فوائد الشوفان بالحليب لكمال الأجسام

كتابة nervana آخر تحديث: 08 يناير 2019 , 11:39

يعتبر الشوفان بالحليب من أكثر أنواع الوصفات الطبيعية التي دائمًا ما ينصح بها الأطباء وخبراء التغذية من أجل الحصول على جسم صحي وسليم، ويرجع ذلك لإحتوائه على مجموعة عديدة من العناصر المهمة والتي تلعب دور هام في البناء العضلى المناسب والسليم للجسم.

فالشوفان يعتبر من أشهر أنواع الأعشاب التي تستخدم في مجال الغذاء والتجميل أيضًا بينما الحليب يعرف بأهميته الكبيرة في تقوية صحة الجسم ووقايته من خطر التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهم فوائد الشوفان بالحليب لكمال الأجسام ودوره في تقوية العضلات وبناء جسم سليم وصحي.

فوائد الشوفان بالحليب لكمال الأجسام

من الملاحظ أن خلط الشوفان مع الحليب يمثل أهمية كبيرة وذلك لأنه يعتبر وجبة غذائية تحتوي على عناصر مهمة للجسم وتتثمل أهمها في البروتين الضروري لبناء العضلات بصورة صحية وجيدة، بالإضافة لإحتواء هذا المشروب على فيتامينات مهمة مثل فيتامين ب وفيتامين د.

ولذلك فهو يعتبر من الأطعمة المناسبة لجميع الأشخاص التي ترغب في زيادة حجم العضلات بصورة سريعة وبشكل صحي في الوقت نفسه أيضًا، ويرجع ذلك لإحتواء الشوفان على كمية كبيرة من عنصر البروتين وذلك مقارنة بغيره من أنواع الحبوب الأخرى، كما أن الحليب يتميز أيضًا بوجود كمية كبيرة من البروتين به والضروري لأداء العضلات بطريقة جيدة.

وبالتالي فالخليط بين الشوفان والحليب يلعب دور هام في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة والتي تساعده على القيام بجميع أنشطته اليومية كلها، فهذا الخليط يمثل حوالي مئة وخمسين سعر حراري أي ما يمثل 5% من متطلبات لاعب كمال الأجسام.

طريقة تحضير خليط الشوفان مع الحليب

 يتم في البداية خلط كمية من الشوفان مع كمية بسيطة من الحليب، أو يتم نقع الشوفان مع الحليب لفترة من الوقت ويتم تناول هذا المنقوع كل يوم قبل ممارسة التمارين بحوالي ساعة أو أكثر وذلك لضمان الحصول على نتائج جيدة وبناء عضلات قوية خلال وقت قصير.

أهم فوائد الحليب بشكل عام

يحتوي الحليب على الكثير من العناصر المهمة للجسم ومن أهم فوائد الحليب هي:

1- يعمل على زيادة الطاقة للجسم وبالتالي يزيد من قدرة الجسم على تحمل أي مجهود ويساعد على إنجاز جميع الأنشطة اليومية بطريقة جيدة وسريعة.

2- يساهم في تقوية عضلة القلب وحمايته من خطر الإصابة بالأمراض العديدة.

3-  يحارب مشكلة الصداع ويساعد على منح الجسم الراحة وتخلصه من أي توتر أو قلق يعاني منه.

4- يعالج مشاكل ضعف الأسنان ويساعد على تقوية العظام والوقاية من الإصابة بأمراض هشاشة العظام.

أهم فوائد الشوفان

يلعب الشوفان دور هام في حماية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة ومنها:

1- يعمل على علاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، والوقاية من خطر التعرض للإمساك وخاصة لدى كبار السن.

2- يساعد في التخلص من مشاكل حب الشباب ومشاكل الجلد بشكل عام، ويساهم في الحصول على بشرة نقية خالية من أي أوساخ بها.

3- يعالج جميع التهابات المعدة والأمعاء ولذلك فهو يعتبر واحد من أشهر وأفضل المضادات الطبيعية للأكسدة.

4- يعمل على مقاومة الإصابة بالأورام السرطانية وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفلافونويد.

5- يقلل من مخاطر الإصابة بالربو وخاصة عند الأطفال، فلقد أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الشوفان في سن مبكر للأطفال يساهم في وقايتهم من الإصابة بأمراض الربو والجهاز التنفسي المختلفة.

6- يعمل على تقليل الوزن بطريقة سريعة وذلك لأنه يكسب الإنسان شعور سريع بالشبع بالإضافة لأنه يتميز بإحتوائه على كمية قليلة وبسيطة من السعرات الحرارية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق