معلومات عن اصابع يد الانسان

نجد أن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت أنه يوجد علاقة بين الأصابع وأجزاء جسم الإنسان، وذلك لأنه عند فرك الأصابع بطريقة معينة، يساعد على تجديد نشاط الإنسان، وعلاج أمراض معينة.

علاقة أصابع اليد بجسم الإنسان

1ـ قد أثبتت الدراسات الحديثة، على أن أصبع الإبهام يتصل بالمعدة، وبذلك إذا شعر الشخص بألم في المعدة والقولون العصبي، بأن يقوم ولمدة خمس دقائق بفرك أصبع الإبهام، فيشعر بتحسن.

2ـ كما أثبتت بأن إصبع السبابة يتصل بالمثانة البولية والكلى، وبذلك إذا شعر الشخص بألم في الكلى والمثانة البولية يقوم  ولمدة خمس دقائق بتدليك إصبع السبابة، وكذلك إذا قام بفرك إصبع السبابة يعمل على التغلب على آلام الظهر، والعضلات، والأسنان.

3ـ كذلك أثبتت الدراسات الطبية الحديثة، بأن الإصبع الأوسط بالكبد، فعندما يصاب الكبد ببعض الأمراض التي تكون بسيطة، فيقوم الشخص بفرك الإصبع الأوسط، وذلك للتغلب على الشعور بالألم، كذلك بفركه يساعد المرأة على التغلب على آلام الدورة الشهرية، كم أن فركه يساعد الشخص على التغلب على الصداع.

فوائد إصبع البنصر

اثبت الدراسات الطبية الحديثة كذلك بأن أصبع البنصر بالرئتين وبالأمعاء الغليظة، وبذلك عن طريق تدليك وفرك أصبع البنصر، يمكن التغلب على الآلام الناتجة من الأمراض الجلدية وأي مشكلة خاصة بالتنفس والجهاز الهضمي.

كما أثبتت بأن الأصبع الخنصر مرتبط بالأمعاء الدقيقة والقلب، كما أن بفرك الأصبع الخنصر لمدة خمس دقائق يتغلب الشخص على آلام العظام، وبتدليكه يمكن التخلص من العصبية والقلق والتوتر، وكذلك عدم الثقة بالنفس.

ما هي وظيفة الأصبع الخنصر

الاصبع الزندي هو عصب بإصبع الخنصر وهو المسؤول عن فتح وضم الأصابع، ويعمل على تحريك العضلات التي تساعد في الإمساك بالأشياء، وكذلك يعمل على تغذية العضلات التي تساعد الأصابع على الثني بسهولة.

كما أن ما يتحكم في حركة الخنصر، هي مجموعة من العضلات، يتم وصول الدم إلى تلك العضلات من خلال شريان يسمى بالشريان الزندي، ونجد هذا الإصبع مرتبط  بالقلب وصحته.

علاقة أصابع اليد بأمراض الجسد

إذا كان الإنسان  مصاب بالإرهاق والتعب، أو قام برفع أشياء ثقيلة، أو وضع المعصم بطريقة غير مريحة لفترة طويلة، فيشعر بتنميل في أحد أصابعه، وكذلك في ذراعه بالكامل، فيحب على الإنسان أن يأخذ قسط من الراحة.

واذا تم نقص الفيتامينات كفيتامينB1، B12 ، B6، E، فيشعر الشخص بوخز في أصابع يده اليسرى، فيجب عليه أن يقوم باستعادة هذه الفيتامينات للجسم عن طريق نظام غذائي صحي.

كما أن مشاكل العمود الفقري نشعر بوجودها إذا شعر الشخص بوخز وألم في أصبعي البنصر والخنصر لليد اليسرى، فلذلك يجب على الشخص توخي الحذر وتجنب الجلوس لفترات طويلة، ولابد أن يقوم بممارسة اليوغا والجمباز والسباحة.

اكتشاف الإصابة بالسكري من أصابع اليد

أذا شعر الشخص بألم ووخز في القدمين ينتقل إلى أصابع اليدين، وبعد ذلك للذراع بأكمله، فذلك يكون دليل للإصابة بالسكري، ويكون هذا الألم نتيجة أن مستوى تدفق الدم قد انخفض في أماكن معينة ، فيسبب أضرار بالألياف والنهايات العصبية.

فلابد أن يقوم الشخص بعمل تحليل سكر، وذلك للتأكد من وجود السكر من عدمه، واذا كان الشخص مصاب بمرض السكر النوع الأول فبذلك يكون العلاج حقن الأنسولين، أما لو كان الشخص مصاب بمرض السكري النوع الثاني، فيكون العلاج عن طريق أدوية معينة، ونظام غذائي مناسب، وفي النهاية حسب ما يقوله الطبيب للمريض.

اكتشاف مرض بورغر من أصابع اليدين

اذا شعر الشخص بتنميل في أصابع يديه، ثم يزيد الوضع ويتفاقم ويشعر بتنميل ذراعه بالكامل، فبذلك يكون مصاب بمرض بورغر الذي يصيب المدخنين في غالب الأمر، ويكون هذا المرض بسبب حدوث مشكلة في تدفق الدم، نتيجة شرب النيكوتين بكثرة، ويترتب على ذلك قلة المعادن في الجسم، الذي يسبب هذا التنميل.

أصابع اليد تكشف عن قوة وضعف الشخص

أثبت الدراسات أن الشخص الذي يملك أصابع يد متناسقة سواء من الرجال أو النساء، فذلك يكون دال على شخصيته قويه وجذابة، حيث أن أصابع اليد ترمز إلى ملامح الشخص وجاذبيته.

كذلك لو كان السبابة والخنصر طويلا نسبياً، فذلك يدل على تناسق ملامح الوجه، ويمكن أن نكتشف  نقاط ضعف وقوة الأشخاص من خلال أصابعه.

يكون السبب في اختلاف أصابع اليد وتكوين عظام الجنين ، هو تراكم الهرمونات واختلاطها في رحم الام.

كما أنه عند تساوي إصبعي الخنصر والسبابة يكون ذلك بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين عند الإناث، كما يكون هذا التساوي يشير إلى أن المرأة لديها شخصية قوية وتحب السيطرة.

كذلك بارتفاع هرمون الذكورة وهو هرمون التستوستيرون لدى الرجال، يدل ذلك على أن هذا الرجل رياضي، وقوي، ونسبة الخصوبة مرتفعة لديه.

لماذا أصابع اليد غير متساوية

وقف العلماء عاجزين أما قدرة الله في خلق الانسان، فقد خلق الانسان وأبدع في تصويره، وميزه عن كل المخلوقات وجعله في أحسن شكل، وجعل لكل جزء وظيفة محددة ومخصصة له.

فالإنسان يستطيع بواسطة يديه التقاط الأشياء، ويكون عدم تساوي الأصابع السبب في تمكن الانسان من احكام الإمساك بالأشياء، كما يتنبه الانسان من سخونة أو برودة الأشياء المحيطة عن طريق ألاف الاعصاب الحسية الموجودة في اليد، والتي تقوم بدورها بإصدار أوامر للدماغ .

كما أن اليدين تساعد الانسان في أن يصنع الطعام، والتمكن من الكتابة وتنظيف المكان الذي يعيش فيه، كما أنه يتناول الطعام بواسطة اليدين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *