أدوات جوجل

يعرف الجميع أن Google هي أكبر محرك بحثي في العالم ، وهي واحدة من كبرى شركات المعلومات في العالم ، ومعظم الأشخاص الذين يمتلكون جهاز كمبيوتر أو جهازًا متنقلًا على دراية كبيرة بمنتجات وخدمات Google الشائعة الأخرى أيضًا ، مثل YouTube و Gmail و Android و Google Home وغيرها .

تمتلك شركة التكنولوجيا Google العديد من المنتجات المختلفة ، وعلى مدار العقدين الماضيين ، أنشأت Google أكثر من 250 منتجًا وخدمة ، وقد قدمت جوجل العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعد في حل المشكلات التي تواجهك بشكل منتظم وتوفر الوقت .

في ما يلي بعض أدوات جوجل التي لا يتحدث عنها معظم الأشخاص كثيرًا ، ولكنها ستكون سهلة الاستخدام ومفيدة للغاية في كثير من المواقف.

محفظة جوجل

عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت ، أو إرسال الأموال إلى شخص ما ، أو تلقي الأموال من شخص ما ، فإن محفظة جوجل أو Google Pay -Google Wallet من أفضل الحلول .

وهي خدمة مجانية مقدمة من جوجل يمكنك من خلالها شراء ودفع الأموال أو استلام أموال محولة أو تحويل الأموال كل ذلك عن طريق الإنترنت ، وهذه الأداة حاصلة على دعم العديد من البنوك الكبرى بالإضافة إلى دعم بطاقات الائتمان ، وإذا أردت استخدام هذه الأداة كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق خاص بها من متجر الأندرويد أو IOS .

أداة جوجل سكاي

جوجل سكاي بالعربية وبالإنجليزية Google Sky ، وهي أداة مجانية مقدمة من جوجل تساعدك في استكشاف الفضاء الخارجي ، حيث تقوم هذه الأداة بعرض مجموعة من صور الفضاء المأخوذة من القمر الصناعي الخاص بوكالة ناسا لعلوم الفضاء .

 ويمكنك أثناء عرض هذه الصورة الضغط عليها لتكبيرها أو تصغيرها كما تحب ، كما يوجد عدد كبير من خيارات عرض الصور الموجودة على جوجل سكاي ، حيث يمكنك الاختيار بين عرض الصور باستخدام الأشعة تحت الحمراء أو باستخدام أشعة الميكروويف ، لكن جوجل لا يوفر هذه الأداة في صورة تطبيق يمكن تحميله من متجر جوجل أو متجر IOS ، وهذه الأداة مدعومة من Google Earth .

أداة جوجل توك

أداة جوجل توك بالعربية وبالإنجليزية تدعى Google Talk ، وهي أداة تواصل اجتماعي يمكنك من خلالها التواصل مع المشتركين بها ، وتوفر لك إمكانية التواصل عن طريق المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل الإلكترونية ، وبها إمكانية ارسال ملفات ذات أحجام كبيرة ، كل ما عليك فعله هو تحميل هذه الأداة على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك ثم التواصل مع من تحب .

أداة خرائط جوجل

أداة خرائط جوجل وتسمى باللغة الإنجليزية بـ Google Maps ، وهي أداة مجانية مقدمة من جوجل يمكنك من خلالها النظر والبحث والإطلاع على العديد من الخرائط الموجودة عليها ، حيث أن هذه الخرائط تشمل أغلب المناطق الموجودة علي سطح الكرة الأرضية .

كما يمكنك الإطلاع على أماكن خطوط الطول والعرض والاتجاهات الصحيحة ، كما توفر هذه الأداة إمكانية استخدامها في خرائط الطرق لمعرفة الحركة المرورية لكن في أماكن معينة وليس كل الأماكن متوفرة ، كما أن هذه الأداة المجانية ترتبط بأداة أخرى تابعة لجوجل تسمى جوجل إيرث أو Googel Earth .

أداة جوجل تاسك

أداة جوجل تاسك وتسمى بالإنجليزية بـ Google Task ، هي أداة مجانية مقدمة من جوجل يمكنك من خلالها تنظيم وترتيب مهامك اليومية ومسئولياتك التي يجب عليك قضاؤها كل يوم ، كما يمكنك من خلال هذه الأداة تقسيم هذه المهام حسب أهميتها وأولويتها ، أو تقسيمها حسب المهام الشخصية ومهام العمل ، كما يمكنك التبديل وتغير المهام حسب ما توافق طبيعتك واحتياجاتك وأولويات .

مؤشرات جوجل

إذا كنت تدير موقعًا على الويب أو مدونة ، فإن معرفة ما يبحث عنه الأشخاص يمكن أن يساعدك في ترتيب البحث بشكل طبيعي والحصول على المزيد من الاستهداف والزيارات المجانية ، وتعد مؤشرات Google أداة بحث فعالة تساعدك في معرفة عبارات البحث التي يتجه إليها البحث الآن حسب المنطقة ، كما يمكنك من خلالها إجراء التحليلات على العديد من مصطلحات البحث ومقارنتها.

وواحدة من أذكى الطرق لاستخدام مؤشرات Google هي البحث عن المصطلحات وفقًا للنشاط الموسمي أو الأحداث السنوية ، فإذا كان يمكنك استخدام البيانات الحالية من المواسم أو السنوات السابقة لدعم عمليات البحث الشائعة عن مصطلح معين ، فيمكنك المراهنة على حدوث ذلك مرة أخرى ، وعندما يحدث ذلك ستكون جاهزًا .

أداة Get your business online

هي أداة مقدمة من جوجل من أجل تشجيع ومساعدة الشباب على إنشاء مشاريعهم الخاصة ، وتوفر هذه الأداة مجموعة كبيرة من الدروس كخدمة مجانية للمشتركين بها من أجل تشجيعهم على ممارسة أعمالهم ، وهذه الأداة توفر امكانية انشاء واستضافة موقع مجاني خاص بك .

أداة أو لعبة Interland

لا يمكن للأطفال اليوم تخيل عالم بدون الإنترنت. ولكن كطفل يتعرض أيضًا للعديد من مخاطر الإنترنت في سن مبكرة ، ولمساعدة الأطفال على فهم المخاطر عبر الإنترنت والحفاظ على آمانهم ، صممت Google لعبة تفاعلية تُعرف باسم Interland ، تأخذ اللعبة الأطفال من خلال أربعة عوالم ، لكل منها دروسه الخاصة :

تعلّم الأطفال كيفية التفاعل مع الآخرين على الإنترنت (وفي الحياة الواقعية) بأن يكونوا متعاطفين ومهذبين.

يتعلم الطفل من خلالها كيفية تحديد التصيد الاحتيالي والمحتالين وغير ذلك من العناصر المزيفة أو المقنعة على الويب.

يعلم الأطفال كيف وما هي المعلومات التي يتم مشاركتها عبر الإنترنت .

برج الكنوز هو آخر مسعى يتعلم فيه الأطفال كيفية حماية حساباتهم وبياناتهم على الإنترنت من خلال كلمات مرور آمنة وحيل أخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *