الفرق بين كروم كاست وكروم كاست الترا ” chromecast “

كتابة نجلاء آخر تحديث: 24 فبراير 2019 , 21:05

يمتاز جهاز كروم كاست الترا، النسخة الأحدث من كروم كاست  بأنه عبارة عن نسخة تدعم 4K من جهاز كروم كاست العادي، حيث يمكنه بث مقاطع الفيديو من يوتيوب ونتفلكس وفي يديو إلى التلفزيون بدقة 4K، وتدعم الأفلام المتوفرة من خلال Google Play هذه الميزة ، كما يعد كروم كاست الترا أسرع جهاز كروم كاست أصدرته جوجل، وبغض النظر عن دعم التلفزيون لتشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K أم لا، فإن بإمكان كروم كايت الترا تحميل الفيديو أسرع 1.8 مرة مقارنة بالإصدار السابق من كروم كاست، وذلك بفضل تحسين الإتصال بشبكات واي فاي، كما أن كروم كاست الترا مزود بمنفذ إنثرنت لتوصيل الجهاز سلكيا بالإنترنت في حال كان المستخدم غير قادرا على الإتصال من خلال واي فاي.

مميزات كروك كاست الترا

1ـ يوجد كروم كاست الترا بتصميم دائري مع وجود حرف G الذي يرمز لشركة جوجل في منتصفه بدلا من شعار كروم في الإصدارات السابقة، ويأتي معه كابل قصير لتوصيله بجهاز التلفزيون من خلال منفذ HDMI، ويمكن للمستخدم بث المحتوى من خلال هاتفه بنظام التشغيل أندرويد أو من خلال متصفح جوجل كروم في حاسبه الشخصي، وستدعم سماعة جوجل الذكية التحكم صوتيا في كروم كاست.

2ـ الشبكة التي يدعمها هي شبكة الوايرلس الحديثة ( Wireless 802.11AC)،  كما  يتوافق مع المعايير القديمة 802.11n أيضاً و يدعم نطاق شبكة الانترنت الثنائي أو المزدوج ( النطاق 2.4 GHZ و النطاق5 GHZ).

3ـ يمكنك من التمتع بمشاهدة الأفلام و الألعاب و غيرها من التطبيقات على شاشة التلفزيون بدقة 4K العالية و HD، حيث يمكنك استخدام الجهاز الهاتف الذكي لتنزيل البرامج التلفزيونية المفضلة لديك، والأفلام، و الألعاب وغيرها و مشاهدتها في شاشة جهاز التلفزيون الذي يدعم تقنية 4K، أثناء توصيله بالإنترنت أو الاتصال دون مقاطعة  أو استنزاف البطارية.

4ـ يمكنك من الحصول على مشاهدة المحتوى من الآلاف من تطبيقات الجوال المفضلة لديك

5ـ أقصى دقة شاشة يدعمها كروم كاست الترا هي (4K) اي 2160p، إضافة إلى أن يتوافق كروم كاست الترا مع الأجهزة التالية : (يعمل كرومكاست ألترا مع أجهزة إفون والإيباد وأجهزة الأندرويد و Mac OS و و الويندوز و كروم بوك Chromebooks)

كروم كاست

 ابتكرت شركة جوجل منذ عامين جهاز كروم كاست على شكل جهاز صغير جداً، يعمل على إضافة ميزات و خيارات جديدة لجهاز التلفزيون، حيث يمكن التلفزيون من القدرة على التوصيل بالإنترنت، وبث مقاطع الفيديو من الأجهزة الذكية إلى جهاز التلفزيون بشكل مباشر، كل ذلك ببساطة من خلال توصيل الكروم كاست بمنفذ  “HDMI” الموجود في جهاز التلفزيون، إضافة إلى مجموعة أخرى من المزايا منها

1ـ من خلال كروم كاست يمكنك مشاهدة الأفلام و المسلسلات و البرامج و مقاطع الفيديو من خلاله على جهاز التلفاز بواسطة خدمات مثل نتفليكس و يوتيوب، دون وجود راوتر أو اتصال بالانترنت، حيث يمكنه الوصول للإنترنت والسحب منه و البث على جهاز التلفزيون بشكل فعال.

2- إدارة العروض التقديمية  من خلال إضافة  Google Slides المتوفرة على جهاز كروم كاست.

3- يمكنك الاستمتاع باللعب من شاشة التلفزيون من خلال كروم كاست، حيث يمكنك من تحميل بعض الألعاب على أجهزتك الذكية، وبث مجريات اللعب على جهاز التلفزيون لديك، حيث أن اللعب و التحكم بتلك الألعاب يكون من خلال الجهاز الذكي، والفارق هو اللعب على شاشة التلفزيون الكبيرة.

 4- يمكنك من خلال كروم كاست سماع موسيقاك مباشرة من سبوتيفاي Spotify.

 5- يمكنك من خلال كروم كاست مشاهد التلفاز دون أن تزعج الآخرين بصوته المرتفع، حيث يمكنك بث الصورة فقط إلى جهاز التلفزيون و الاستماع للصوت من خلال أي من أجهزتك الذكية سواء كانت هاتف ذكي أو تابلت عبر سماعات الأذن أو سماعات الرأس.

6- يوفر لك كروم كاست خدمة مهمة تستطيع من خلالها التحكم في المحتوى على موقع يوتيوب وستضمن عرض محتوى مناسب لأطفالك، بحيث يخلو من أي مقاطع غير لائقة، وهو ما يعني أن جهاز التلفزيون لديك سيكون آمناً لأنه سيعرض فقط المقاطع الآمنة والمفيدة لأطفالك.

7- يمكن لضيوفك أن يشاهدوا ما يعجبهم من برامج أو أفلام دون الحاجة إلى الدخول على شبكة الانترنت الخاصة بمنزلك، لأن الجهاز يقوم بمسح الأجهزة الموجودة في محيط يصل إلى 8 أمتار من أجل البحث عن جهاز يشغل التطبيق الخاص بـ كروم كاست على الأجهزة الذكية لكي يبدأ بالاقتران معه بكل سهولة.

9- من خلال كروم كاست يمكنك التحكم بجهاز تلفزيون عن بعد، وذلك فقط في الأجهزة المزودة بميزة HDMI-CEC  التي تمكنك بسهولة من استخدام جهاز الريموت كنترول بتلفزيونك أثناء عرض مقاطع الفيديو من مختلف المصادر و الخدمات المزودة للمحتوى على تلفزيونك، كما و ستساعدك في ضبط إعدادات الجهاز من أجل الإنتقال من القنوات العادية إلى كروم كاست.

10- يمكنك من خلال كروم كاست من عرض الصور الموجودة على هاتفك الذكي أو التابلت على تلفزيونك والتمتع بمشاهدتها، كما و يمكن للمستخدم أن يستعين بخدمات مثل “Photos”  و  iCloud  للقيام بذلك حيث أن كلاهما يدعم خاصية البث والإرسال إلى كروم كاست.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق