البيوتين و فقدان الوزن

الأشخاص المصابين بالسمنة هم أكثر عرضة للخطر. حيث تزيد السمنة بشكل كبير من مخاطر ارتفاع ضغط الدم و الذبحة الصدرية و أمراض القلب و السكتة الدماغية . البيوتين هو فيتامين مكوّن بشكل طبيعي يستخدمه بعض ممارسي الطب البديل للمساعدة في تقليل الدهون في الجسم .

البيوتين
البيوتين ، و المعروف بفيتامين ب7 ، هو جزء من مجموعة فيتامين ب المعقدة ، المسؤولة عن تحويل الكربوهيدرات و الدهون و البروتين إلى جلوكوز ، أو تحويل الطعام إلى طاقة . البيوتين هو فيتامين طبيعي موجود في مجموعة واسعة من المصادر الغذائية ، مثل البيض المطبوخ و فول الصويا و الفاصوليا و الحبوب الكاملة و القرنبيط . كما يستخدم الجسم البيوتين في الحفاظ على صحة الشعر و الجلد و الأظافر و الكبد و العينين ، و كذلك له دور في تعزيز وظائف الجهاز العصبي .

البيوتين و فقدان الوزن
في حين أن فعالية إضافة البيوتين لغرض فقدان الوزن لم تتم مناقشتها جيدا في الأوساط العلمية ، فإن مستويات البيوتين المناسبة ستساعد على ضمان استقلاب الكربوهيدرات و البروتينات و الدهون بشكل صحيح . ينبغي اعتبار مكملات البيوتين فقط كإجراء داعم في خطة كاملة لفقدان الوزن ، و التي تشمل النظام الغذائي السليم و النشاط البدني المنتظم . كما قد يرتبط زيادة الوزن أو السمنة بزيادة الدهون الثلاثية و الكولسترول السيء في الدم – و كلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب . و وفقا للدراسات و الأبحاث أن تناول البيوتين و الكروم يمكن أن يقلل من هذه المخاطر ،و يساعد على السيطرة على مستوى السكر في الدم أيضا .

طرق استهلاك البيوتين
في حين يمكن استهلاك البيوتين من خلال المصادر الغذائية ، فإن تركيز هذا الفيتامين في الغذاء صغير . و هكذا ، يمكن أيضا أن تستهلك البيوتين من خلال المكملات . يتوفر البيوتين في شكل أقراص و كبسولات. يقترح مركز جامعة ماريلاند الطبي أن الأشخاص البالغين من العمر 19 سنة و أكثر يجب أن يستهلكوا 30 ميكروغرام من البيوتين يومياً ؛ و مع ذلك ، يجب أن تستهلك النساء المرضعات ما يصل إلى 35 ميكروغرام من البيوتين يومياً .

بعض التحذيرات
كما هو الحال مع أي ملحق ، فمن الضروري أن تتشاور مع طبيبك بشأن كميات الجرعة ، و ما إذا كانت مكملات البيوتين آمنة بالنسبة لك . دائما أخبر طبيبك عن الأدوية التي تتناولها لمنع أي آثار جانبية ضارة محتملة و التأكد من عدم وجود تفاعلات كيميائية . لا تستهلك جرعة أعلى من تلك التي أوصى بها المركز الطبي لجامعة ميريلاند ما لم يوجه من قبل الطبيب المعالج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *