افضل المشروبات لعلاج قرح المعدة

قرح المعدة واحدة من بين المشاكل المرضية الشائعة جدا لدى الكثير منا اليوم، والمسبب الرئيسي في حدوث تلك المشكلة هو تآكل غشاء المعدة نتيجة التعرض إلى بعض الأنواع من البكتيريا أو بسبب العادات السيئة التي يقدم عليها الفرد والتي من بينها التدخين.

افضل المشروبات لعلاج قرح المعدة :
بالطبع يوجد الكثير من المشروبات التي من الممكن من خلالها التخلص من قرحة المعدة والتي من بينها ما يلي :

1-  العرقسوس :
حيث يعد العرقسوس واحد من بين المشروبات الطبيعية الهامة والتي تخلص الجهاز الهضمي من الكثير من المشاكل، حيث يحتوي العرقسوس على الكثير من المركبات الهامة في القضاء على الكثير من مشاكل المعدة والجدير بالذكر فإن شراب العرقسوس ليس له أي أعراض جانبية ولا يتسبب في مشاكل في الجسم.

2-  الزنجبيل :
كما يعد مشروب الزنجبيل هو الأخر مفيد جدا في معالجة مشاكل المعدة والتي من بينها القرحة حيث يحتوي على الكثير من المركبات التي تعمل كمضادة للالتهاب.

3-  البابونج :
من بين الأعشاب الأكثر انتشارا وشهرة على مستوى العالم وخاصة الدول الأوروبية، حيث يلجأ له الكثير من الناس من أجل معالجة قرحة المعدة حيث يحتوي على المزيد من المركبات الكيميائية التي تعمل على تهدئة المعدة والتخلص من مشاكل المعدة والتي من بينها القرحة ولكن من الممكن أن يكون له أعراض جانبية.

4-  عصير البطاطس :
قد يجده البعض من الأمور الغريبة إلا أن الكثير من الأطباء ينصحون به لدورة الفعال والكبير في التخلص من مشكلة تقرحات المعدة، فيعمل على تثبيط الإفرازات الخاصة بحمض المعدة وتهدئتها كثيرا ولا يفضل تناول عصير البطاطس مع المنكهات أو حتى الملح حيث أنه يلعب دور كبير وفعال في التخلص من الكثير من الأمراض الأخرى والتي من بينها التهابات المفصل والصداع وغيرهم.

5-  الخروب :
الخروب من بين المشروبات الأكثر شهرة وله دور كبير في التخلص من تقرحات المعدة ولابد من تناول مشروب الخروب أسبوع على الأقل كي تتمكن من التخلص من قرحة المعدة والأعراض المصاحبة لها.

6-  عصير الكرنب :
كما أنه من الممكن الشفاء من قرحة المعدة من خلال تناول عصير الكرنب على أن يتم تناوله بشكل يومي قبل الوجبات وقبل الخلود إلى النوم، ولابد من المداومة على ذلك المشروب حتى يتم التخلص من قرحة المعدة بشكل نهائي.

7- الماء الدافئ والعسل الأبيض :
من الممكن تناول كأس من الماء الدافئ المحلي بالعسل الأبيض يوميا وحتى التخلص من قرحة المعدة فهو من الأمور المهدئة للمعدة.

8- عصير الموز :
كما من الممكن تناول عصير الموز الغير محلى قبل الوجبات بنصف ساعة يوميا للتخلص من مشاكل المعدة والتي من أهمها القرحة المعدية.

9-  الكمون :
الكمون من بين الأعشاب التي قد تم اللجوء لها منذ القدم لعلاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي، كما يعد اليوم بمثابة الوصفة الفعالة في التخلص من قرحة المعدة ولابد من تناول مغلي الكمون يوميا قبل الوجبات ولمدة 10 أيام متتاليين حتي تحصل على النتيجة المرغوب بها.

10-  البطاطا :
تعد البطاطا من بين الخضروات الهامة جدا في معالجة القولون ومشاكل الجهاز الهضمي، وفي حالة المداومة على تناول البطاطا أو عصير البطاطا من الممكن التخلص من مشكلة قرحة المعدة خلال فترة زمنية قصيرة.

11-  بذر الكتان :
مغلي بذر الكتان من بين المشروبات التي تعمل كمسكن للألم الناتج عن قرحة المعدة، ويتم تناول فنجان أو اثنين بشكل يومي من مغلي بذر الكتان.

على الرغم من فاعلية جميع الوصفات الماضية في التخلص من مشكلة قرحة المعدة إلا أن الأمر لا يغني عن استشارة الطبيب المعالج والرجوع له من أجل تبين الحالة، حتى يصف لكم العلاج المناسب وفقا لحالة المريض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *