عبارات عن اعادة التدوير

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 04 فبراير 2019 , 16:57

هناك الكثير من الدول في جميع أنحاء العالم التي تهتم بالطبيعة الأم، عن طريق المحافظة عليها، وذلك عن طريق إعادة تدوير كل ما قد يسيء إليها،  من ملوثات و مواد ،  والتي تطلق بعض السموم و الغازات، بحيث تزيد من تلوث البيئة ، و تعمل على انهيار وتدمير نظام الطبيعة بشكل واضح .

الدول التي تشتهر باعادة التدوير

– كندا

تقوم دولة كندا بإعادة تدوير إطارات السيارات ، وذلك عن طريق وضعها في الملاعب للمساعدة في تجنيب الأطفال التعرض لأي إصابات ، كما يتم خلطها مع الإسفلت خلال عملية  بناء طرق جديدة.

– ألمانيا

دولة ألمانيا لديها العديد من مشاريع إعادة التدوير ،  التي تتمحور حول جمع الحيوانات الميتة من أنحاء الطريق ، و أرجاء المنازل ، و وضعها في صناديق خاصة ، من أجل استخدام دهونها في العديد من التطبيقات الاستهلاكية و الصناعية ، بحيث يفرضون رسوما و ضرائب على الشعب من أجل جمع القمامة الخاصة بهم ، على الرغم من ذلك لا يفرضونها على الأشياء التي تحتاج إلى إعادة تدوير.

– السويد

يقوم السويديون بحرق النفايات و تحويلها إلى حرارة و كهرباء،  لحوالي  250,000 منزل فقط ، على الرغم من الأضرار التي قد تصيب البيئة من جراء عمليات الحرق هذه.

بلجيكا

تقوم دولة بلجيكا بإعادة تدوير حوالي 91% من سيارات الخردة لديها ، عن طريق استخدام آلة تستطيع فصل أجزاء السيارة عن بعضها ، بحيث تفككها و تفصلها، كما  تذيبها ليتم استخدامها في العديد من الصناعات الأخرى.

– اليابان

القانون الياباني ينص على ضرورة إرسال كل منزل القمامة إلى مركز تكنولوجيا باناسونيك البيئية ، من أجل تجريد الأجزاء التي تحتاج إلى إعادة تدوير ، وهذا يجعل الناس أكثر حذرا إزاء نوعية الأشياء التي يشترونها ، كما يخلق لدى الشركات وعيا أكبر بضرورة صنع أجهزة و معدات عالية الجودة.

عبارات عن إعادة التدوير

– “إن أكبر تهديد لكوكبنا هو الاعتقاد بأن شخصًا آخر سيحافظ عليه.” روبرت سوان ، المؤلف.

– “في كثير من الأحيان عندما تعتقد أنك في نهاية شيء ما ، فأنت في بداية شيء آخر.” فريد روجرز ، شخصية تلفزيونية .

– “لا يوجد شيء اسمه” بعيدا “. عندما نرمي أي شيء ، يجب أن يذهب إلى مكان ما “.  آني ليونارد ، داعية الاستدامة .

– “عندما تضع الصورة الكاملة معًا ، فإن إعادة التدوير هي الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله.” بام شوميكر ، المؤلف

– “لا يمكننا حل مشاكلنا بنفس التفكير الذي استخدمناه عندما أنشأناها”.  ألبرت أينشتاين ، فيزيائي

– “نحن لا نرث الأرض من أسلافنا. نحن نقترضها من أطفالنا “. المثل الأمريكي الأصلي .

– “نحن لا نعرف أبدا قيمة الماء حتى يجف  البئر .”  توماس فولر ، مؤرخ.

– “إعادة التدوير ، والتعبئة ، والأعمال التجارية تغير كل هذه الأشياء لأن هذا ما يريده المستهلكون.” – جيري غرينفيلد ، المؤسس المشارك لبين آند جيري آيس كريم .

– “إذا لم يكن بالإمكان تخفيضها أو إعادة استخدامها أو إصلاحها أو إعادة بنائها أو تجديدها أو إعادة صياغتها أو إعادة بيعها أو إعادة تدويرها أو تحويلها إلى سماد ، يجب تقييدها أو تصميمها أو إزالتها من الإنتاج”.  بيت سيغر ، مطرب شعبي وناشط اجتماعي.

– “نحن نعيش على هذا الكوكب كما لو كان لدينا واحد آخر نذهب إليه”. تيري سويرنجين ، ممرضة وفازة بجائزة جولدمان البيئية في عام 1997

– “اشتر أقل ، واختر جيدًا”.  فيفيان ويستوود ، مصممة الأزياء.

– “في جوهرها ، مسألة البيئة النظيفة هي مسألة صحة عامة “.  جينا مكارثي ، مديرة وكالة حماية البيئة الأمريكية.

– أنا وأختي طهينا الكثير معا ؛ كانت أختي نباتية صحية جدا. كانت دائما معلمة جيدة بالنسبة لي عن المواد العضوية ، وإعادة التدوير ، والسماد ، عندما تسمعني أتحدث عن ذلك ، عادة بسبب تأثير أختي. غي فييري.

– نحن نعيش في مجتمع يمكن التخلص منه. من الأسهل إلقاء الأشياء بدلاً من إصلاحها. حتى نعطيه اسماً  نسميه إعادة التدوير. نيل لابوت.

– يمكن إعادة تدوير المزيد من المواد البلاستيكية لمساعدة الشركات المحلية وتوفير فرص العمل مع دعم أهداف الاستدامة. كيفن دي ليون.

– إذا كنت تريد تنشئة بالغين ، فكل ما عليك هو إخبار أطفالهم بأهمية إعادة التدوير ، وسيكونون في المكان الصحيح ، بيل ناي .

– أحب أن أخرج لإعادة التدوير لأنني أشعر فعلًا بأنني أفعل شيئًا. مايك كويجلي .

– إذا كانت إعادة التدوير هي المستقبل ، فعلينا أن نركز جهودنا على تخفيف الآثار السلبية لمجتمعنا مع حماية بيئتنا. توني كارديناس.

– ساعد الله أي شخص يخالف نظام إعادة التدوير. لدي كل صناديق منفصلة. أنا شديدة الإصرار على ذلك لأنني أحاول أن أكون مواطنة جيدة في العالم ، أنا حقا. حتى أنني استخدم منتجات التنظيف الصديقة للبيئة ، ولكن في بعض الأحيان يكون عليك فقط فتح مطهر. بعض الوظائف تتطلب ذلك. ليندا إيفانجليستا

– في اليابان وتايوان وكوريا الجنوبية ، وضعت الحكومة في غضون سنوات الكثير من الطاقة وراء إعادة تدوير فضلات الطعام مع تغذية الماشية. إنها صديقة للبيئة ، وتوفر تغذية للمواشي رخيصة للمزارعين في تلك الأجزاء من العالم ، وهي تتجنب إرسال نفايات الطعام إلى مكب النفايات. تريسترام ستيوارت

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق