فوائد البيكنج صودا لعلاج التهاب المفاصل

توصف البيكنج صودا للعديد من الإستخدامات ، بداية من تنظيف المنزل وحتى العناية بالأسنان وغيرها ، والآن يمكن أن يضيفها التهاب المفاصل إلى القائمة التي لا تنتهي من علاجاته .

من الضروري الحفاظ على توازن مستوى PH داخل الجسم ، إذا كنت مهتما بالحفاظ على الصحة عموما ، يرى كثير من الأطباء الشموليون وأطباء التغذية والعلاج الطبيعي ، المدربيين الصحيين وأخصائي التغذية أن البيئة القلوية أفضل من البيئة الحمضية ، وعلى الرغم من صحة هذا الكلام ، ينبغي ملاحظة أن التواجد بعيدا عن أي من طرفي النطاق يؤدي إلى مشاكل طبية .

نشرت المجلة العلمية الطبية هذه الدراسة ، التي تفيد بأن شرب الماء الممزوج بالبيكنج صودا يمكن أن يقلل فرص الإصابة ببعض الأمراض مثل التهاب المفاصل أو مرض الذئبة .

بول أوكونور ، دكتوراه ، أستاذ مشارك ومدير برنامج الدراسات العليا في علم وظائف الأعضاء بجامعة أوغوستا في جورجيا والذي كان المؤلف الرئيسي في الدراسة ، قدم صودا الخبز إلى حالتين من موضوعات الاختبار وشملت هذه موضوعات الاختبارات كل من البشر الأصحاء والجرذان .

بعد أسبوعين من تناول هذا الخليط من البيكنج صودا والماء ، وجد العلماء أن الخلايا المناعية(البلاعم)  لديهم يبدو أن وظائفها قد تغيرت ، حيث بدأت هذه البلاعم في التركيز على تقليل الالتهابات بدلا من تقويتها .

عملت البيكنج صودا بشكل أساسي كمحفز طبيعي أو مشغل لأستجابة البلاعم لمضادات الالتهابات ، وقد تستفيد بعض الأمراض مثل التهاب المفاصل من هذه المواد المضادة للالتهابات .

كيفية عمل البيكنج صودا :
البيكنج صودا أو المعروفة باسم بيكربونات الصوديوم ، تقوم باخبار الجسم ليهدأ الإستجابة المناعية له ، وتساعد على تقوية الإستجابة للمواد المضادة للالتهابات .

لذلك فيمكن لخلايا الطحال والمعدة أن تخبر النظام المناعي بالخلل المحتمل ، أنه ليس بحاجة لتشغيل نفسه فقط للهجوم ، ويبدو أن البيكنج صودا تنبه الخلايا البلعمية والخلايا الظاهرية بأن الجسم لم يكن يحت الهجوم الفعلي .

وأشار الباحثون إلى تحول من عمليات المناعة الذاتية والالتهابات إلى عمليات مضادة للالتهابات في المعدة والطحال والكلى والدم المحيطي.

ومن المرجح أن يكون المشهد المتحرك نتيجة لزيادة تحويل الخلايا المسببة للالتهاب إلى مضادات الالتهاب ، بالإضافة إلى إنتاج المزيد من البلاعم المضادة للالتهاب وتحول في الخلايا التائية التنظيمية.

هذا المزيج من العمليات يقود إلى الاستجابة المناعية ويمكن أن يساعد على منع جهاز المناعة من مهاجمة أنسجته الخاصة,

علاج غير باهظ الثمن :
هذا يمكن أن يكون وسيلة غير مكلفة وآمنة ، وميسرة ، وفعالة لعلاج أمراض مثل RA وغيرها من أمراض المناعة الذاتية – ولكن يجب عليك دائما التحدث مع طبيبك قبل البدء في نظام مثل هذا.

لن يستفيد الأشخاص المعرضون لخطر القلاء من تناول بيكربونات الصوديوم أو يزيد من درجة حرارة الأس الهيدروجيني في الجسم.

وقال أوكونور في بيان “من المحتمل أن تكون وسيلة آمنة حقا لعلاج المرض الالتهابي.”

هذا ليس كل ما تم إظهاره أيضًا، حبث تستخدم صودا الخبز لعلاج ارتجاع الحمض. حتى أنها درست كطريقة للمساعدة في منع بعض أشكال السرطان.

وقالت ميشيل نيلي ، مديرة الصحة التغذوية المتكاملة في ولاية بنسلفانيا ، لصحيفة “هيلث لاين”: “في حين لا يوجد علاج معجزة لكل شيء هناك ، هناك سبب في أن العلاجات المنزلية مثل خل التفاح وصودا الخبز كانت موجودة منذ أمد بعيد. هذا يمكن أن يساعد حقا مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي مع التهاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *