نصائح لمن اراد دراسة اللغة في استراليا

أستراليا أصغر قارات العالم وهي دولة تشغل قارة بأكملها وتقع في نصف كرة الأرض الجنوبي ، يحدها من جهة الشرق المحيط الهادي ومن الغرب المحيط الهندي ، وتعد أستراليا أحد أجمل الدول في العالم حيث مشاهد المعالم الطبيعية الرائعة ، والشواطئ الجميلة غير الأماكن والأقاليم الرائعة لمشاهدة العديد من المعالم السياحية وغيرها من النشاطات الخارجية التي تمكن الزائر من قضاء وقت ممتع .

تعد أستراليا مقصدا للطلاب من جميع أنحاء العالم لجودة التعليم بها ، وهي واحدة من أكبر المقاصد لمن يرغبون في إتقان اللغة الإنجليزية وتحسين مستواهم فيها سواء لأغراض مهنية أوأكاديمية أو شخصية ، فهناك العديد من الدورات التدريبية التي تقدم من خلال المؤسسات المتخصصة والجامعات ، وهناك الدورات التي تتناسب مع احتياجات كل طالب ، بما في ذلك وضع جدول زمني مرن سواء بدوام كامل أو جزئي.

ولاتعد أستراليا مقصدا فقط لدراسة اللغة الإنجليزية وإنما يقصدها العديد من الطلاب الساعين لدراسة مجال الضيافة والشئون المالية والتعليم وإدارة الأعمال والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطب والإدارة وغيرها الكثير ومما سهل مهمة الطلاب الشعب الأسترالي ، فهو شعب اجتماعي وودود وآمن ومتطور ، ويستطيع الطلاب مهما كان مستواهم الأكاديمي الانخراط معهم بسهولة ، مما يساعدهم على تحسين لغتهم الإنجليزية بطريقة أسرع و قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء الجدد من جميع انحاء العالم ، ويعد المستوى المعيشي هناك مرتفعاً لكنه غير مكلف نسبيا .

نصائح لمن اراد دراسة اللغة الإنجليزية في استراليا

فيما يخص تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في أستراليا

تعد أستراليا من أفضل الأماكن للحصول على مستوى تعليمي رفيع ومستوى جيد من الحياة ، ومما يميز المعيشة في أستراليا أسعارها المناسبة فيما يتعلق بالنفقات المعيشية وتكاليف الدراسة مقارنةً بالتعليم المماثل في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية .

أما بالنسبة لتكاليف كورسات اللغة فتستطيع الحصول على عرض شامل لدراسة اللغة مع رسوم التسجيل والإقامة بشكل شهري وتتراوح تكاليف الدراسة الشهرية من 1500 الى 2100 دولار أسترالي ، أو يمكنك الحصول على عرض لمدة ثلاثة أشهر وهي الأفضل نسبيا بقيمة تبدا من 4500 الى 6100 دولار أسترالي ، و قد تختلف الاسعار طبقا للفروقات بين المعاهد ومدى اعتمادها .

تبلغ مصاريف السكن الأسبوعية من بين 85 و 440 دولاراً أسترالياً طبقا لنوع وكيفية السكن سواء مع عائلات أسترالية أو سكن منفرد خاص و حسب المكان اذا كان داخل المدينة أو خارجها ، أما المصاريف الشخصية من المأكل والمشرب و مواصلات و الاتصالات وغيرها ، فتتراوح التكاليف بين 230 الى 680 دولاراً أسبوعياً ، متضمنة المواصلات ووسائل الترفيه ، بشكل عام فان التكلفة التقريبية للسكن في استراليا 19830 دولارا استراليا سنويا .

فيما يخص أفضل معاهد اللغة الأسترالية المعتمدة والمعترف بها عالميا

تضم هذه البلد مجموعة من المعاهد المعتمدة ذات الصيت الدولي ، ومجموعة من المدرسين المعتمدين عالميا والحاصلين على درجات عالية من التعليم وذلك لتحقيق مايهدف إليه الطلاب عند مقصدهم وتقدم هذه المعاهد خدمة مثلى للطلاب في تقديم تجربة فريدة بالكامل ومساعدتهم في تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ومهما كانت احتياجاتهم أو مستواهم الأكاديمي ، ومن أعرق هذه المعاهد معهد إل . إس . آي .( LSI) ، ومعهد كابلان ، ومعهد امباسي انجليش ومعهد كانبرا للتكنولوجيا ومركز ACU بنيو ساوث ويلز و جامعة كوينزلاند و معهد ساوثرن كروسوغيرها من المعاهد الأسترالية الشهيرة والمتواجدة في جميع المدن الأسترالية .

فيما يخص شروط واجراءات القبول

شروط وإجراءات القبول لدراسة اللغة تعد هناك أمرا سهلا وروتينياً ، وتختلف إجراءات القبول طبقا لكل طالب وهل هي دراسة انجليزية عادية أم أكاديمية ، ولكن الشروط العامة هو الحصول على تأشيرة طالب وصورة عن جواز السفر ومعلومات عامة بالاضافة الى رسوم الحجز المبدئية ، وتبدأ الدراسة للمعاهد كل يوم اثنين من بداية كل اسبوع .

التقديم مفتوح للالتحاق بدورات تعلم اللغة الإنجليزية طوال العام ، ولكن تأمين السكن سواء منفردا أو مع عائلة وكذلك إنهاء إجراءات القبول بالمعهد قد تأخذ بضعة أيام .

فوائد السكن مع عائلة في أستراليا

يفضل كثير من الطلاب السكن مع عائلات من البلد نفسها فهذا مفيد جدا في تقوية اللغة ، فاللغة الأم هناك هي اللغة الإنجليزية ، لذا فعند السكن معهم ومخالتطهم والتخاطب معهم في شئون الحياة ، سيفيد ذلك كثيرا في تحسين لغتهم الانجليزية بالاضافة الى التعرف والاندماج في العادات وتقاليد الأسترالية وبناء علاقات صداقة مع العائلة والحفاظ على تعزيز روح الثقة والمبادرة للطلاب باختلاطهم بمجتمعهم ، و هنالك العديد من الأسر التي ترحب بالطلاب العرب وخصوصا السعوديين وتحتضنهم كجزء من اسرهم مع مراعاة الأكل الحلال وغيرها من التفاصيل .

فيما يخص متطلبات وطريقة التقديم لتأشيرة لدراسة اللغة الانجليزية في أستراليا

يتم التعاقد مع إحدى الشركات المخولة لذلك ، وستقوم بإنهاء الأمر في أيام معدودة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع ، ولكن يجب توافر مايلي شهادة بنكية او ضمان مالي ، جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر و تأمين صحي للطلاب الأجانب OSHC ساري طوال مدة صلاحية تأشيرة الطالب والتي يتم حجزها مع قبول اللغة من دون أي شروط مسبقة ، وتختلف أنواع الفيزا حسب فترة الدراسة حيث هنالك تأشيرة الطالب ثلاثة شهور أو أكثر و تأشيرة زائر أقل من ثلاثة شهور أو لغرض الزيارة .

يدفع الطلاب خارج أستراليا الرسوم الدراسية الخاصة قبل الدراسة ، وتختلف التكاليف من طالب لآخر على حسب المعهد الذي اختاره للدراسة وعلى حسب نوع الراسة التي اختارها مع مراعاة أماكن المعاهد و الجامعات والسكن فقد تكون هناك تكاليف إضافية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *