كيف يتم تحديد الذقن بالليزر؟

- -

كيف يتم تحديد الذقن بالليزر هو سؤال يريد الكثير من الشباب أن يتعرفون على إجابته، حيث أن الإطلالة الجديدة للشباب أن يتركون ذقنهم ويحددونها عن طريق إزالة الشعر الغير مرغوب فيه، فأصبح الروتين اليومي لهم قبل الذهاب للعمل أو غيره من المشاوير اليومية، أن يقوموا بتحديد ذقنهم وإزالة الشعر الزائد.

ويعد أمر تحديد الذقن وتشذيبها يومياً مرهقاً للكثيرين من الرجال نظراً أنه يحتاج إلى الكثير من الوقت المستغرق والجهد، وعند اعتباره روتيناً يومياً يكون الأمر مرهق للغاية، خاصةً إذا كان الشاب يذهب للعمل مبكراً، فيحتاج أن يستيقظ قبل موعده بفترة طويلة، حتى يكون لديه متسع من الوقت يمنحه القدرة على تشذيب ذقنه.

كيف يتم تحديد الذقن بالليزر؟

الكثير من الناس يعتقدون أن الليزر وإزالة الشعر عن طريق تقنية الليزر يتوقف فقط على النساء، ولكن هذا أمراً خاطئاً، فالليزر يناسب الرجال والنساء والغرض منه هو إزالة الشعر الغير مرغوب به لتحسين المظهر العام لأي جزء من أجزاء الجسم.

ومن الجدير ذكره أن عدد كبير من الرجال بدأوا يتجهون إلى تحديد ذقنهم بالليزر، وهذا غرض واحد، ولكن يوجد العديد من الأغراض الأخرى الذي يتجه إليها الرجال، ويقومون بتنفيذها عن طريق تقنية الليزر.

الليزر يتم استخدامه لإزالة الشعيرات الغير مرغوب بها، والتي تتواجد فوق خط الذقن، والشعيرات التي تتواجد بالرقبة في الأسفل، والتي توجد بالخدين وأسفل العينين، وللجدير بالذكر أن الليزر في الذقن يحد من نمو الشعر لفترات طويلة، ولكنه لا يمنعه تماماً مدى الحياة.

يقوم الليزر بإزالة الشعيرات لفترة طويلة، والشعيرات الخفيفة للغاية هي التي تنمو فقط، وتنمو الشعيرات الثقيلة بعد فترة سنة تقريباً، وتحتاج هذه الشعيرات إلى جلسة ليزر كل ستة أشهر أو سنة للتنظيف، وهذه المدة تختلف من نوع بشرة وسمك الشعيرات لغيرها من أنواع البشرة وأنواع الشعيرات.

مدة ظهور نتيجة تحديد الذقن بالليزر

لا تظهر نتيجة تحديد الذقن بالليزر على الفور عقب جلسة الليزر، فإن الأمر يحتاج إلى عدة جلسات في حوالي عدد من 8: 12 شهراً، حتى يتم القضاء على بصيلات الشعر الداخلية تماماً، فعقب هذه المدة تظهر النتيجة، أن شهر الذقن لا يظهر لفترة، وعقب إتمام الجلسات الأولية، يجب عمل جلسة ليزر في السنة للحفاظ على نتيجة الليزر النهائية التي توصل الشخص إليها.

معلومات عن تحديد الذقن بالليزر

الليزر إذا تم استخدامه بشكل صحيح ومن متخصص لا يضر البشرة نهائياً ولا يسبب لها أية حروق أو بقع، لذا هناك اتجاه مرتفع من الرجال نحو إزالة شعر الذقن وتحديدها عن طريق تقنية الليزر.

من أكثر الأماكن المثالية لإزالة الشعر بالليزر لدى الرجال، هي مناطق الرقبة، والشعيرات الموجودة فوق خط اللحية، والشعيرات الموجودة في الخدين وأسفل العين، والشعيرات الموجودة بالأنف والأذنين، وأيضاً منطقة أعلى الفخدين يسعى الكثير من الرجال لإزالة الشعر الموجود بها بالليزر.

من أكثر المحظوظين في أمر إزالة الشعر بالليزر، والذين يلاحظون النتائج بشكل سريع، هم من لديهم بشرة فاتحة وشعر داكن، لأن الليزر في المقام الأول يستهدف البقع عالية التباين من الصبغة بالشعر، لذا فالليزر غير مستحب لأصحاب الشعر الفاتح، ومن المفضل لإزالة الشعر لديهم التحليل الكهربائي.

من الممكن أن يكون الليزر يسبب بعد الآلام أثناء الجلسة، ومن الممكن أن يعاني الشخص الذي قام بعمل جلسة إزالة الشعر بالليزر من بعض الأعراض الجانبية عقب الجلسة، مثل الاحمرار بالبشرة والشعور بالحرقة والحكة الشديدة، وهذا الشعور يكون شعوراً مؤلماً وغير مريحاً، ولكن بالرغم من ذلك فإنه لا يستغرق وقتاً طويلاً.

لماذا يتجه الرجال لتحديد اللحية بالليزر؟

أعداد كبيرة من الرجال الذين يرغبون أن يتركون ذقونهم دون حلاقتها تماماً يملون من الوقوف الفترات الطويلة أمام المرآة من أجل قيامهم بتحديد وتشذيب ذقونهم، فبدؤوا يتجهون إلى تشذيبها باستخدام تقنية الليرز حتى يوفروا أوقاتهم وجهدهم لأشياء أخرى ضرورية.

وليس فقط السبب الوحيد هو الوقت المستغرق والجهد، بل المعاناة التي يصابون بها نتيجة للطفح الجلدي التي يأتي على جلودهم نتيجة للحلاقة، فيوجد الكثير من الرجال ذو البشرة الحساسة التي تعاني من الالتهابات عقب تحديدها أو حلاقتها.

كيف يستخدم الليزر في إزالة شعر الذقن؟

بشكل عام تعمل تقنية الليزر بناءً على استخدام شعاع ضوئي من الليزر يكون عالي في طاقته للغاية، وهذا الشعاع يتم توجيهه على جذور الشعر بالداخل أسفل البشرة، ويقوم بتدميرها تماماً في مرة بعد الأخرى، وينجذب الليزر إلى الشعيرات السوداء بشكل أكبر، ومن الممكن أن يتم تشبيه شعاع الليزر بانجذابه للشعيرات السوداء إلى شعاع الشمس بانجذابه للملابس الداكنة.

وفي الختام، نوضح أنه يتواجد العديد من أنواع أجهزة الليزر المختلفة، والتي يمكن من يرغبون إزالة الشعر بالليزر أن يختاروا من بينها ما يتوافق مع نوع جلدهم، ونوع الشعر، والمنطقة الذي يريدون إزالة الشعر منها، وهذه الأمور من الممكن أن يحددها الشخص بناءً على حديثه مع دكتور الجلدية المتخصص الذي سيقوم عمل الليزر له.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *