اضرار تأثير العادة السرية على الاعصاب

العادة السرية هي عبارة عن تحفيز ذاتي للنفس من أجل الوصول إلى المتعة الجنسية، وغالبا ما تتم تلك العادة من خلال لمس العضو التناسلي بهدف الوصول إلى النشوة الجنسية ولكن لها الكثير من الأضرار على الصحة العامة للفرد وأخطر تلك الأضرار على الجهاز العصبي.

اضرار تأثير العادة السرية على الاعصاب :
بالطبع تؤثر تلك العادة السرية على الشخص الذي يمارسها بالضرر البالغ الذي من الممكن عدم ملاحظته في الفترة الأولى من ممارسة تلك العادة، وقد أشار الكثير من الأطباء على أن كثرة ممارسة تلك العادة يعمل على تحفيز إنتاج الهرمونات الجنسية، ونظرا لوجود كمية كبيرة في الدم نتيجة للممارسة تلك العادة تؤثر بالسلب على كل من الدماغ البشري وكذلك الغدة الكظرية، كما يحدث مشاكل أيضا في الجهاز العصبي والذي يؤثر بشكل سلبي على الانتصاب لدى الرجال.

ومن بين الأضرار التي تعود على الشخص الذي يمارس العادة السرية لفترة ما يلي :

1-  التعرض لألم أسفل الظهر مع وجود ألم في الخصيتين :
حيث قد أشارت الكثير من التجارب على أن كثرة ممارسة تلك العادة تؤثر على إنتاج هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلى مضاعفات والتي من بينها ألم في الظهر وألم في الخصيتان.

2-  التعرض لحدوث جفاف في العين مع تشويش الرؤية :
نتيجة للعادة السرية أو كما يطلق عليها الاستمناء المفرط يتعرض الفرد إلى مشاكل في الأعصاب الخاصة بالعين مما يؤثر سلبا على الرؤيا ورؤية نقاط سوداء وتشويش.

3-  الشعور الدائم بالتعب والإرهاق :
حيث أن كثرة الإقدام على تلك العادة يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم والإفراط في تلك العملية الحيوية الهامة من الممكن أن يؤدي إلى الشعور الدائم بالتعب.

4-  تعرض القضيب إلى الانكماش :
حيث أن الكثير من الأطباء قد أرجعوا على أن حالات انكماش القضيب التي يتعرض لها الكثير من ممارسي تلك العادة، راجعة إلى كثرة ممارستها فهي تعمل على نقص هرمون النمو الذي يحافظ على حجم وحالة القضيب كما هو.

5-  حدوث قذف مبكر :
فالعادة السرية تؤثر سلبا على الأعصاب نظيرة الودية وبالتالي تؤدي إلى حدوث ضعف الانتصاب، وبالتالي ستؤدي إلى ضعف لدى الرجال في العملية الجنسية مما يؤدي إلى القذف المبكر.

6-  التهابات الخصية مع الأرق :
كما أن الإفراط في تلك العادة السيئة يؤدي لحدوث كثير من المشاكل والتي من بينها التهابات الخصية، كما أكدت الكثير من الأبحاث على أن كثرة ممارسة تلك العادة السيئة يؤدي إلى وجود نقص في مادة الميلاتونين والتي تعد هي المسئول الأول عن الراحة والنوم، مما يؤدي إلى حدوث أرق وعدم القدرة على النوم المنتظم.

7-  بعد الزواج يعاني الرجل من ضعف في الرغبة الجنسية :
حيث أنه حال إن تعود الشخص على إشباع الرغبة الجنسية بنفسه يدفع الشخص إلى تجنب إشباع الرغبة الجنسية بشكل طبيعي مع شريك الحياة، مما يؤثر بالسلب على الحياة الزوجية للشخص.

8- استنزاف الجسم من الكالسيوم والبروتين :
حيث أن السائل المنوي للرجل يحتوي على البروتينات الهامة وفي حالة الإفراط في تلك العادة فيؤثر الأمر سلبا على الجسم من حيث بناء الأنسجة والعضلات.

9-  حدوث تسرب في السائل المنوي :
وهو من الدلائل الواضحة على حدوث خلل في الجهاز العصبي للفرد نتيجة المداومة على تلك العادة السيئة.

ولا تتوقف الأضرار السلبية للشخص على تلك الأعراض الخاصة بالأعصاب بل أنها تؤدي إلى الكثير من المشاكل الأخرى والتي من بينها ضعف في الذاكرة، مع إمكانية حدوث طفح جلدي وحساسية في الجلد مع تشنجات في منطقة الحوض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

(1) Reader Comment

  1. محمد
    2018-08-31 at 19:46

    السلام عليكم ، انا اشتكي من تشويش بالرؤية ونقاط بالرؤية وضعف بالذاكرة ونسيان وبلاده وفهاوه وايضا صداع وارهاق وكسل وخمول واشعر اني ازددت غباء هل اذا تركتها برجع كما كنت وكم سيستغرق وشكرا لكم للمعلومية انا امارسها من اربع سنوات تقريبا من كان عمري ١٤ عاما والان عمري ١٧

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *