الزيوت الأساسية لعلاج قصور الغدة الكظرية

اذا كنت تشعر بالتوتر والقلق طوال الوقت، فمن الممكن ان يرجع ذلك الى الغدة الكظرية، فان ارهاق الغدة الكظرية من الأشياء الأكثر شيوعا مما نعتقد، فهو يؤثر على حوالى ثمانين في المئة من الناس، فهذا الشريط الموجود في الغدة الكظرية لا يستطيع مواكبة متطلبات الجسم المتزايدة، ويؤدي لتعب الكظري الى التعب والتوجع والالم، ويودي ايضا الى عدم التوازن الهرموني والتهيج واضطرابات المزاج واضطرابات النوم ايضا، فهي تؤثر على حياتك اليومية ولكن يمكنك ان تستخدم الزيوت الأساسية للحصول على راحة اكبر.

الزيوت الأساسية لعلاج تعب الغدة الكظرية
يمكن لبعض الزيوت الأساسية لعلاج التعب الكظري، وفيما يلي بعض الأمثلة للزيوت
1- باسيل النفط :
من المعروف ان باسيل له الكثير من الخصائص المنشطة، فهذا الزيت العطري المنشط والمنعش فهو في الواقع يمكن ان يرتفع الى اعلى ويؤدي الى استيقاظك، وللحصول على اقصى قدر من الفوائد، يمكن ان نضع القليل منه على قدميك في كل صباح وفي المساء ايضا، فاذا كنت تشعر بالتعب الشديد والنسيان، فيمكنك ان نضعها في غرفتك لزيادة التأثير.

2- زيت المسك :
هذه الزيوت المستخلصة من الازهار الجميلة لديها خصائص تعزيز وتجديد، ومن المعروف جيد ان له اثار لاستقرار المزاج، وهو يدعم أيضا الأجهزة الحيوية مثل الكبد والكلى كما يمكن ان يكون أيضا مفيد في عملية التوازن الهرموني، ويعطي رائحة لطيفة يمكن نشرها في الغرفة او يمكن ان نضع بعض القطرات على البطن او فركها عليه، وهو أيضا فعال جدا.

3- زيت الجريب فروت :
يحتوي زيت الجريب فروت الطازج والمعطر على خصائص إزالة السموم، وهو واحد من أكثر الزيوت الأساسية المستخدمة على نطاق واسع لعلاج الغدة الكظرية، فيمكن مزجها مع زيت الريحان وفرك كمية قليلة على الغدة الكظرية الخاصة بك، والتي تقع فوق الكلى فقط، فعند الإصابة بتعب في الغدة الكظرية يمكن ان يكون لديك الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية، كما يمكن اضافته الى مياه الشرب.

4- زيت الروزماري :
هو زيت أساسي اخر جيد جدا لمكافحة التعب وهو معروف باسم اكليل الجبل، فيمكن استخدامه منفرد او مع زيت الريحان للحصول على فوائد اضافية، فالم العضلات والالام هي اعراض سيئة السمعة للغدة الكظرية، فيمكن وضع بعض القطرات من اكليل الجبل لتحسين التركيز والذاكرة ومحاربة التعب الذهني، كما يمكن نشر الزيت في الغرفة.

5- زيت البرتقال :
إذا كنت تشعر بخمل شديد، فيمكن ان تشم زيت البرتقال للشعور بأفضل في مزاجك على الفور، كما انها فعالة جدا في التوتر والتركيز، فاذا كنت تواجه مشاكل في النوم، فالنوم لا ينعش، ولكن عليك ان تتم توزيع زيت البرتقال لدعم الغدة الكظرية الخاصة بك والحصول على نوم أفضل.

6- زيت البابونج :
هذا الزيت المهدئ وهو جزء أساسي من الروائح، فهو يسبب التعب في الغدة الكظرية والقلق والشعور بالإرهاق واضطرابات في النوم، فالنوم السيء يزيد من تفاقم التوتر، ويساعد زيت البابونج في تحقيق نوم مريح.

7- زيت اللافندر :
هو من الزيوت الأساسية الأكثر فاعلية لتعب الغدة الكظرية، فهي لها تأثير مهدئ، ويعرف زيت اللافندر بخصائص مهدئة وهو فعال جدا في تعب الغدة الكظرية، فيمكن إضافة بعض قطرات من زيت اللافندر الى ماء الاستحمام او فركه للحصول على مزيد من الراحة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    حيدر الطائي
    2018-08-27 at 09:35

    سلام عليكم في البداية احييكم على المعلومات القيمة المفيدة. عندي سؤال اذا امكن :أعاني في بعض الأحيان من الم في كليتي اليمنى وبعد أن أخذت السونار لها تبين أن هناك غدة دهنية بحجم 5.5cmملاصقة للغدة الكضرية من الأعلى. ولكنها حسب وصف الطبيب بانها حميدة وليست خبيثة. فما هو استعدادي لها من ناحية للمأكولات والمشروبات وغير ذلك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *