طريقة زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة

يعد اسمرار المناطق الحساسة في الجسم من أكثر المشاكل المزعجة للكثير من الفتيات والنساء ، وهذه المشكلة ناتجة عن العديد من العادات غير الصحية ، التي يتبعها بعضهن ، ولكن هناك بعض المواد الطبيعية التي تستخدم للتفتيح المناطق الحساسة بسهولة وأمان ، وأهمها زيت السمسم الذي نتحدث عنه اليوم .

زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة

أولا أسباب اسمرار البشرة في المناطق الحساسة

– ارتداء الملابس غير المناسبة أو غير القطنية ، لذلك يفضل ارتداء الملابس الداخلية القطنية لأنها من أكثر الأقمشة المناسبة للحفاظ على صحة المناطق الحساسة ، حيث تعمل على امتصاص العرق ، بينما الأقمشة الصناعية لا تمتص العرق مما يسهم في زيادة تعرض البشرة للمشاكل مثل الاسمرار وغيرها .

– كما أن عدم تقشير هذه المنطقة ، يساهم في اسمرارها ، حيث يعمل التقشير على إزالة الجلد الميت المتراكم في المناطق الحساسة ، مما يزيد اسمرارها ، ولكن ينبغي استخدام المواد الطبيعية لصنع مقشر لهذه المنطقة .

– إلى جانب التقشير ، ينبغي العمل على ترطيب المناطق الحساسة لحماية الجلد من الجفاف الذي يساهم أيضا في اسمرار الجلد .

– واستخدام بعض الكريمات والمنتجات الصناعية الغنية بالمواد الكيميائية ، تعمل على اسمرار الجلد في المناطق الحساسة أيضا .

ثانيا فوائد زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة

– يحتوي زيت السمسم على العديد من المواد المرطبة والفيتامينات ، التي تساهم في ترطيب المناطق الحساسة ، وبالتالي يساهم في التخلص من الجفاف وإزالة الجلد الميت ، المتسببان في اسمرار المناطق الحساسة .

– كما أن زيت السمسم يحتوي على الكثير من المواد المفتحة للبشرة ، والتي تعمل على تبييض البشرة في المناطق الحساسة ، وهذا ما يجعله فعال في عملية التفتيح .

– يحتوي زيت السمسم على العديد من المواد المطهرة ، التي تساعد على التخلص من الميكروبات والبكتيريا المتراكمة في المناطق الحساسة ، والمتسببة في مشكلة الإفرازات بالروائح الكريهة .

– كما أن زيت السمسم غني بمضادات الأكسدة ، التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة وبالتالي القضاء على الخلايا السرطانية .

طريقة استخدام زيت السمسم لتفتيح المناطق الحساسة

– يمكن استخدام زيت السمسم بمفرده على المناطق الحساسة المصابة بالاسمرار ، حوالي 15 دقيقة ، ثم تنظيفها بالماء البارد ، أو يترك زيت السمسم طوال الليل ويشطف صباحا .

– يمكن المزج بين زيت السمسم وزيت اللوز ، حيث يساعد على تفتيح المناطق الحساسة سريعا ، لأن كلاهما يحتوي على المواد المرطبة والمبيضة .

– يوضع القليل من الشوفان مع زيت السمسم ، مع تدليك المنطقة الحساسة بحركات دائرية ، يساعد هذا الخليط على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، كما يمكن صنع مقشر آخر بإضافة الملح أو السكر إلى زيت السمسم .

– يمكن مزج الترمس المطحون مع القليل من زيت السمسم ، حيث يساعد في تفتيح المنطقة الحساسة نظرا لاحتواء الترمس علي مجموعة من المواد التي تعمل علي تقشير الجلد كما أنه يساعد علي الحماية من جفاف الجلد .

– يعمل خليط القهوة وزيت السمسم علي تبييض وتفتيح المنطقة الحساسة ،يجب الاستمرار علي الوصفات السابقة للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *