جولة في حديقة خاو ياي بتايلاند

تضم تايلاند العديد من الأماكن السياحية الرائعة و المميزة ، هذا فضلا عن أنها تضم العديد من الأماكن الساحرة و الرائعة ، و منها العديد من الحدائق الخضراء و المسطحات المائية المميزة و غيرها.

بلدة باك تشونغ الصغيرة

– تُعد بلدة باك تشونغ الصغيرة بوابة إلى منتزه كاو ياي الوطني الشهير ، و المنطقة الجبلية التي يتواجد فيها المنتزه ، و تقع على بعد حوالي 200 كم من بانكوك ، و يمكن الوصول بسهولة إلى باك تشونغ و خاو ياي من العاصمة ، و تعتبر الحديقة مكانًا رائعًا بشكل خاص لمشاهدة المناظر الطبيعية لتايلاند في طريقك إلى الشمال ، عندما تكون في باك تشونج ، تأكد من التوقف عن طريق السوق اليومي حيث يبيع السكان المحليون سلعهم ، على بعد حوالى 15 كم شرق المدينة ستجد خزان لام تاتشونج الجميل الذى يقع فى واد واسع.

– يمكنك الوصول إلى منطقة باك تشونغ بالسيارة ، مع الطريق السريع من بانكوك إلى ساربوري ، ثم اتباع الطريق السريع 2 ؛ بالقطار على خط بانكوك ناخون راتشاسيما ، أو بالحافلة من محطة بانكوك الشمالية للحافلات (حوالي 4 ساعات).

الحديقة الوطنية خاو ياي

تحتوي الحديقة الوطنية الأولى في تايلاند على كل شيء في الطبيعة من جبال ، و غابة كثيفة ، و حيوانات برية غريبة و شلالات و بحيرات و القائمة تطول حول كل ما هو بالحديقة ، و يمتد المنتزه المترامي الأطراف الذي يغطي أكثر من 2100 كيلومتر مربع إلى أربع محافظات و يحمل شيئا لكل من يزور هنا.

شلالات خاو ياي

– لن تكتمل رحلة إلى خاو ياي دون زيارة للعديد من الشلالات ، و تعتبر شلالات Haew Narok هو الخيار الأمثل ، باعتبارها أعلى شلالات المنتزه (و هو أيضًا مكان مميز للفيلة التي تمنحك مساحة كبيرة من المتعة ، كما يحبون هذه المنطقة) ، و يمكن الوصول إلى هذا الجمال ذي الثلاث مستويات من خلال المشي لمسافة 600 متر.

– ستجد في المنطقة ايضا مطاعم و دورات المياه ، و إن كنت من محبي المتعة و الاثارة فلا تفوتك تلك المنطقة الرائعة ، و المعروفة باسم شلال السحلبية لأن بساتين الفاكهة تحيط بالصخور ، و تستحق المشاهدة أيضًا ، و هناك عدد من الشلالات الأخرى الأصغر حجماً و الأقل شهرة يمكن للنزلاء المشي أيضاً فيها ، بما في ذلك Nam Tok Haeo Prathun و Nam Tok Haeo Sai.

القمم الجبلية في حديقة خاو ياي

قد يرغب الزوار في السير إلى واحدة من القمم المتعددة التي توفر مناظر رائعة للمنطقة المحيطة ، و أعلى الجبال تقع في الجزء الجنوبي من الحديقة ، و خاو لايم (1328 م) و خاو Khiau (الجبل الأخضر ، 1350 م) ، و يمكن تسلق كلاهما خلال جولة ليوم واحد ، و يتم تعليم المسارات وفقًا لمستوى الصعوبة ، لذا تحقق من أدلة المنتزهات لمعرفة ما هو مفتوح و آمن.

الحياة البرية في خاو ياي

الحياة البرية في خاو ياي هو عامل جذب رئيسي للعديد من السياح ، و هناك مجموعة كبيرة من المخلوقات التي يطلق عليها اسم المتنزه ، بما في ذلك الأفيال و القردة و الدببة السوداء الآسيوية و الدببة المشمسة و النمور الملبدة بالغيوم و شاشات المياه و الكوبرا الملكية و البيثون و مجموعة متنوعة من الطيور.

المخيمات في حديقة خاو ياي

يمكن لأولئك الذين يرغبون في المبيت في أحد المخيمات ، استئجار الخيام و البطانيات و أكياس النوم و الوسائد في الموقع مباشرة ، لذلك ليس هناك حاجة لجذب الكثير من المعدات ، و يحذر المتنزه من أن القرود المكاكية سوف تشق طريقها إلى الخيام بطريقة أو بأخرى ، لذا من الأفضل ترك المواد الغذائية في العراء حتى لا تمزق أمتعتك ، و تذكروا أن هذا كله جزء من المتعة في الحياة البرية.

معلومات عن حديقة خاو ياي

– ساعات العمل بالحديقة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً ، و بالنسبة لسعر تذكرة الدخول 400 THB للبالغين ، 200 THB للأطفال ؛ 500 THB لكل سيارة.

– لأغراض الحفاظ على الحديقة ، تحد الحديقة من عدد الزوار الذي تسمح به كل يوم ، مما يجعلها فكرة جيدة لحجز زيارتك مع شركة سياحية قبل يوم واحد على الأقل.

– تستقطب الحديقة عددًا كبيرًا من التايلنديين و الأجانب ، لذا من الأفضل تجنب الزيارة في عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات العامة ، عندما تكون الحديقة مزدحمة بشكل خاص.

– تغادر الحافلات من كل من باك تشونغ و بانكوك للحديقة الوطنية ، و إذا كنت تسافر بالسيارة من بانكوك ، فقم بإيقاف السيارة جهة اليمين مباشرة قبل باك تشونغ على الطريق السريع 2090 واتبع اللافتات.

– كن حذراً من الأسعار “الرخيصة” الخاصة للرحلات من سيارات الأجرة من مدخل المتنزه ، فهي غالبًا ما تكون للرحلات الفردية فقط ، و من المستحسن الاعتماد على منظمي الرحلات السياحية في باك تشونغ و سارابوري و نخون راتشاسيما.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *