معلومات عن مدرسة تعليم القيادة للنساء في البحرين

تقوم مئتان امرأة سعودية تلك الفترة بتعلم القيادة من خلال مدرسة تعليم القيادة المتواجدة في هورة عالي بمملكة البحرين، وذلك اختصارا للوقت مع العلم باقتراب إصدار القرار الذي يخص السماح للسيدات السعوديات بقيادة السيارات داخل المملكة، حيث تطمح الكثير من نساء في الحصول على رخصة القيادة الدولية، وذلك للتمكن من استخراج رخصة القيادة من إدارة المرور في المملكة العربية السعودية بسهولة بعد الحصول على الرخصة الدولية للقيادة.

مدرسة تعليم القيادة بالبحرين

تقوم السيدات السعوديات بالتدرب في مدرسة تعليم القيادة في البحرين مدة تتراوح بين ثلاثة وخمسة ساعات في الأسبوع، وتحتاج المتدربة التي ترغب في تعلم القيادة في مملكة البحرين إلى الخضوع لعدد 22 ساعة من التدريب، حيث يصل سعر الحصول على رخصة القيادة من مملكة البحرين إلى 1540 ريال، حيث تبلغ تكلفة الطلب للحصول على رخصة القيادة الدولية 3500 ريال، ويوجد في مراكز تعليم القيادة في البحرين العديد من المدربات، وقد بلغ عدد السيدات السعوديات اللاتي حصلن على رخصة القيادة من البحرين في وقت من الأوقات 4880 سيدة سعودية.

خطوات حجز ميعاد امتحان القيادة الكترونيا

– في البداية يتم الدخول إلى الموقع الخاص بالحكومة الإلكترونية والضغط على الأيقونة المكتوب عليها ابدأ الخدمة، ولكن في البداية يجب أن يكون لديك حساب على موقع الحكومة الالكترونية حتى تتمكن من استخدام الخدمات المتاحة من خلاله، حيث يمكنك البحث عن مدربين للقيادة، أو حجز موعد لامتحان القيادة أو التحكم في اللموعد وإدارته.

– تقوم باختيار “حجز موعد امتحان السياقة” ستظهر لك صفحة بها بعض البيانات المطلوب تعبئتها، مثل رقمك الشخصي، ورمز المدرب، وتصنيف الرخصة، بعدها تقوم بتحديد اليوم الذي ترغب فيه للامتحان، ثم اختيار الساعة بالتحديد.

كيفية تقديم شكوى للمرور

من الممكن أن تقوم بالتواصل ومراسلة الإدارة العامة للمرور من خلال هذا الرابط http://traffic.go.bh/contact-us وذلك في حالة الاستفسار أو الشكاوى.

كيف يمكنني الحصول على مدرب قيادة بالبحرين

باستطاعتكم الحصول على مدرب قيادة من خلال:

– الذهاب الى المبنى الخاص بمدرسة السياقة والقيام باختيار المدرب الملائم من البحث في القائمة التي توجد هناك.
– و لجعل الموضوع أسهل على المتدربين قاموا بعمل قائمة الكترونية في الموقع يمكنك أن تجد المدرب المناسب لك من خلالها:http://traffic.gov.bh/view/driving-instructors/find-driving-instructor

– وإذا لم تحصل على مدرب في وقت لا يقل عن ثلاثة أشهر يمكنك أن تذهب الى المبنى الخاص بمدرسة السياقة واخبارهم بهذا الأمر، وسيقوم المسئولون في الإدارة بالعمل على توفير مدرب مناسب لكم في أقرب مدة ممكنة.

ماذا أفعل للحصول على رخصة قيادة جديدة ؟

– أولاً: بهدف الحصول على رخصة قيادة بشكل مؤقت لتعلم السياقة، يجب تحقق الشروط التالية:
– أن يكون من يقدم الطلب قد وصل إلى السن الذي يقوم القانون بتحديده لنوع الرخصة المطلوبة.
– ان يقوم هذا الشخص باجتياز امتحان البصر، ويقوم بإثبات أنه يخلو من أي عجز يمكن ان يقوم بشل قدرته على القيادة وفقا للقانون.

– ثانياً: القيام بطلب رخصة قيادة لمدة مؤقتة وذلك من خلال تقديم الاستمارة الخاصة  بطلب رخصة قيادة، متبوعة بالبطاقة الذكية أو الهوية.

– ثالثاً: وإذا اجتاز الشخص مقدم الطلب الاختبار الخاص بالبصـر وكافة الشـروط المحددة، وبعد قيامه بدفع الرســوم المطلوبة وهى 32.500 دينار بحريني، تقوم الإدارة العامة للمرور بختم هذه الرخصة، وبهذا الشكل يتم إصدار رخصة القيادة.

– رابعاً: تعتبر الرخصة مفعولها ساري لمدة سنة وتحسب المدة من تاريخ صدورها، ويمكن تجديد الرخصة لنفس الوقت حسب طلب صاحب الرخصة.

متى اعتبر راسباً في اختبار القيادة

يعد الطالب راسباً في الاختبار إذا قام بارتكاب أحد الأخطاء الآتية:

– إذا قامت رفارف المركبة بلمس الحدود أو الحواجز الموجودة.
– إذا تم تحريك المركبة عند تعشيق عصا نقل السرعة بسبب عدم السيطرة على المركبة وتتجه إلى الأمام أو إلى الخلف بمسافة أزيد من 50 سم.

– إذا تم توقيف محرك المركبة عن الدوران خلال وقت الامتحان من غيرأن يتم طلب ذلك من الممتحن ودون أن يكون ذلك عائدا إلى عيب فني في المركبة.

– إذا قام بارتكاب خطأ في العملية الخاصة بتغيير عصا السرعة (الفتيس) في الحركات الأمامية أو الخلفية أو عند الوقوف أو إذا قام بتدوير محرك المركبة قبل أن يتأكد من وجود عصا السرعة في المور.

– إذا لم يستطع الطالب أن يقوم بتدوير محرك المركبة في وقت يزيد عن دقيقة واحدة إلا إذا كان ذلك بسبب وجود عطل فني.
– إذا لم يعرف أن يوقف المركبة في المكان المحدد له.
– إذا قام بمخالفة إشارات المرور الموضوعة في الطريق أو في مكان الامتحان.
– إذا قام الشخص الذي يطلب الحصول على رخصة دراجة نارية بلمس الأرض أثناء السير.
– عدم استخدام فرامل اليد بالشكل السليم.
– إذا لم يلتزم بالتعليمات الواضحة التي أعطيت له.

ويقوم الممتحن بتحديد وقت الاختبار التالي للطالب، فإذا فشل ولم ينجح أربع مرات في سنة واحدة فلا يمكن دخوله الاختبار مرة أخرى إلا بعد مرور ستة أشهر من تاريخ آخر اختبار.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *