شروح الحصول على ” اللوتري الامريكي ” وطريقة التقديم

اللوتر الأمريكي هو عبارة عن قرعة السفر العشوائية التي تعتبر مثل البطاقة الذهبية التي يسعى في الحصول عليها معظم الشباب في الوطن العربي حتى يحقق حلمه ويستطيع السفر إلى أمريكا، لهذا سوف نوضح لكم شروح الحصول على ” اللوتري الامريكي ” وطريقة التقديم فيه.

ما هو اللوتر الأمريكي

اللوتري الأمريكي هو ما يعرف باسم قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا التي يحلم بها كل شاب، وقد بدأت هذه القرعة أو مرة منذ 3 أكتوبر واستمرت عملية التقديم إلى أن انتهت في 7 نوفمبر 2018.

التقديم للوتر الأمريكي  يتم الحصول لكل شاب متقدم على رقم تأكيدي يقوم من خلال هذا الرقم بالاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2019، ويجب الاحتفاظ بهذا الرقم لأن هذا الرقم هو الذي سوف تحتاج إليه في عملية الاستعلام.

شروط القبول في اللوتري الأمريكي

هناك مجموعة من الشروط يجب أن تتوفر في الشاب حتى يقبل في التقديم في اللوتر الأمريكي وهي:

– أن يكون المتقدم أكبر من 16 سنة.

– أن يكون تابع لواحدة من الدول العربية المسموح لها الدخول لأمريكا.

– أن يكون المتقدم قد أنهى الخدمة العسكرية.

نفقات التقديم في اللوتري الأمريكي

في البداية عندما تقدم في اللوتري الأمريكي لن تحتاج إلى دفع إلى نقود في البداية، لكن في حالة ما إذا ظهر أسمك من أسماء الفائزين في الجرين كارت وتأكدت من أنك فوزت بشكل نهائي سوف تحتاج إلى بعض النفقات مثل:

– القيام بدفع رسوم المعالجة.

– القيام بإجراء بعض الفحوصات الطبية التي يخضع لها الفائز.

– المبالغ التي تدفع على نفقات السفر.

– رسوم إدارة المصلحة.

شروط الصورة الشخصية المرفقة مع استمارة التسجيل في اللوتري

هناك بعض الشروط الخاصة بالصورة الشخصية التي ترفع مع التقديم في الاستمارة حتى يتم قبول هذه الصورة ومن هذه الشروط ما يلي:

– الصورة يجب أن تكون واضحة ملونة.

– يجب أن تكون  الصورة تحتوي على خلفية بيضاء ولا يقل حجمها عن 300 بيكسل.

– يجب أن تكون الصورة بدون ارتداء نظارات طبية أو شمسية أو غير ذلك، حتى لا تخفي ملامح الوجه.

– يجب عدم استخدام برامج تحرير الصور كالفوتوشوب.

– يجب أن تكون صورة الطفل واضحة الملامح، مع ضرورة أن يكون الطفل بمفرده ولا يصاحبه أحد في الصورة، ولا يكون معه شيء مثل الألعاب أو الدمية، ولا يرتدي أي شيء يخفي ملامحه وجه.

طريقة التقديم على قرعة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة 2020

– لقد تم فتح باب التقديم لقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2020 منذ بداية أكتوبر ولمدة شهر كامل، ويمكن لأي شخص القيام بالتقديم من خلال الموقع الرسمي الخاص بالتقديم.

– يجب العلم أنه سوف يتم إغلاق باب التقديم في 6 نوفمبر الماضي، وعلى أن يتم إعلان النتائج والفائزين يوم 7 مايو 2019 القادم، وسوف يتم استكمال طلب الحصول على الجرين كارد ممتد حتى أول عام 2020.

– إذا لم يفوز الشخص في المسابقة فسوف تظهر أسماء الفائزين باللوتري في 2020، وفي هذه الحالة يمكنك التقديم مرة أخرى في العام الذي يلي العام الحالي، لأن الكثيرون لم يحالفهم الحظ بالفوز في المرة الأولى، ولكن بعد أن تقدموا أكثر من مرة حتى تمكنوا من الحصول الجرين كارد والفوز في هذه القرعة والإقامة الدائمة بالولايات المتحدة الأمريكي فلا تيأس من التقديم عدة سنوات لو لزم الأمر.

طريقة التقديم في اللوتري الأمريكي

– في البداية يتم ادخال الاسم بالكامل  ويكون الاسم شامل (اسم العائلة/اللقب – اسم الشخص – اسم الأب)  ويتم ادخال الاسم كما موضح في جواز السفر ويجب مراعاة الكتابة بنفس ترتيب جواز السفر.

– عند إخال  تاريخ الميلاد يتم إدخاله بالترتيب التالي: يوم/ شهر/ سنة ويجب مراعاة كتابة تاريخ الميلاد بطريقة صحيحة لأن تصحيحه بعد ذلك من الأمور الصعبة.

– بعد ذلك نبدأ في كتابة الجنس: ذكر/ أنثى  وهذا البند من البنود التي لا يجب الخطأ فيها لأن أي خطأ في هذا البند واكتشافه سوف يتم استبعادك من السفر.

– بعد ذلك يتم إدخال مدينة الميلاد وهذه المدينة المقصور بها المدينة التي ولدت فيها .

– بلد الميلاد والمقصود بهذا البند الدولة التي ولدت فيها مثل مصر، السعودية، الإمارات، اليمن، ليبيا وغيرها.

– بعد ذلك يطلب منك البلد المؤهل للاشتراك في برنامج الهجرة التعددية الخاصة بها وهذه البلد تختلف عن المكان الذي فيه، لهذا يجب مراعاة أنه إذا كان المتقدم يدعى انتمائه إلى بلد آخر غير البلد الذي ولد فيه، يجب أن توضح هذه المعلومة على طلب الهجرة بوضوح.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    jehad aboujarad
    2019-04-15 at 14:58

    اين اكبر تجمع عربي في نيويورك وهل يوجد مخابز عربيه فيها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *