ما هي الريمونتادا

- -

تعد كلمة الريمونتادا هي كلمة قديمة كانت منتشرة في اسبانيا، ولكن عاد الاستخدام لها من جديد في تلك الفترة، وذلك نتيجة للمجهود الكبير الذي تقوم به الفرق الاسبانية مما نتج عنه فوز برشلونه الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي من خلال ستة أهداف مقابل هدف واحد فقط في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وأصبحت تلك الكلمة منذ هذه اللحظة منتشرة بشكل كبير حتى تعبر عن العودة بقوة بعد تلك الهزيمة. فقد كان نادي برشلونة بالفعل استطاع عمل ريمونتادا تاريخية بعدما فاز على نظيره الفرنسي، وهذا الأمر زاد من قوة المصطلح.

ما معني الريمونتادا

إن مصطلح الريمونتادا هو المصطلح الذي يعني كلمة التعافي والعودة من جديد وبقوة بعد الهزيمة، ففي اللغة العربية هناك كلمة تشبه مصطفي الريمونتادا، وهي أن الأسد يمرض ولكن لا يموت وذلك لأنه يمكنه العودة أفضل من السابق، وكانت تلك الكلمة يتم استخدامها في الحروب وفي المعارك المختلفة، كما أن في تلك الفترة كانت هناك العديد من الحروب التي عاشت بها اسبانيا بالإضافة إلى العديد من الثورات التي تمت قيادتها من خلال إقليم كاتالونيا الذي يسمى حاليا بإشبيلية وبرشلونة واقليم الباسك.

وكانت الرغبة في تلك المحاولات والحروب هي الاستقلال عن حكم الملك الاسباني، من أجل أن يقوموا بتكوين حكم ذاتي لهم، وذلك بسبب قيام الملك باستنفاذ المواد والخيرات الواقعة بإسبانيا. ولكن بعدما هدأت الحروب الأهلية في اسبانيا قل استخدام تلك الكلمة بشكل ملحوظـ، ولكن بعد فترة كبير من توقف الحروب الأهلية قاد الحكماء والأدباء بإعادة لفظ الريمونتادا عندما جاءت المعارك من جديد.

الريمونتادا في كرة القدم

إن الصراع في كرة القدم مازال قائم في جميع أنحاء العالم وبالأخص في اسبانيا وبرشلونة وأيضا ريال مدريد، وفي كل مرة يحدث تقابل بين الفريقين دائما ما تحدث معركة ملحمية في كرة القدم، كما أنها قد أبرزت أفضل نجوم في العالم. كما أن كرة القدم هي ملحمة معاصرة كانت هي الأساس في إعادة كلمة الريمونتادا من جديد إلى الصحف الرياضية، وكانت المرة الأولى التي تم استخدامها في هذا اللفظ في الثمانينات من القرن الماضي.

وعادت إلى صحيفة سبورت الكتالونية من جديد، وذلك بعدما هزم فريق برشلونة في اللقاء الذي جمعه بين فرق ميلان من خلال دوري أبطال أوروبا من أجل ان يعود برشلونة من أجل يفوز عليه، وكان اللفظ قد انتشر بشكل أسرع بعد هزيمة برشلونة وريال مدريد أمام بارين ميونخ بالإضافة إلى روسيا دورتمدوند في دوري أبطال أوروبا، مما أدى إلى شحن اللاعبين من جديد والعمل على تحفيزهم للفوز.

وكان هذا الوقت قد ارتبطت الريمونتادا قد ارتبطت وثيق بكرة القدم، وكان بعدما فاز برشلونة على فريق باريس سان جرمان من خلال ستة أهداف مقابل هدف واحد فقط، وبالتالي فيصبح الريمونتادا وكان اللقب هو الأكثر شيوعا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تم الانتهاء من المباراة بين عشاق كرة القدم، كما أن هذا الانتشار كان من أجل أن يقوموا بوصف المعركة الملحمية غير المتوقع أن تستطيع من خلالها برشلونة تحقيق الفوز على باريس، وبالتالي فقد جاء الفوز غير متوقع.

تقرير عن الريمونتادا الشهيرة

على الرغم من أن البعض حاول التقليل من القيمة التاريخية لفريق برشلونة ضد باريس سان جيرمان في هذا الحدث الكبير  ، إلا أن الحكماء وصلوا في الوقت المحدد وأدركوا التحية والإعجاب  الكبير بأن فريق المدرب لويس إنريكي مستحق جدا بعد هذه الوجبة الدسمة من الاداء الرائع ليلة الأربعاء الشهير  ، بل وكان الجميع في محل رفع جميع القبعات من اجل احترام  وتقدير رموز كرة القدم عندما تلعب بأقدامهم في فريق النجوم الكتالوني.

كان ذلك مستحيلاً ، لكن الانتفاضة الاستثنائية والرائعة لبرشلونة في الكامب نو وروحهم القتالية العظيمة أثبتت أن برشلونة كان مستحيلاً ومنعت الباريسيين من دخول الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *