فوائد زيت حبة البركة للشعر

من الطبيعي تمامًا فقدان ما بين 50 إلى 100 مقطعًا من الشعر يوميًا ، إلا أن أي شيء آخر قد يكون دعوة جدية للقلق ، إن محاربة المشكلة في وقت مبكر لا يساعد فقط في الحد من المشكلة ، بل يساعد أيضًا على إعادة نمو شعرك المفقود. في هذه المقالة ، سننظر في فوائد زيت حبة البركة للشعر وكيف يمكن أن يساعدك في معركتك ضد تساقط الشعر.

فوائد زيت حبة البركة للشعر

يحافظ على صحة فروة الرأس

تلعب صحة فروة رأسك دورًا حيويًا عندما يتعلق الأمر بصحة شعرك ، هذا بسبب إنتاج الشعر في بصيلات الشعر على فروة رأسك ، و يمكن أن تعرقل مشكلات مثل التسمم والقشرة وتهيج فروة الرأس التي تؤثر على إنتاجية بصيلاتك عن طريق إضعافها أو انسدادها ، و يحتوي زيت حبة البركة على خصائص مضادة للالتهابات ، ومضادة للفطريات ، ومضادة للجراثيم ، ومضادة للفيروسات ، ومسكنة للألم تعمل بفعالية من أجل الحفاظ على صحة فروة الرأس. إنه يتعامل بفعالية مع مشاكل مثل القشرة و الصدفية والأكزيما. كما أنه يساعد في الحفاظ على ترطيب فروة رأسك وتحقيق التوازن بين إنتاج الزيوت.

يحفز نمو الشعر

يحتوي زيت حبة البركة على نيجيلون وثيموكينون ، وكلاهما مضادات الهستامين القوية ، و توصف مضادات الهيستامين عادة للمرضى الذين يعانون من داء الثعلبة منشط الذكورة أو داء الثعلبة الحمراء ، والأدوية تساعد على إعادة نمو الشعر إلى حد ما ، و لكن يعد استخدام زيت الحبة السوداء طريقة آمنة لجني فوائد مضادات الهيستامين من أجل إعادة نمو الشعر دون الحاجة إلى تناول أي دواء.

كبح تساقط الشعر

هذه هي الفائدة الأكثر شيوعًا لزيت الحبة السوداء عندما يتعلق الأمر بالشعر ، يعتبر الزيت بالتأكيد أحد أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لعلاج تساقط الشعر ، و يحتوي على أكثر من 100 من العناصر الغذائية المختلفة ، وهو مصدر غني للتغذية لبصيلاتك وشعرك ، التغذية الإضافية ستساعد على إعادة بصيلاتك إلى وضعها الطبيعي ، مما يقلل من تساقط الشعر.

يمنع الشيب

إن فعاليته عندما يتعلق الأمر بمنع وعكس اللون الرمادي هي فائدة شائعة أخرى معروفة بزيت البذور السوداء ، يمنع استنزاف خلايا الصباغ في بصيلاتك ، إنه علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من البهاق – وهي حالة جلدية حيث تفقد بقع الجلد صبغاتها مع مرور الوقت.

ضبط معدل دهون الشعر

يساعد الزهم ، أو الزيت الطبيعي المنتج في فروة رأسك ، على الحفاظ على ترطيب و تغذية شعرك ، لا تنتج فروة الرأس لدى الجميع نفس كمية الزهم ، مما يجعل أنواع الشعر تتراوح من الجاف إلى الدهني ، زيت الحبة السوداء طبيعي لإنتاج الزيت على فروة رأسك ، هذا يضمن أن يبقى شعرك جيدًا دون أن يصبح دهنيًا جدًا ، يساعد الزيت الغني بالأحماض الأمينية الدهنية ، أيضًا على سد الرطوبة في بصيلة شعرك ، مما يخفف من تجعد البشرة و يجعله أكثر قابلية للإدارة.

يمنع تضرر الشعر

يمكن أن تسبب الجذور الحرة فسادًا في فروة رأسك و شعرك عند تركها ، و يحتوي زيت الحبة السوداء على مضادات أكسدة تساعد في تحييد تأثيرات الجذور الحرة على شعرك. هذا يساعد في الحفاظ على صحة شعرك و فروة الرأس خالية من الضرر.

فوائد زيت حبة البركة للصحة

يساعد في محاربة السرطان

– و بفضل المواد الكيميائية النباتية القوية و قدراتها المضادة للأكسدة ، فقد ثبت أن زيت الحبة السوداء يساعد في علاج السرطان بشكل طبيعي ، قام العلماء الكروات بتقييم نشاط مضاد الورم للثيموكينون والثيموهيدروكينون باستخدام دراسة نموذج حيواني و اكتشفوا أن هاتين الكيميائيتين النباتيتين اللتين تم العثور عليهما في زيت الحبة السوداء أسفرت عن انخفاض بنسبة 52 في المائة في خلايا الورم.

– بالإضافة إلى ذلك ، أظهر باحثون من مركز سيدني كيميل للسرطان في جيفرسون هيلث أنه لا يمكن للبذور السوداء أن تقتل خلايا سرطان البنكرياس فحسب ، بل إنها تمنع أيضًا تطور سرطان البنكرياس ، و تعزى هذه القدرة الوقائية للسرطان إلى ثيموكينون الحبة السوداء وخصائصها المضادة للالتهابات.

يعزز صحة الكبد

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد بسبب الآثار الجانبية للأدوية أو استهلاك الكحول أو المرض ، يمكن أن يسرع زيت الحبة السوداء بشكل كبير من عملية الشفاء ، في دراسة حديثة أجريت على نموذج حيواني ، اكتشف العلماء أن زيت الحبة السوداء يفيد وظيفة الكبد و يساعد على منع كل من الضرر و المرض.

مكافحة مرض السكري

– أوضح باحثون من المجلس الهندي للبحوث الطبية في مقال نُشر مؤخرًا في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن زيت الحبة السوداء “يسبب تجديدًا جزئيًا تدريجيًا لخلايا بيتا البنكرياسية ، ويزيد من تركيزات الأنسولين المصل المنخفضة ويقلل من الجلوكوز في مصل الدم ” ،و قد تم اقتراحها للمساعدة في الوقاية من داء السكري من النوع الأول والنوع الثاني .

– وفقا للدراسة ، فإن البذور السوداء “تحسن من تحمل الجلوكوز بنفس كفاءة الميتفورمين ، و مع ذلك فإنه لم يُظهر آثارًا ضارة ذات مغزى ، كما أنه يتميز بتسمم منخفض للغاية ، و بعض الاثار الجانبية التي تشمل الانتفاخ ، الإمساك / الإسهال ، احمرار الجلد ، الغاز / عسر الهضم ، حرقة من المعدة ، صداع الرأس ، تغييرات الأظافر ، طعم معدني في الفم ، ألم عضلي ، آلام في المعدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *