ماهي الطاقة الروحية و حكمها في الاسلام 

تعرف القوة الروحية على انها أحد أنواع القوة الخفية التي توجد في الكون، وهو أيضا من الأشياء الصعبة للغاية والتي لا يسهل اثباتها باي شكل، وقد تم إطلاق الكثير من الأسماء على القوة الروحية والتي تعرف أيضا باسم الطاقة الروحية، فهي يستخدمها الكثيرون من الناس في عملية العلاج النفسي وعلاج الكثير من الامراض، ولكن هناك بعض الناس التي لا تؤمن بوجود ما يعرف بالطاقة الروحية، لذا سنتعرف عن قرب عن الطاقة الروحية وهل هي موجودة ام لا وما هو حكمها في الإسلام.

الطاقة الروحية

يتم التعرف على الطاقة الروحية على انها أحد أنواع القوة الروحية، وتعرف تلك الطاقة على انها قدرة كبيرة على إعطاء الجسم القدرة حتى يستطيع ان يقوم بعدد كبير من الاعمال، أي انها تشبه كثيرا علاقة توليد الكهرباء وظهور الضوء، وتعتبر الطاقة احدى تلك الصور التي تمنحها للجسم.

كما ان الطاقة الروحية تعرف أيضا على انها نوع من أنواع الطاقة والتي تعمل على امداد الجسم بقوة طاقة أكبر مما هو عليه في الأمور العادية، ويقال أيضا ان تلك الطاقة يتم انتاجها من الأرض والفضاء والروح، ولكن تختلف كل واحدة عن الأخرى بمصدرها وأثرها وأيضا مقدارها.

ما هو دليل وجود الطاقة الروحية

قد اثارت الطاقة الروحية فضول الكثيرون، وعملت جدا واسع بين الناس حتى ان هناك بعض المتخصصون حاولوا اثبات وجود تلك الهالة الكبيرة من الطاقة الروحية حول جسم الانسان، ولكن تختلف تلك الهالة من شخص الى اخر.

يمكن أيضا ان ترى الطاقة التي تحيط بجسم الانسان عن طريق تصوير مستوى الطاقة لجسم كل انسان، وهناك يمكن ان تلاحظ الوانه واختلافه من شخص الى اخر.

كما يمكن ان يشعر بتلك الطاقة الروحية الأشخاص العاديين ولكن تكون في لحظات معينة، فمثال على ذلك ان الشخص الذي يقوم بقراءة آيات من القرآن الكريم يمكن ان يشعر انه داخل هالة، فيشعر ببعض القشعريرة في جسده، كما ان تلك الطاقة يمكن ان يشعر بها الأشخاص عند مقابلتهم لأشخاص اخرين، كما تأتي تلك الطاقة على هيئة نشاط بدني كبير للغاية يستطيع الانسان القيام به.

فيما يتم استخدام القوة الروحية

هناك بعض الاستخدامات التي يمكن ان تقوم بها الطاقة الروحية، ويقول بعض الخبراء ان الطاقة الروحية هي طاقة خطيرة للغاية لذا يجب قبل استخدامها ان تكون متأكد من استخدامها، فتلك الطاقة يمكنها ان تتحكم بمشاعرك بشكل كبير، كما انها يمكن ان تؤثر على صحة الشخص، ويمكن أيضا ان تكون سبب في بعض التفاعلات البيئية، ومن اهم استخدامات الطاقة الروحية هي.

1_ العلاجات النفسية، حيث ان الطاقة الروحية لها القدرة على التحكم في علاج بعض الامراض النفسية، ويمكن من خلالها ان تعرف ما هو الخلل الموجود في نفسية الشخص وما يشعر به وما هي أفكاره أيضا.

2_ العلاج البدني، في بعض الأحيان أيضا يصاب الأشخاص ببعض الامراض البدنية التي لا يمكن شفائها، وهناك بعض الامراض التي يصعب على الأطباء اكتشافها، ويمكن من خلال الطاقة الروحية ان يتم علاج الكثير من تلك الامراض، ويقال ان الطاقة يتم تثبيتها في المكان المصاب والمراد علاجه، ويعتمد بعض المستخدمين على قراءة الرقية الشرعية وآيات من القرآن الكريم.

3_ يمكن أيضا من خلالها ان يعرف الشخص ما هي مشاعره، وهناك بعض المعالجون يستطيعون ان يعرفوا ما هي مشاعر الشخص ونفسيته، وهي من الأشياء التي تساعد في شفاءه بطريقة سريعة.

4_ يمكن أيضا ان تكون سبب في تخلص الطاقة السلبية التي توجد في العقل الباطن، فيمكن من خلال الطاقة الروحية يمك ان تغير الكثير من العادات السلبية والأفكار والتي يصعب محوها من العقل الباطن.

ما هو حكم الإسلام في الطاقة الروحية

هناك الكثير من الناس الذين يريدون معرفة هل الطاقة الروحية حلال ام بها أي حرمانيه، وقد قال بعض العلماء انه علاج محرم وان لا يجوز لاي أحد استعماله، ويعتبر أحد الطقوس الوثنية التي توجد في دول شرق اسيا، ويقال ايضا انها احدى المذاهب البوذية، وهو احدى المذاهب التي تعبد غير الله جل وعلى.

ويعتبر استخدام أي من تلك الأشياء هي كبر بالله جل وعلى ويجب على المسلم انكاره والتبرء منه، سواء كان يعرف باسم الطاقة او العلاج بالطاقة وغيرها من المسميات.

فهناك الكثير من الناس التي تروح الى ذلك النوع من العلاج بكثير من الأسماء الراقية، ولكن ذلك يعتبر زور، ويمكن استخدام شيء اخر وهو من الأشياء الشرعية، فيمكن على المسلم ان يقوم بالرقية الشرعية وقراءة بعض الادعية التي ذكرت عن النبي صلى الله عليه وسلم وبعض الآيات من القرآن الكريم.

ويحذر العلماء المسلمين من الاستماع الى تلك التخاريف والشرك بالله، فهي من الأشياء التي تخالف العقيدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *