من هو الدكتور محمد جوتشلو

تعتبر زراعة الشعر عملية طبية بقدر ما هي عملية تجميلية، لذلك يجب أن تتم هذه العملية في مركز طبي متخصص ومعتمد، ويتمتع بالكفاءة العالية، ويجب على المريض أن يختار المركز الطبي الذي سيجري فيه هذه العملية والذي تتوفر فيه كل هذه الشروط، إضافة لتوفر شرط العناية والجودة ، حيث أن كل هذه الظروف تساعد في نجاح العملية، ويعتبر تساقط الشعر عملية طبيعية عادية تحدث لكل الناس لكنها تحتاج إلى العلاج والتدخل حينما يكون التساقط بمعدلات زائدة عن التساقط الطبيعي.

 وهو الوضع الذي يعاني منه البعض ويشعر بسببه بنوع من الإحباط والشعور بالخجل، فيبحث عن طرق ووصفات للعلاج لا تجدي نفعا، حيث أنه لا بديل أمامه سوى الاتجاه لزراعة الشعر وهى العملية التي أصبحت متطورة بشكل كبير وتقوم مراكز عديدة بإجراءها بكفاءة عالية، كما يوجد أطباء متميزين في عملية زراعة الشعر ومن هؤلاء الأطباء الدكتور محمد جوتشلو.

الدكتور محمد جوتشلو

طبيب تركي متخصص في عمليات التجميل وتحديدا زراعة الشعر للرجال والنساء، يقود العمل في المركز الأوروبي لزراعة الشعر، وفاز عام 2017 بجائزة التميز الطبي في تركيا، وبفضل قيادته لفريق العمل في المركز الأوروبي لزراعة الشعر في تركيا، بعد المركز في طليعة المراكز الأكثر شهرة  ليس في الدولة التركية فحسب بل تجاوزت شهرته المحيط الإقليمي والدول العربية، وبات معروفا في العديد من الدول الأوروبية.

المركز الأوروبي لزراعة الشعر

 يعد المركز الاوروبي لزراعة الشعر من أقدم مراكز زراعة الشعر في تركيا، حيث تم إنشاءه عام 2006،  ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن قام بما لا يقل عن  20500 عملية ناجحة مما يجعله يتفوق في قطاع زراعة الشعر على غيره من مراكز زراعة الشعر في تركيا.

حاز المركز على العشرات من الجوائز لثلاث سنوات متتالية، لكونه صاحب أكبر نتائج حية وناجحة، وقد أهلت هذه النتائج المركز  لكي يكتسب خبرة تراكمية هائلة مكنته من القيام بعمليات زراعة الشعر بكل احترافية ودقة عالية.

منذ بداية نشأة المركز في عام ٢٠٠٦، وهو يقدم خدمات طبية مميزة بأسعار معقولة،  كما يقدم أفضل الخدمات الصحية مع مراعاة معايير الجودة، إضافة لتوفر طاقم طبي تخصصي ثابت في الزراعة ذو خبرة تراكمية عالية، وحاصل على العديد من الدورات التدريبية والتطويرية.

ويتميز المركز بأنه يقوم بزرع اقصى عدد ممكن من البصيلات في جلسة واحدة بأعلى كثافة في السنتيمتر المربع الواحد لضمان نتيجة طبيعية، كما يقوم بعمل القنوات بشكل هندسي احترافي لضمان نمو الشعر بنفس اتجاه الشعر الطبيعي،  وكذلك  يقوم بزراعة الخط  الأمامي  بطريقة احترافي حيث يتم رسمه بشكل متناسق حسب  بنية وجه كل مريض.

أسباب تساقط الشعر

يفقد الإنسان الشعر نتيجة للعديد من الأسباب التي تؤدي جميعها إلى فقدان الشعر في مناطق الرأس والذقن والشارب واللحية، أو يكون فقدان الشعر نتيجة حدوث حريق أو حادث ما، أو الإصابة ببعض الأمراض التي يكون من تأثيراتها وآثارها الجانبية حدوث تساقط للشعر مثل الثعلبة والفطريات.

بينما يسقط الشعر لدى النساء غالبا نتيجة لحدوث تغيرات في مستويات الهرمونات وخاصة في الفترة ما بعد الحمل والولادة، أو عند بلوغهن سن اليأس، وأحيانا يكون سبب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء نتيجة عوامل وراثية، أو أمراض نفسية وعصبية، وقد يكون اضطراب الغدة الدرقية سببا مباشرا في تساقط الشعر لدى النساء، أو إصابة الجهاز المناعي بنوع من الاضطراب الذي يزيد من معدلات سقوط الشعر.

حدوث خلل في مناعة الجسم في بعض الحالات إذ يحدث خلل في جهاز المناعة في الجسم مما يجعله يهاجم بصيلات الشعر السليمة بالخطأ، ويتسبب بإصابة المناطق المتضررة بتساقط الشعر فيها، أيضاً الحمل والولادة  من أسباب تساقط الشعر، حيث تزداد كثافة الشعر وسمكه لدى النساء خلال فترة الحمل، نتيجةً لارتفاع نسبة الهرمونات التي تحافظ على الشعر في أجسامهن، إلا أنه بعد الولادة تعود هذه الهرمونات إلى نسبتها الطبيعية ولا يتساقط الشعر على نحو سريع كما في السابق، ومن أسباب تساقط الشعر أيضاً مرض تكيس المبايض لدى النساء وغيرها من الأمراض.

آخر تطورات عمليات زراعة الشعر

يؤدي التأخير في علاج مشكلة تساقط الشعر خطأ طبي كبير يرتكبه البعض وبعدها حينما يتحسس بيده على رأسه فيجد الصلع دب فيها يندم على عدم البدء في العلاج وعدم زراعة بصيلات جديدة بدلا من التي سقط الشعر منها، خاصة أن هذه العملية تتم الآن وفق معايير عالمية وبأحدث النظم في التكنولوجيا الطبية، وهو السبب الذي يضاف معه خبرة الطبيب وكفاءته إلى نجاح العملية التي تتم أحيانا دون حلاقة شعر الرأس الخفيف، وهذا ما يسميه الأطباء بعملية زراعة الشعر دون حلاقة، وعن طريق هذه العملية بإمكان الشخص زراعة الشعر دون أن يعاني من أي أثر نتيجة العملية، واستطاع الأطباء الماهرين فقط هم القادرين على أخذ بصيلات الشعر من مناطق مختلفة في الجسم تسمى بمصطلحات هذه العملية بـ المناطق المانحة كالصدر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *