الفرق بين الليمون واللايم

اللايم هو فصيلة من الليمون يطلق عليها الليمون الأخضر حيث أنه يظل باللون الأخضر حتى بعد النضج، ولكن الليمون الأخر يصبح باللون الأصفر عند الوصول إلى مرحلة النضج.

الفرق بين الليمون واللايم

يعد الليمون من النباتات التي تندرج تحت مسمى الحمضيات وله أكثر من نوع من أهمهم وأكثر الأنواع إنتشارا هو الليمون الأصفر وأيضا اللايم وهو الليمون أخضر اللون وبالطبع يوجد فرق بين كل منهم وعن المواصفات الخاصة بالليمون الأصفر فهي على النحو التالي :

1- يعد الليمون الأخضر أكثر حلاوة من حيث المذاق عن الليمون الأصفر كما أن له النكهة المميزة التي لا تعد من الحمضيات لذا نجد أن الليمون الأصفر من المشروبات أو الأشياء التي تزيد من حموضة المعدة.

2- كما أن الليمون الأخضر يوجد به نسبة كبيرة من الحديد عن الليمون الأصفر.

3- يحتوي الليمون الأصفر على كمية قليلة من اللب على عكس الليمون الأخضر لذا نجد أن الليمون الأصفر هو الأكثر استخداما في العصائر والمأكولات على وجه التحديد.

4- الليمون الأصفر أكثر طراوة ومن السهل عصره باليد عن الليمون الأخضر حيث أنه أكثر صلابة ومن الأفضل أن يتم عصره من خلال الماكينة الخاصة به.

5- الليمون الأصفر مفيد بالنسبة للبشرة والوصفات الطبيعية أما الليمون الأخضر مناسب أكثر للأكل.

وتختلف أيضا فوائد كل منهم عن الأخضر حيث أنه يوجد فوائد معينة في الليمون الأخضر والتي لا توجد في الليمون الأصفر، وعن الفوائد التي توجد في الليمون الأخضر فهي على النحو التالي :

1- الليمون الأخضر من النباتات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وكمية مناسبة من حمض الفوليك وهي من المواد المفيدة خاصة بالنسبة للمرأة خلال فترة سن اليأس.

2- كما يتم استخدام قشور الليمون الأخضر على البشرة للتخلص من علامات التقدم في العمر حيث يحتوي قشر الليمون على المزيد من المواد المفيدة لمنع حدوث الشيخوخة ومفيدة للبشرة.

3- يساهم في رفع مناعة الجسم ضد الكثير من الأمراض الخطيرة والتي من بينها سرطان القولون والأمعاء كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في رفع مناعة الجسم ضد الكثير من الأمراض الأخرى.

4- يحتوي على حامض الليمونك الذي يمنع من تكون الحصوات داخل الكلى.

5- يساهم في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم ومن ثم منع حدوث الكثير من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

6- يساهم في زيادة قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين الهام في بناء الغضاريف والمحافظة على المفاصل والأعصاب بوجه عام.

7- يقلل من التعرض إلى مشاكل البرد والإنفلونزا والكثير من الأمراض الأخرى التي تتعلق بالجهاز التنفسي.

8- يحتوي على فيتامين ج الهام للجسم وزيادة القدرة على تحمل تقلبات الجو.

9- يعمل على تخسيس الجسم وتنحيف منطقة الخصر وذلك من خلال تناول كوب من الماء مع شرائح الليمون والشاي الأخضر لتقليل الوزن والحصول على وزن مثالي خلال فترة زمنية قليلة.

وعلى الجانب الأخر توجد الكثير من الفوائد بالنسبة لليمون الأصفر ولكنها قليلة بالمقارنة مع الليمون الأخضر ومن بين فوائد الليمون الأصفر ما يلي :

1- يحتوي الليمون الأصفر على فيتامينات هامة والتي من بينها فيتامين ب وفيتامين ج.

2- يساهم في طرد الغازات من المعدة ومنع حدوث الكثير من المشاكل بالجهاز الهضمي.

3- يعمل على تهدئة الجهاز العصبي في الجسم ومنع حدوث التوترات.

4- يعمل على زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الدم.

5- يعد بمثابة فاتح للشهية وينصح به الكثير من خبراء التغذية حيث أثبتت التجارب أن تناول عصير الليمون الأصفر من الأشياء التي تفتح الشهية وينصح به لمن يعاني من النحافة الشديدة والمفرطة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *