ما هي عاصمة اسبانيا

مدريد هي ثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين ، وهي عاصمة إسبانيا وأكبر مدينة فيها ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.2 مليون نسمة ، وتبلغ مساحة العاصمة الحضرية في مدريد حوالي 6.5 مليون نسمة ، ومنطقة المدينة الحضرية هي أيضا ثالث أكبر منطقة في الاتحاد الأوروبي وتغطي بلدية مدريد مساحة تبلغ 233.3 ميل مربع تقريبًا .

مدريد عاصمة اسبانيا

تعد مدينة مدريد مركزا تجاريا عالميا ومقرا للحكومة الإسبانية والإدارة العامة والبرلمان وموطنا للعائلة الملكية الإسبانية ، وتلعب المدينة دوراً هاماً في القطاعات الصناعية والمصرفية ، ويقع عدد كبير من الصناعات الموجودة في مدريد في المنطقة الجنوبية من المدينة حيث يمكن العثور على العديد من المصانع الرئيسية للأغذية والنسيج وتشغيل المعادن مجمعة معاً في هذه المنطقة .

مدريد مدينة متنوعة فتجد فيها كل الأذواق في الموضة والسياسة ، والثقافة والترفيه ، والعلوم والفنون ، والإعلام والبيئة والتعليم ، وأكثر ما يشهر المدينة حول العالم مجال الرياضة وبالخصوص كرة القدم فهي موطنا لاثنين من أندية كرة القدم الشهيرة : اتلتيكو مدريد وريال مدريد ، وتشتهر مدريد أيضاً بأنشطتها الثقافية والفنية المكثفة إلى جانب الحياة الليلية الزاخمة .

وتحيط بالمدينة الجبال والمتنزهات الطبيعية ، فعلى الرغم من أنها تقع في وسط البلاد ، لذا فهي مركز إسبانيا ، وهي مرتبطة بجميع المدن الإسبانية الرئيسية بالقطار أو بالطريق البري أو الجوي .

يختلف الطقس في مدريد كثيرًا حسب الموسم ، من الجو الحار والجاف في الصيف ، للبرد مع بعض الأمطار في فصل الشتاء .

تاريخ مدريد

ترجع جذور مدينة مدريد الكبرى إلى القرن التاسع في عهد محمد الأول ، أمير كوردوبا الخامس ، عندما أمر محمد ببناء حصن على الضفة اليسرى لنهر مانزاناريس ، وبعد ذلك في وقت لاحق أصبحت المنطقة موضع صراع حتى غزاها ألونسو السادس من ليون وقشتالة في 1085 في نهاية المطاف ، وبهذا يكون سيطر المسيحيين على المدينة بعد انتصارهم على العرب المسلمين ، ثم تم دمجها في مملكة قشتالة كمدينة تابعة لها ، وقد احتل المسيحيون مركز المدينة بينما انتقل اليهود والمسلمون إلى الضواحي .

اقتصاد مدريد

تعتبر مدريد أكبر مركز مالي في إسبانيا ومن أكبرالمراكز في أوروبا ، وتتواجد بها العديد من أكبر الشركات العالمية في المدينة كـ Drafados وTelefónica و BBVA و Urbaser وIberia و FCC و Prosegur .

كما أن لها مكانة علمية بارزة فهي تضم أكثر من 30 مركز أبحاث و 17 جامعة ، كما أنها تحتل أيضا المرتبة الرابعة عشر في الاتحاد الأوروبي من حيث الإنتاج الإجمالي الداخلي ، ويساهم قطاع الخدمات بشكل كبير في اقتصاد المدينة حيث يمثل 85.9٪ من إجمالي الاقتصاد ، أما القطاعات الأخرى المساهمة في الاقتصاد فقد شملت البناء الذي يمثل 6.1 ٪ ، والصناعة التي كانت تمثل 7.9 ٪ طبقا لإحصاء في عام 2011 .

الجذب السياحي في مدريد

مدريد مدينة مليئة بالطاقة ، وهي مدينة توفر مجموعة واسعة من المعالم الثقافية التي تعبر عن المذاق الحقيقي لإسبانيا ، وهي جزء من اسبانيا التي تعد من أكثر الدول زيارةً في أوروبا .

ومدينة مدريد تعد موطنا للعديد من الآثار والمتاحف الفنية بما في ذلك مناطق الجذب الأخرى والتي تشمل بعض المعالم مثل متحف برادو والقصر الملكي وبويرتا ديل سول ومتحف الآثار وبلازا مايور ومنتزه بوين ريتيرو والكنيسة الملكية في سانت أنتوني أوف فلوريدا ، وغيرها الكثير .

وبالنسبة للأشخاص المهتمين بالفن ، تضم المتاحف ديل برادو أو رينا صوفيا أو تايسن بعض المجموعات لأروع الرسامين الإسبان المشهورين مثل فيلازكويز وغويا وبيكاسو أو ميرو .

لعشاق الرياضة تقدم مدريد رياضة التزلج خلال فصل الشتاء ، والغولف على مدار العام ، بالإضافة إلى الأحداث الرياضية الدولية وإمكانية ممارسة أي رياضة في مرافق الجامعة هناك .

الليل في مدريد

إذا كنت تحب الخروج ليلاً ، فإن مدريد تتمتع بحياة ليلية ممتعة طوال الأسبوع ، وهي متوفرة طوال العام .

ومدينة مدريد تعد موطنا للعديد من الآثار والمتاحف الفنية بما في ذلك مناطق الجذب الأخرى والتي تشمل بعض المعالم مثل متحف برادو والقصر الملكي وبويرتا ديل سول ومتحف الآثار وبلازا مايور ومنتزه بوين ريتيرو والكنيسة الملكية في سانت أنتوني أوف فلوريدا ، وغيرها الكثير .

 فالحياة الليلية في المدينة جنبا إلى جنب مع الصحوة الثقافية الشابة التي ازدهرت خلال فترة الثمانينيات بعد وفاة فرانكو جعلت هذه المدينة مقصدا رائجا للسياحة .

وتعتبر كل من المحكمة ، و Huertas ، و Alonso Martinez ، و Atocha ، و Bilbao و Puerta del Sol من بين أشهر الأحياء للاستمتاع بالحياة الليلية في المدينة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *