زيت السمسم للتخلص من الشعر الابيض والقشرة

زيت السمسم من بين الزيوت الطبيعية التي لها فوائد كبيرة جدا لكونه من الزيوت القابلة للأكل ، كما من الممكن إدخاله في الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر ، و الجدير بالذكر فأن ذلك الزيت يحتوى على الكثير من العناصر و الفيتامينات و المواد المضادة للأكسدة التي تحد من الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر .

فوائد زيت السمسم للتخلص من الشعر الابيض والقشرة
زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التي تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات و العناصر الهامة للعناية بالشعر ، فيحتوى على الماغنسيوم و فيتامين ب المركب الهام جدا في توفير أقصى عناية بالشعر ، بمجرد أن تدخل زيت السمسم في جدول العناية بالشعر فسوف تشعر بفرق كبير في ملمس الشعر و كثافته ، و حتي بذور السمسم هي الأخرى تعمل على توفير أقصي عناية بالشعر و من بين فوائد زيت السمسم للعناية بالشعر ما يلي :

1- إصلاح تلف الشعر : زيت السمسم من الزيوت التي أثبتت فاعليتها في تخليص الشعر من الكثير من المشاكل بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على إصلاح بصيلات الشعر التالفة و تحفيز نمو شعر جديد صحي .

2- يخلص الشعر من قشرة الرأس : في حالة أن كنت تعاني من مشكلة قشرة الرأس من الممكن من خلال تدليك فروة الرأس بزيت السمسم في الليل ، و غسل الشعر في الصباح مع تكرار الوصفة بشكل أسبوعي من أجل الحصول على نتيجة جيدة .

3- يقي الشعر من الشيب : يتسبب شيب الشعر خاصة المبكر في الكثير من المشاكل خاصة للسيدات و الرجال من الشباب ، و لكن من خلال زيت السمسم من الممكن التخلص من تلك المشكلة نهائيا ، و يتم الأمر من خلال تدليك الشعر يوميا بزيت السمسم ، حتي يكتسب الشعر اللون الداكن مرة أخري ، كما أن تلك الطريقة تقي الشعر بشكل كبير من الشيب ، قد يكون الأمر مرهق و لكنها تجربة تستحق العناء للحصول على نتيجة جيدة .

4- للحصول على شعر صحي و لامع : كي تتمكن من الحصول على شعر صحي و لامع لابد من تجربة زيت السمسم فمن الممكن اللجوء له كبديل للبلسم بعد الاستحمام للحصول على نتيجة جيدة .

5- كما يعد زيت هام في نعومة الشعر : حيث قد أكدت الكثير من التجارب على أن المداومة على استخدام زيت السمسم على الشعر ، قد يؤدى إلى تنعيم الشعر ، و لابد من ترك زيت السمسم فترة طويلة على الشعر ، للحصول على نتيجة سريعة و من ثم القيام بغسل الشعر .

6- زيت السمسم يرطب الشعر : للحصول على ترطيب عميق لبصيلات الشعر ، عليك اللجوء إلى زيت السمسم ، فهو فعال جدا في ترطيب الشعر و جعل ملمسه ناعم ، و ذلك من خلال خلطة مع بلسم الشعر ، و تركه على الشعر لمدة ساعة واحدة ، و بعدها يتم غسل الشعر .

7- مفيد جدا بالنسبة للشعر الجاف : من الممكن لصاحبات الشعر الجاف التخلص من تلك المشكلة ، و ذلك من خلال استخدام زيت السمسم بشكل مستمر .

خطوات للتخلص من الشعر الأبيض بزيت السمسم
و من الممكن التخلص من الشيب الأبيض من على الشعر من خلال زيت السمسم وفقا للخطوات التالية :
1- يتم وضع كمية من عصير الليمون على زيت السمسم و خلطهم جيدا.
2- نضع الخليط على الشعر مع التدليك.

3- نترك الخليط على الشعر من الليل و حتي الصباح و نغسل الشعر .
4- من الممكن الاستغناء عن الخطوة السابقة من خلال وضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة نصف ساعة من ثم غسل الشعر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *