طريقة ازالة التطريز من الملابس

التطريز هو وسيلة رائعة لتفصيل الثياب وإضافة اللمسات الجمالية به ، ولكن إذا كنت قد أخطأت أو غيرت رأيك ببساطة حول التصميم ، فستحتاج إلى إزالة التطريز ، لحسن الحظ ، فإنه يمكن القيام بهذا الأمر بطرق سهلة ، ومع القليل من الكي بعد ذلك ، قد تكون قادرًا على إزالة الثقوب التي تركتها الخياطة .

الأدوات التي تحتاجها لإزالة التطريز

أداة إزالة التطريز

تستخدم هذه الأداة في المقام الأول لتمزيق الغرز لإزالتها تمامًا ، عادة ما يكون للأداة مقبض بلاستيكي برأس معدني متشابك يشبه السكين بدون شفرة ، ورأسها حاد للسماح للأداة بالوصول بسهولة تحت الخيوط المخيطة لتمزيقها بطريقة نظيفة ، ويعد وجود هذه الأداة ضروري لإزالة التطريز ، لذلك تأكد من أن لديك واحدة في متناول اليد .

زوج من الملاقط

الأداة التالية التي ستحتاجها هي زوج بسيط من الملاقط ، يتم استخدام هذه الأداة لالتقاط وسحب عناصر صغيرة ، مثل ؛ الشعر والخيوط ، لذلك فمن المهم أن يكون لديك على أهبة الاستعداد ، لأن سحب خيوط ممزقة من غرزة بأصابعك فقط يمكن أن يكون مستحيلاً  .

عدسة مكبرة

يمكن أن تساعد هذه الأداة عندما يتعلق الأمر بالقدرة على معرفة ما تفعله ، فهي تتيح للمستخدم رؤية الأشياء التي يصعب التعرف عليها بالعين المجردة بسهولة ، ضع في اعتبارك أنك ستتعامل مع أجزاء صغيرة للغاية من الخيوط ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد المكان الذي تعمل به بدقة ، إذا لم تتمكن من معرفة الخيوط التي تريد جذبها ، فلن تتمكن من إزالة التطريز .

فرشاة وبر

تأكد من امتلاكك فرشاة وبر ، فهي تستخدم لإزالة الخيوط والشعر والأشياء البسيطة الأخرى غير المرغوب فيها ، مثل الوبر والغبار ، سواء كنت تزيل التطريز من مادة النايلون أو من القميص ، ستحتاج بالتأكيد إلى استخدام فرشاة الوبر .

كيفية إزالة التطريز اليدوي

الخطوة الأولى لإزالة ناجحة للتطريز من قميص هو قلب القميص إلى الداخل ، حيث يجب أن يكون الجزء الخلفي من التطريز مكشوفًا تمامًا بحيث يمكنك العمل على إزالة الخيوط بسهولة ، بعد قلب القميص إلى الداخل ، ادفع يدك بالداخل حتى تستقر الغرز التي تحاول إزالتها في راحة يدك ، كلما تمكنت من رؤية ما تعمل على نحو أفضل ، كلما كانت النتيجة أفضل .

بعد ذلك يمكنك استخدام أداة إزالة التطريز ، قم بتحريك الأداة تحت قسم صغير من الغرز ، غالبًا ما تكون هذه الغرزات صغيرة جدًا ، لذلك يفضل تحريك الأداة تحت خمس أو ست غرز فقط ، الآن تحتاج إلى دفع الخيوط برفق بعيداً عنك في حركة أمامية بسيطة ، وبالتالي سيتم قطع الغرز التي تربط التطريز بقميصك ، احرص على أن تقوم بذلك برفق ، حتى لا تقوم بإزالة خيوط ليس من المفترض أن تزيلها .

تتطلب الخطوة التالية عدل القميص مما يسمح لك بإزالة صورة الشعار أو الرسم بالإضافة إلى خيوطك الممزقة ، وإذا كنت تواجه صعوبة في رؤية الغرز التي تمزقها وتحتاج إلى سحبها ، فمن الأفضل استخدام العدسة المكبرة ، حيث أنها ستمنحك رؤية أفضل بكثير لما يحدث مع كل تلك الخيوط الصغيرة جدًا .

بمجرد الانتهاء من إزالة الغرز ، قم باستخدام فرشاة الوبر على الجزء الأمامي من قميصك ، سيؤدي ذلك إلى التقاط أي من تلك الخيوط الضالة المزعجة بعد إزالة غرز التطريز .

كيفية التخلص من علامات الخياطة

– يتم ضبط المكواة على إعدادات الحرارة المناسبة حسب نوع القماش ، فعلى سبيل المثال يجب استخدم حرارة ساخنة للقطن أو الكتان ، وحرارة متوسطة للحرير .

– ابحث عن الثقوب التي تم إنشاؤها بواسطة الغرز التي تمت إزالتها ، ثم اكشط بظفرك ذهابًا وإيابًا عبرها ، وما عليك سوى القيام بذلك من مرتين إلى ثلاث مرات ، ولكن يجب الحرص إذا كنت تتعامل مع الحرير لأنه قد يتمزق بسهولة .

– اضغط على القماش بمكواة ، ثم كرر العملية إذا لزم الأمر ، وقم بالكشط بظفرك أفقيا ثم عموديا عبر الثقوب ، إذا كانت الثقوب لا تزال موجودة ، كرر العملية مرة أو مرتين ، ولا تقلق إذا لم تختف تمامًا ، سوف تقوم بتكرار العملية بأكملها على الجزء الخلفي من القماش .

– اقلب القماش وكرر عملية الكي والكشط ، اضغط على القماش بالمكواة ، ثم قم بكشط الثقوب من مرتين إلى ثلاث مرات بظفرك ، وقم في البداية بكشط الثقوب أفقيًا ثم عموديًا ، وكما ذكرنا ، قد تضطر إلى تكرار عملية الكي والكشط عدة مرات حتى تحصل على نتيجة مرضية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *