بلاك بورد الجامعة الالكترونية

صدر مرسوم ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، في 10/8/2011 لإطلاق الجامعة الإلكترونية السعودية (SEU) كمؤسسة تعليمية حكومية، تعد SEU هي الجامعة المتخصصة الوحيدة في التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية التي تقدم برامج الدراسات العليا والجامعية إلى جانب التعليم مدى الحياة.

تضم الجامعة كلية العلوم الإدارية والمالية وكلية الحاسبات والمعلومات وكلية العلوم الصحية، حيث أن البيئة القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعلم الإلكتروني، والتعليم عن بعد ستمنح درجات علمية في البرامج والتخصصات المتوافقة مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات التطوير والتعلم مدى الحياة، وسوف تشارك في بناء اقتصاد قائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية والمساعدة في نقل رسالة المملكة الثقافية في جميع أنحاء العالم.

تتميز بالمرونة، وتميز المخرجات، والاستجابة لمتطلبات سوق العمل، والمهارات الحديثة المتعلقة بالمعلومات، عن طريق بيئة افتراضية أكثر توافقًا مع احتياجات التنمية الشاملة وسوق العمل، والتعاون مع المنظمات الدولية وأعضاء هيئة التدريس، وتقديم المحتوى التعليمي المكرر من مجموعة متنوعة من المصادر الدولية وتوطينه في شكل مناسب للمجتمع السعودي.

أهداف الجامعة الالكترونية

– تمثيل الأمة والتنافس في الجامعات الدولية الأخرى.
– تقديم مثال مرن ومميز للتعليم العالي، ودعم مهارات التعلم الذاتي، وتقديم المعرفة.
– تقديم التعليم العالي على أساس أفضل تطبيقات وتقنيات التعليم الإلكتروني، لنقل المعرفة وتوطينها.
– دعم مهمة ومفهوم التعلم الإلكتروني مدى الحياة والتعليم عن بعد لجميع أفراد المجتمع السعودي.

مهمة الجامعة الالكترونية و رؤيتها

هي جامعة ذات امتياز في استخدام التكنولوجيا لبناء مجتمع المعرفة، بالإضافة إلى كونها جامعة عامة تقدم برامج عالية الجودة لجميع شرائح المجتمع من خلال استخدام التعليم المختلط، حيث إنه يعزز إنتاج المعرفة والخدمات المجتمعية لتحقيق أهداف التنمية من خلال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والمشاركة في الشراكات المحلية والعالمية.

بلاك بورد الجامعة الالكترونية

إنه نظام معلومات لإدارة التعليم ومراقبة الطلاب ومراقبة كفاءة العملية التعليمية في نظام إدارة التعلم ، و يوفر النظام فرصًا رائعة للطلاب للتواصل مع المنهج خارج الفصل الدراسي في أي مكان وفي أي وقت من خلال هذا النظام ، والذي يوفر الأدوات الإلكترونية لمعرفة محتوى المادة العلمية للدورة والتفاعل معها بطريقة بسيطة ، بالإضافة إلى التواصل مع مدرس الدورة وبقية الطلاب المسجلين في نفس الدورة من خلال الوسائل الإلكترونية المختلفة.

وهو يتألف من أدوات تتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء دورات ديناميكية وتفاعلية بسهولة ، مع إدارة محتوى هذه الدورات بطريقة مرنة وبسيطة حتى يتمكنوا من أداء المهام اليومية للعملية التعليمية بفعالية ، يسمح هذا النظام للمدرب بإنشاء دورات إلكترونية متكاملة وكتابة الملاحظات ووصف المواد ، و يمكنك أن ترى الأوراق الفصلية والامتحانات والنتائج المباشرة. يسمح هذا النظام بالتواصل المباشر مع الطلاب من خلال نوافذ الحوار والرسائل الإلكترونية الموجهة والمعممة. يمكن ربطه بأنظمة التعلم الإلكترونية الأخرى ويسمح للطلاب والمعلمين بالتفاعل مع هذه الأنظمة بطريقة متكاملة.

شركاء النجاح في الجامعة الالكترونية

– تسعى الجامعة الإلكترونية السعودية باستمرار إلى تطوير وتحقيق المزيد من الشراكات الاستراتيجية من أجل تحقيق أهداف الجامعة، كما تهدف الجامعة إلى التميز في مجال التعلم الإلكتروني والريادة في التعليم الذاتي من أجل ملء رؤية الجامعة التي تسهم في الاقتصاد والمجتمع المعرفي، وبالتالي، تبني الجامعة شراكة استراتيجية مع جامعات وشركات عالمية متعددة.

– تهدف هذه الشراكات إلى تقديم نموذج تعليمي مرن يدعم المهارات التعليمية من خلال منصة افتراضية أكثر استجابة لمتطلبات التنمية وسوق العمل، بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشراكة إلى توظيف أعضاء هيئة التدريس المؤهلين تأهيلا عاليا والتعاون مع المؤسسات الدولية لتلبية معايير عالية المستوى التي تتعامل مع المجتمع السعودي.

شركاء الجامعة الالكترونية

جامعة فرانكلين، جامعة أوهايو، جامعة ولاية كولورادو، معهد فلوريدا للتكنولوجياK EF (التعليم أولاً)، بلاك بورد، المكتبة الرقمية السعودية.

سياسة الخصوصية في الجامعة الالكترونية

– المعلومات الشخصية المعروفة بأنها أي معلومات عن شخص ما، وهذا يشمل المعلومات التي يمكن استخدامها لتحديد الأفراد مثل الاسم أو استخدامها للوصول إليهم أو الاتصال بهم مثل العنوان البريدي وأرقام الهواتف، أو أي معلومات يمكن ربطها بـ الأفراد مثل التقارير الطبية.

– إدارة الجامعة المسؤولة عن ضمان تنفيذ السياسة والوثيقة ذات الصلة، ومراقبة التطبيق العلمي، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حالة عدم الالتزام.

– تقوم إدارة أمن المعلومات بمراجعة هذه السياسة وترى كيف تصل إلى التزامها وتقديم تقرير عنها، مرة واحدة على الأقل خلال العام.

– يجب نشر هذه السياسة بمجرد موافقة إدارة الجامعة عليها حتى يمكن العثور على جميع المستخدمين في الجامعة الإلكترونية السعودية، يجب أن تضمن إدارة أمن المعلومات وعمادة تقنية المعلومات الوصول الضروري لجميع المستخدمين بكل الطرق الممكنة، يجب أيضًا تنبيه المستخدمين في حالة تغيير أو نشر أو إكمال أي مستند للسياسة.

– يلتزم جميع المستخدمين التزاما تاما بشروط هذه الاتفاقية وجميع الوثائق التكميلية.
– يعتبر التنبيه الوارد لتوافر هذه السياسة للمستخدمين أو المتعاملين مع الجامعة من داخل أو خارج الجامعة إشعارًا بالضمان لقراءة السياسة بكل عناصرها والتأكد من الموافقة على العمل على جميع عناصرها.

– الجامعة السعودية الإلكترونية ممثلة بعمادة تقنية المعلومات تضمن بذلك أقصى جهد ممكن وتوفير جميع التقنيات والموارد اللازمة لحماية المعلومات الشخصية من الحذف أو التلف أو الخسارة أو التسرب أو التعديل، أو أي استخدام غير مصرح به.

– تقوم إدارة معلومات الأمان بتسجيل سجل للمعلومات الشخصية، يسمى “دليل المعلومات الشخصية”، ويعرف أحد أعضاء فريق أمن المعلومات كمسؤول لحماية المعلومات الشخصية.

– حامي المعلومات الشخصية مسؤول عن إدارة الدليل.
– حامي المعلومات الشخصية مسؤول عن صحة المعلومات الواردة في “دليل المعلومات الشخصية” بشكل مستمر، وهو مسؤول عن جميع عمليات التدقيق للتأكد من اتباع جميع الأنظمة ومستخدمي الإجراءات والتعليمات الواردة في الدليل.

– يتعين على عمادة تقنية المعلومات في الجامعة توفير التقنيات والإجراءات الراعية للحد من مكان وجود جميع أشكال المعلومات الشخصية على جميع أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تملكها الجامعة، وهذه الأماكن موثقة في “دليل المعلومات الشخصية”.

– بعد جمع المعلومات الشخصية، يجب توثيقها ضمن “دليل المعلومات الشخصية”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عصام محمد جعيكة
    2019-03-31 at 16:25

    هل جامعة معترف بهاعربيا اي معتمدة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *