طريقة مساج كوري

هناك العديد من أنواع العلاج بالتدليك ، فهناك أنواع من الكلاسيكيات مثل السويدية والأنسجة العميقة إلى أنماط أكثر غرابة مثل تدليك شياتسو. سواء كنت ترغب في بعض الراحة الجسدية أو لديك حالة صحية أو إصابة، قد يكون اختيار النمط المناسب لك من انواع التدليك أمرًا محيرًا وخاصة إذا لم تكن متأكدًا تمامًا مما تشعر به او ما تريده. وفيما يلي قائمة بأنواع التدليك الأكثر شيوعًا (بما في ذلك بعض الأنواع التي قد تكون جديدة بالنسبة إليك).

العلاج بالتدليك السويدي

إنه نوع التدليك القياسي الذي يتم تقديمه في معظم العيادات وصالات الجمنازيوم والمنتجعات الصحية ومراكز العافية ، حيث يعتبر التدليك السويدي مرادفاً للعلاج بالتدليك. ويستند التدليك السويدي على المفاهيم الغربية للتشريح وعلم وظائف الأعضاء ، مقارنة بالنمط المرتكز على الطاقة وهو الأكثر شيوعا في أشكال التدليك الآسيوية. وباستخدام المستحضر أو ​​الزيت ، يبدأ المعالجون بالتدليك عادة بسكتات دماغية عامة واسعة ثم ينتقلون إلى ضربات محددة لمعالجة مناطق المشكلات بالجسم.

هناك خمسة ضربات أساسية في العلاج بالتدليك السويدي: التجاويف (السكتات الدماغية الناعمة الطويلة) ، الصيصان (العجن ، الدرفلة ، الرفع) ، الاحتكاك (التحريك أو الحركات الدائرية الصغيرة) ، التثبيط (الإيقاع) ، والاهتزاز.

تدليك اروما ثيرابي

التدليك بالزيوت العطرية هو نفسه التدليك السويدي مع اضافة الزيوت النباتية المعطرة (المعروفة باسم الزيوت الأساسية ) المضافة إلى زيت التدليك. وهي مستخلصة من الزهور والأجزاء النباتية الأخرى ، تقدم الزيوت العطرية رائحة مرضية ويعتقد أن لها خصائص علاجية. ومن المعروف أن الخزامى والورد ، على سبيل المثال ، يعززان الاسترخاء. على الرغم من أنه يمكن اختيار الزيوت لتلبية احتياجات محددة ، يستخدم المعالج عادة زيوت سابقة الخلط من أجل الاسترخاء أو التنشيط أو الرفع.

يمكنه علاج مجموعة متنوعة من الحالات ، بما في ذلك الصداع ، والأرق ، وبعض اضطرابات الجهاز الهضمي ، وآلام الظهر ، وحتى أعراض ما قبل الطمث.

قبل الحصول على مساج بالزيوت العطرية ، تأكد من عدم حساسيتك لأي من النباتات المستخدمة في الزيوت ، لأنها قد تسبب في رد فعل على الجلد.

تدليك الحجر الساخن

كما يوحي الاسم ، يستخدم التدليك بالحجر الساخن الأحجار الدافئة. يضع المعالج أحجارًا ناعمة مدفئة على نقاط محددة في الجسم والحجارة عادة ما تكون من البازلت (صخرة بركانية تحتفظ بالحرارة بشكل جيد).

دفء الحجارة يمكن أن يساعد على الاسترخاء ويمكن أن يخفف العضلات المشدودة حتى يتمكن المعالج من الوصول إلى مناطق توتر العضلات بسرعة.

إذا كنت تعاني من بعض الحالات الطبية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو مرض القلب أو الدوالي ، عليك مراجعة مقدم الرعاية الصحية إذا كنت تخطط للحصول على تدليك بالحجر الساخن.

تدليك شياتسو

شياتسو من أشكال التدليك اليابانية ،  يبنى على ضغط موضعي باستخدام أصابع المعالج (أو في بعض الأحيان اليدين والمرفقين) ، ويتم تطبيقها في تسلسل إيقاعي على طول الجسم. يتم الاحتفاظ بكل نقطة لمدة ثانيتين إلى ثماني ثوان.

والهدف من شياتسو هو تحفيز نقاط العلاج بالإبر على الجسم لتحسين تدفق الطاقة وتساعد على استعادة التوازن وقد يساعد شياتسو ايضا على زيادة الطاقة ، وتعزيز الانتعاش من الإصابات ، وتحفيز الجهاز الهضمي.

تدليك الحمل

يُعرف أيضًا تدليك الحمل ، باسم تدليك ما قبل الولادة ، ويُستخدم في الغالب لتعزيز الاسترخاء. بما أن العديد من النساء الحوامل يعانين من آلام أسفل الظهر وكاحل متورمة خاصة في الأشهر الأخيرة ، فإن تدليك ما قبل الولادة طريقة آمنة نسبيا وخالية من الأدوية والكيماويات لتوفير المساعدة.

تدليك التفكير

يستخدم المعالج ضغط الإصبع والتقنيات مثل العجن والحكة لتعزيز الاسترخاء والشفاء ف يعتمد العلاج الانعكاس على “مناطق منعكسة” على اليدين والقدمين ، والتي يعتقد أن طاقتها متصلة بالأعضاء وأجزاء الجسم الأخرى. من خلال الضغط على نقاط الانعكاس ، يستطيع أخصائي علم المنعكسات أن يوازن نظامك العصبي ويحفز الاندورفين مما يقلل من الإجهاد والانزعاج.

التدليك الرياضي

تم تصميمه للوقاية من الإصابات ومعالجتها وتحسين المرونة وتحسين الأداء الرياضي ، ويمكن استخدام التدليك الرياضي من قبل الرياضيين وحتى لو لم تكن رياضيًا ، قد يساعد التدليك الرياضي في تخفيف آلام العضلات أو تقييد نطاق الحركة.

الفكرة وراء التدليك الرياضي هي التلاعب في الأنسجة الرخوة في الجسم ، والتركيز على مجموعات معينة من العضلات اعتمادا على الرياضة التي يلعبها الرياضي. وهذا النوع من التدليك يمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم ، وزيادة نطاق الحركة ، وزيادة المرونة.

المساج الكوري

الكوريون يأخذون جسدهم على محمل الجد. أولا ، فعند الذهاب الي احدى المنتجعات الكورية يقوموا بوضع العميل في الماء الدافئ لمدة من 10 إلى 15 دقيقة لتليين الجلد. وبينما تستخدم المنتجعات في العموم الملح والسكر للتقشير ، فإن الكوريين يستخدمون الحليب والماء وقفاز للتنظيف لأنه ألطف على الجلد ويعطي نتائج أفضل. وقال ميونغ يي إن المقشّر يساعد في عملية إزالة السموم بأكملها من خلال “فتح المسام لتنظيف عميق”. “مع تحسن الدورة الدموية ، ليكون الجلد أكثر صحة.”

حمامات البخار

المنتجعات الصحية الكورية تستخدم أيضا المواد الطبيعية ، مثل اليشم في الساونا. ويقول: “الكوريون والآسيويون الآخرون يضعون اليشم كالمجوهرات ، لأنه يحسن الصحة العامة ، ويشجع على تخفيف التوتر ، وهو مفيد للاتهاب المفاصل”.

تسمح لك ساونا البخار mugwort بتنفس هذا الدواء العشبي التقليدي من خلال الأنف ، مما يساعد على إزالة السموم من الجسم. وأخيرًا ، تتكون الساونا ذات الحرارة المنخفضة من الطين المخبوز ، لأن “الأرض هي مصدر الإنسان حيث خلق الانسان من طين لذلك يشعر الطين جسمنا بالراحة. وهذا يساعد على استرخاء الجسم وإزالة السموم”.

حمامات البخار المهبلية

إن العديد من المنتجعات الكورية تقدم حمام بخار مهبلي كجزء من قائمة السبا الخاصة بها. ومن المعروف أن أفضل المنتجعات الكورية تقدم هذا الحمام كعلاج منذ قرون حيث تجلس على مقعد مفتوح جالس يحتوي على شاي mugwort ممزوج بالأفسنتين والأعشاب الأخرى

.”ويقال إن حمامات البخار المهبلية ، التي يطلق عليها تشاي يوك ، تقلل الإجهاد ، وتكافح العدوى ، وتزيل البواسير ، وتنظم الدورة الشهرية ، وتساعد العقم ، من بين العديد من الفوائد الصحية الأخرى”. “في كوريا ، تحصل العديد من النساء على هذا الحمام بانتظام بعد فترات الدورة الشهرية.”

التدليك الكوري

أخيراً ، يركز التدليك الكوري والآسيوي على نقاط الضغط. يقول ميونغ يي: “يمكن أن يكون الأمر مؤلماً قليلاً بالنسبة لبعض الناس ، لكن بعد التدليك ، يكون الجسم مسترخياً تماماً”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    نهله بياري
    2019-03-14 at 12:03

    هل اجد معالجة بالشياتسو في عمان منزلية وكم السعروشكزا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *