خطوات تعليم سباحة الدولفين

السباحة هي واحدة من الرياضات الأكثر فائدة بالإضافة إلى إنها تعتبر البيئة المائية مثالية للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية في أي عمر، كما أنه ينظم الكوليسترول ويمنع السمنة، على الرغم من كل شيء، يوجد حاليا 8٪ فقط من الأطفال يمارسونها، لقد شرح الأطباء بالفعل في العديد من المناسبات فوائد التمرين للأطفال الصغار، ومع ذلك هناك دائما بعض الألعاب الرياضية التي هي أكثر اكتمالا من غيرها، تعد السباحة من أكثر الطرق المفيدة.

في هذه المناسبة سنشير إلى السباحة والتي يتم تعريفها بدقة على أنها الطريقة التي نتحرك بها من خلال المياة، مما يجعل حركة معينة تدفعنا إلى استخدام أطراف الجسم وبشكل عام دون استخدام عناصر مساعدة لذلك يمكن اعتباره إزاحة غير اصطناعية.

ما هي أهمية السباحة للإنسان ؟

لا تكمن أهمية السباحة في النشاط البدني فحسب، بل يمكن أن تكون لمجرد الاستجمام، كونه متكررًا في أوقات الصيف، يمارسه كحمام منعش لتتمكن من إيجاد حل للانزعاج الذي تسببه درجات الحرارة العالية بالإضافة إلى تحقيق الأنشطة التي ترتبط عادة بالسياحة، مثل الصيد الغوص و تحت الماء وغيرها.

ولكن بالإضافة إلى الترفيه يتم تخصيص جزء كبير أيضًا وهو التدريب والتمارين الرياضية، لذلك فهي عادةً ما ترتبط بأنشطة ألعاب مختلفة أو تحقيق الرياضة.

يعتبر هذا النوع من التدريب البدني من قبل الكثيرين مثاليًا لأننا في الوقت الحالي نقوم بجعل كثافة الجسم تشبه إلى حد كبير كثافة الماء، لذلك لدينا نسبة أقل من التأثيرات والضغوط على العضلات والعظام و المفاصل، وبالتالي وجود خطر أقل للإصابة وتعب العضلات أقل في وقت هذا النشاط.

هذا أيضًا هو الأساس الذي تفضل به العديد من علاجات إعادة التأهيل لأداء تمارين في الماء ليس فقط لعلاج الإصابات متفاوتة الخطورة، ولكن أيضًا للأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية، مما يساعد على تقوية العضلات وتحقيق نتائج عالية للغاية، فيما يتعلق بنوع آخر من التدريب البدني.

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لممارسة السباحة كتمرين بدني هي في تغيير السباحة بمقاومة الجسم والتي تتكون من إيقاف السباح في مساحة معينة أو باستخدام تيار مائي (قادم من جهاز يعرف باسم آلة السباحة) أو عن طريق الضغط.

يتم استخدام هذا الخيار الأخير إما لتكون قادر على أداء تمرين بدني مكثف، وكذلك لتكون قادرة على أداء تمارين السباحة في مساحات ذات أبعاد صغيرة، في حمامات السباحة التي ليست مناسبة لممارسة الرياضة.

نصائح لتعلم السباحة

لا تتعجل

هناك خطأ متكرر في محاول أن تكون كمحترف مع يوم واحد فقط من التدريب، فالسباحة بشكل جيد قد تتطلب عدة أيام من الممارسة ، حتى شهور، ولا تنوي التعلم في يوم واحد، والانتباه إلى النصائح والتعلم من الأخطاء. .

تحقق من المدرب

إذا كانت لديك شكوك حول شيء ما يمكن أن ينقذك المدرب، تيذهب إلى حمام السباحة الخاص بك وتطرح أي أسئلة حوله، بالإضافة إلى ذلك  توجد في بعض حمامات السباحة أدوات مثل ألواح التثبيت التي تساعد على تعلم السباحة.

إذا لم تستطع أن تتعلم بنفسك لديك دروس للسباحة

يتم تدريس دورات السباحة من قبل محترفين، وسوف يشرحون خطوة بخطوة كيفية القيام بالسباحة بشكل صحيح، هناك أيضًا دورات متقدمة ستعلمك الأساليب المتقدمة وتسبح بسرعة كبيرة.

بمجرد أن تتعلم لا تتوقف

حتى لو كنت تسبح بشكل أفضل يجب أن تستمر بالتعلم حتى لو كنت قد تعلمت السباحة، يجب أن تستمر في ممارسة الرياضة إذا كنت لا تريد أن تنسى ما تعلمته.

خطوات تعلم سباحة الدولفين

نمط  سباحة الدولفين هو الذي يكرس كأسرع طريقة للسباحة، ربما يكون هذا هو الأسلوب الأكثر صعوبة في التعلم بسبب متطلبات القوة والتنقل والتنسيق التي يتطلبها، لكنه أيضًا الأكثر فائدة للتعلم.

لدي اليوم العديد من التمارين التي يستخدمها لتعليمهم كيفية السباحة كالدولفين بالتأكيد هناك الكثير ولكن بالنسبة لي هذه هي أبسط وأكثر عملية أشعر أنه يساعد السباح كثيرًا على فهم ما يحتاج إلى فعله.

يجب أن تكون في وضع أفقي مثلما تزحف على بطنك، يمكنك أن تقوم بحركة تمويجية في جسمك من أعلى إلى أسفل.

حركة الفخذ والركبتين هو الوضع المستوي للسباحة، دفع الفخذين للسباحة لأسفل مع ثني الركبتين بشكل منحني من 90 درجة لسحب الكعب أسفل السطح الخارجي للماء باتجاه الأمشاط.

يمتد السباح على الركبتين بشدة ليعود إلى التطور الأساسي للخلف وبصورة أساسية ظهر من القدمين  للوراء وتطور الجسم في الاتجاه الآخر للأمام وللأعلى في تضخم ، يصعد المقعد والصدر إلى أسفل بشكل هامشي وبعد ذلك حرك التطور إلى الكتفين واتجه نحو الأسفل وأعلى وأسفل نمو الجسم للأمام للحفاظ على تقدم الجسم للأمام، ادفع الرجلين للأعلى للأعلى حتى تظهر نقاط التأثير خارج الماء أو أسفلها إلى حد ما مع وضع القاعدة أسفل

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *