زيت جوز الهند لتطويل الشعر

أن منتجات العناية بالشعر من بين المنتجات التي تصرف عليها النساء الكثير من الأموال، حيث تسعى الكثير من السيدات على وجه التحديد الحصول على شعر صحى وطويل في الوقت ذاته، ودائما ما يؤكد خبراء العناية بالشعر أن المنتجات الطبيعية هي الأفضل في العناية بالشعر كما تعد مناسبة في السعر عن المنتجات الكيميائية الأخرى التي تلحق الضرر بالشعر من كثرة الاستخدام.

خلطات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على زيت جوز الهند التي تساهم في تحسين الشعر والتطويل ومن بين تلك الخطوات الطبيعية المفيدة للشعر ما يلي.

1- خليط زيت الزيتون مع جوز الهند

ويتم خلال تلك الوصفة خلط ربع كوب من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ويتم وضعهم في إناء مناسب معد للدخول إلى الفرن أو الميكرويف لمدة خمس دقائق وبعدها يتم ترك الخليط حتى يهدأ ووضع الخليط على الشعر وربطة على شكل كعكة ونتركه لمدة ساعة كاملة على الشعر ومن الأفضل أن يتم تكرار الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوب بها.

2- زيت جوز الهند

وفي تلك الوصفة يتم استخدام زيت جوز الهند منفردا على الشعر وذلك من خلال تدليك الشعر بكمية من زيت جوز الهند وهنا يتم تدفئة كمية مناسبة لطول الشعر من زيت جوز الهند على النار وتدليك الشعر بها جيدا لمدة ثلث ساعة على الأكثر ومن الأفضل تكرار تلك الوصفة أكثر من مرة على مدار الأسبوع للحصول على شعر طويل وصحى في الوقت ذاته.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يوجد الكثير من الفوائد في زيت جوز الهند بالنسبة للشعر والتي من بينها ما يلي.

1- حيث قد أشار الكثير من العلماء أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تفيد الشعر والتي تزيد من نعومة الشعر فيتم دهان الشعر بكمي مناسبة من زيت جوز الهند من الجذور وحتى الأطراف عملا على الحصول على الشعر الناعم.

2- يتم من خلال زيت جوز الهند التخلص من مشاكل الشعر والتي من بينها قشرة الشعر وهنا يتم تدليك الشعر بكمية مناسبة من زيت جوز الهند وتركه لمدة ربع ساعة على فروة الرأس ومن ثم غسل الشعر جيدا من خلال الماء الفاتر والشامبو.

3- يزيد من قوة وصلابة الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بكمية من زيت جوز الهند فهو يساهم في زيادة تدفق الدم في فروة الرأس ومن ثم عدم التعرض إلى تساقط الشعر.

4- يزيد من رطوبة الشعر وعدم تعرضه للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحته والتي من بينها التقصف والهيشان ويزيد من رطوبة الشعر ونعومته.

5- كما تعمل الكثير من خبيرات التجميل والمحافظة على الشعر على استخدام زيت جوز الهند قبل السشوار والمكواة حيث انه يتحمل درجة الحرارة العالية ويقى الشعر من المشاكل.

6- يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة والطبيعية التي تزيد من قوة وصحة الشعر.

7- يتم استخدام زيت جوز الهند في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تخص العناية بالشعر نظرا للفوائد الكثيرة التي توجد به.

طرق استخدام زيت جوز الهند للعناية بالشعر

من الممكن استخدام زيت جوز الهند بأكثر من طريقة مختلفة من أجل المحافظة على الشعر والتخلص من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات اليوم ومن بين تلك الطرق الطبيعية ما يلي.

1- في حالة أن كنت تعاني من الخشونة الزائدة في الشعر فمن الممكن التخلص منها من خلال استخدام زيت جوز الهند، كل ما عليكم هو أن تقوم بتسخين كمية مناسبة للشعر من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بها لفترة تصل إلى دقائق عدة حتى الحصول على نتيجة مرضية.

2- كما أن تدليك الشعر وفروة الرأس بكمية من زيت جوز الهند قبل الاستحمام من الأمور التي تغنيك عن استخدام البلسم على الشعر بعد الاستحمام، كما يحافظ على الزيوت الطبيعية التي توجد في فروة الرأس.

3- لسهولة تمشيط الشعر يتم دهان الشعر كله بكمية من زيت جوز الهند ولف الشعر على شكل كعكة لمدة نصف ساعة ومن ثم تمشيط الشعر.

4- للتخلص من قشرة الشعر أيضا يتم تدليك الشعر بكمية مناسبة من زيت جوز الهند وغسل الشعر جيدا بعدها بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر.

5- كما يتم استخدام زيت جوز الهند للتخلص من تجاعيد الشعر والحصول على الشعر الناعم حيث يتم دهان الشعر وخاصة منطقة الأطراف والتجاعيد من خلال زيت جوز الهند يوميا وحتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

6- من الممكن التخلص من قشرة الشعر بشكل نهائي من الشعر من خلال خلط كمية مناسبة من زيت جوز الهند والماء وزيت الخروع ووضعها على فروة الرأس لفترة مع التدليك ومن الأفضل غسل الشعر مرتين في الأسبوع من خلال الشامبو الخاص به.

7- كما أن زيت جوز الهند لديه القدرة الكافي على تخليص الشعر من الحشرات وتطهيره.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *