الفرق بين البابونج والاقحوان

الأقحوان والبابونج كل منهم له شكله وفوائده المختلفة حيث من الممكن أن يختلط الأمر على الكثير منا في تعريف كل من الأقحوان والبابونج من حيث الشكل حيث أن كل منهم متشابه جدا مع الآخر في الشكل ولكن مختلفان من حيث تركيب كل منهم.

الفرق بين البابونج والاقحوان :
لابد في بادئ الأمر من التعرف على تعريف كل من تلك النباتات الهامة ومن ثم الانتقال إلى فوائد كل منهم والتي تعد مختلفة بشكل كبير عن بعضهم البعض وعن تعريف كل منهم فقد جاء على النحو التالي :

1-  الأقحوان :
يطلق عليه أيضا حشيشة الحمى والذي يتم زراعته بشكل كبير جدا في أوروبا وشمال أفريقيا وأمريكا أيضا، وتعد الأزهار الخاصة بها هي الجزء الذي يستخدم في تلك النبتة وهو تشبه بشكل كبير البابونج ولكنها مختلفة من حيث التركيب الكيميائي.

2-  البابونج :
والبابونج هنا نوعان وهما البابونج الألماني والبابونج الروماني ولكن النوع الأول هو الأكثر من حيث الانتشار والجدير بالذكر فهو من بين النباتات التي قد استخدمت من قبل آلاف السنين، ويعرف بكونه من النباتات المهدئة للمعدة وتدخل أزهار عشبه البابونج في الكثير من الاستخدامات العلاجية.

فوائد الأقحوان والبابونج : 
وعن فوائد كل من الأقحوان والبابونج فقد جاءت على النحو التالي :

فوائد عشبه الأقحوان :
1-  كان الإغريق دائما ما يتجهون لتك النبتة من أجل معالجة الكثير من المشاكل النسائية والتي من بينها عسر الطمث والتهابات الرحم.

2-  كما كان الكثير من الأطباء قديما يتجهون لأكل النبتة لعلاج الكثير من المشاكل والتي من بينها الروماتيزم والكثير من المشاكل المتعلقة بالنشاء والتي منها إنزال الدورة الشهرية المتأخرة وفي حالات الولادة.

3-  تعد أيضا من النباتات التي تستخدم في علاج صداع الشقيقة.

4-  كما يعد من النباتات المفيدة جدا بالنسبة للجهاز الهضمي من المحافظة على صحة الكبد ومدر للبول ويعد من الأشياء التي تساهم في توسيع الأوعية الدموية.

5-  مفيد جدا في تخلص الجلد على وجه التحديد من عدة مشاكل من أهمها حبوب الشباب والحروق والقرح.

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي توجد في الأقحوان إلا أنه ممنوع استخدامه على المرأة الحامل وأيضا الأطفال أقل من عامين لضرره البالغ على صحتهم.

فوائد البابونج :
1-  مفيد جدا في التخلص من القلق والتوتر فقد أكدت الدراسات على أن المداومة لمدة 8 أيام على تناول البابونج يقلل كثيرا من الشعور بالقلق.

2-  على الرغم من عدم وجود ما يثبت من احتواء البابونج على مخدر للنوم، ولكن الكثير من التجارب قد أكدت على أن الكثير من مصابي القلب قد ناموا لفترة ساعة ونصف بعد تناول مشروب البابونج.

3-  مفيد جدا في علاج المغص والكثير من المشاكل الأخرى والتي من بينها علاج ارتجاع المريء والتقلصات والغثيان وغيرهم.

4-  البابونج مفيد جدا في التخلص من مشكلة الإسهال عند الأطفال.
5-  وقد أشارت الكثير من الدراسات على أن البابونج فعال جدا في التخلص من الرشح ودرجة الحرارة العالية.

6-  مفيد جدا في التخلص من الكثير من الأمراض الجلدية والتي من بينها الأكزيما.
7-  كما أن استخدام مراهم تحتوي على البابونج لعلاج البواسير من الأشياء المهدئة والملطفة جدا بالنسبة لفتحة الشرج.

8-  من الممكن أن يكون للبابونج تأثير جيد على الوقاية من أمراض القلب.
9-  يقلل كثيرا من الأعراض الخاصة بارتفاع ضغط الدم.
10-  كما تؤكد بعض الدراسات على الدور الكبير الخاص بالبابونج في التأثير على مرض السكري.
11-  كما أفادت بعض الدراسات على أن تدليك الجسم من خلال الزيوت العطرية مثل البابونج والخزامي وأكليل الجبل من الأشياء التي تساهم في تقليل التوتر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *