افضل اختبار حمل في البيت

تحلم الكثير من السيدات خاصة بعد فترة الزواج الأولى بالحمل والإنجاب فهي غريزة في كل امرأة، وغالبا ما يتم الكشف عن الحمل في المنزل من خلال الاختبارات المتوفرة في الصيدليات والتي توفر الكثير على السيدات من عناء الذهاب إلى المختبرات أو الأطباء للتأكد من وجود حمل من عدمه.

افضل اختبار حمل في البيت :
منذ القدم وقد اتبعت السيدات الكثير من الطرق للكشف عن الحمل تخوفا من الذهاب إلى الأطباء للكشف عن وجود حمل من عدمه، خاصة في حالة إن تأخر الحمل لفترة لذا فمن الممكن اليوم اللجوء إلى أي من الطرق المتعارف عليها للتأكد من وجود حمل من عدمه دون الحاجة إلى الطبيب أو الذهاب إلى المختبرات، ومن بين الطرق المنزلية المتعارف عليها للكشف عن الحمل ما يلي :

1-  من خلال اختبار البول :
وهو اختبار متوفر في الصيدليات اليوم ويتم من خلال تجميع كمية من البول الصباحي للمرأة على أن يتم وضعه ف الفتحة المخصصة له بالتحليل، في حالة الحمل يظهر شريطان باللون الأحمر على التحليل وفي حالة عدم حدوث حمل ما يظهر سوى خط واحد، وهو من بين أكثر الطرق الفعالة في معرفة وجود حمل من عدمه بعد تأخر الدورة الشهرية لعدة أيام.

2-  أوراق الهندباء :
يتم خلال تلك الطريقة جلب عدد 2 كوب من أوراق الهندباء ولابد أن لا تكون مباشرة مع ضوء الشمس، لابد من وضع كمية من البول على الأوراق بحيث تلامس جميع الأوراق في حالة ظهور بقع حمراء على الأوراق فهذا يعني وجود حمل.

3-  الاختبار من خلال الكلور :
وهي من الطرق القديمة المتعارف عليها ويتم من خلال جلب كوب من الكلور ويتم وضع كمية من بول الصباح على الكوب، ونقلب المحتوى جيدا وننتظر لمدة 10 دقائق في حالة حدوث حمل سنلاحظ حدوث فوران في الكوب وغير ذلك لا يعني وجود حمل.

4-  معجون الأسنان :
ويتم خلال تلك الطريقة جلب عدد 2 ملعقة من معجون الأسنان ويتم وضعها في وعاء ويتم وضع كمية من البول في الوعاء في حالة تغير لون البول إلى اللون الأزرق فهذا يدل على حدوث حمل وعكس ذلك لا يعني حدوث الحمل.

5-  الاختبار بالخل :
والجدير بالذكر فان تلك الطريقة تستخدم على نطاق كبير اليوم وتتم من خلال وضع نصف كوب من الخل في وعاء ويتم وضع كمية من البول الصباحي على الخل، في حالة حدوث تغيير في لون الخل فهذا يعني أن النتيجة إيجابية وعكس ذلك لا يوجد حمل.

نصائح هامة أثناء الاختبارات المنزلية :
لابد من اتباع النصائح التالية عند القيام بتلك الاختبارات المنزلية :

1-  لابد من التأكد بأن اختيار الحمل ما هو إلا مرحلة تأكيد لحدوث حمل من عدمه ولا يعني عدم متابعة الحمل لدى المختصين.

2-  أن اختبارات الحمل المنزلية لا تظهر النتيجة الصحيحة خلال الأيام الأولى من الحمل، فلابد من الانتظار لفترة بعد غياب الدورة الشهرية.

3-  البول المستخدم للاختبار لابد وأن يكون بول الصباح حيث أن نسبة تركيز هرمون الحمل تكون كبيرة جدا خلال تلك الفترة.

4-  لابد من القيام بالاختبار بعد مشاهدة أحد أعراض الحمل والتأكد من غياب الدورة الشهرية لعدة أيام.
5-  لابد من الحذر الشديد عند إجراء الاختبارات التي تحتوي على المواد الكيميائية والتي من بينها الكلور.
6-  لابد من التخلص من جميع الأوعية التي قد تم بها الاختبار بعد الانتهاء على الفور.
7-  من الممكن أن يؤدي خلط البول مع المكونات الخاصة باختبار الحمل إلى روائح تحدث مشاكل في الجهاز التنفسي، فمن الأفضل وضع قناع على الوجه لتجنب تلك المشاكل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *