتلف .

– الحدمن التعرض للإصابة بالخرف : فيعمل هذا المشروب على تقوية الذاكرة ، وتحسين الأداء العقلي ، والفكري ، ويفضل تناول القهوة بالقرفة لكبار السن لتجنب الإصابة بالزهايمر .

– يساعد في فقدان الوزن : يعمل هذا المشروب على زيادة نسب الحرق مما يساعد في فقدان الوزن ، ويفضل تناوله مع نظام غذائي لتحقيق نتائج سريعة .

– تحسين أداء الجهاز الهضمي : تستخدم القهوة لتحسين وظائف الجهاز الهضمي ، وكذلك تعمل القرفة على تنظيم حركة الأمعاء ، مما يضمن سلامة الجهاز الهضمي .

– يساعد في ضبط معدلات السكر بالدم : يفيد هذا المشروب لعدم إحتوائه على سكريات في تنظيم إفراز السكر ، وضبط مستوياته بالدم ، وينصح به لمرضى السكري .

– وقاية من الإصابة بالسكري : ينصح بتناول القهوة بالقرفة كل صباح لتجنب مرض السكري .

– التخفيف من حدة نزلات البرد : حيث يساعد على التنفس بصورة أفضل ، كما يعمل كمسكن لآلام الرأس المصاحبة لنزلات البرد .

– يمنح الجسم التدفئة اللازمة : عند تناول هذا المشروب صباحاً بإمكانه منح الجسم التدفئة المثالية للشعور بالراحة .
– ينقي الجسم من السموم : يعمل تناول القهوة بالقرفة على تنقية الدم ، وتخلص الجسم من السموم .

– تحسين وظائف القلب : يساعد هذا المشروب على تقوية القلب ، وزيادة تدفق الدم بالجسم ، كما يساعد على تحسين الدورة الدموية ، كما تناول فنجان يومياً يعمل على ضبط معدلات ضغط الدم .

– يساعد على التخلص من الإجهاد : فينصح بتناول مشروب القهوة بالقرفة في فترات الإستراحة ، لتجديد النشاط ، والعودة للعمل بهمة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق