انواع مشد الظهر من صيدلية النهدي

آلام الظهر المزمنة أصبحت من الأمراض الشائعة في عصرنا ، والتي أصبحت تداهم الكبير والصغير ، ويعد مشد أو حزام الظهر أحد العلاجات التي قد يصفها الطبيب كعلاج لبعض حالات آلام الظهر ، فقد أثبتت الدراسات أن هناك حوالي 60 – 80٪ من الراشدين يعانون من آلام أسفل الظهر .

ما هو مشد الظهر

هو عبارة عن حزام يرتديه المريض في المنطقة السفلى أو الوسطية من الظهر ، لكي يساهم في تدعيم عضلات كلا من البطن والظهر، كما يحد من ارتفاع فرص الإصابة عند رفع الموازين الثقيلة ، أوالقيام بحركات تؤثر على الظهر بشكل متكرر مثل الدفع والسحب والانحناء أوعند الجلوس لفترات طويلة ، كما أنه جيد جدا في تصحيح التحدب ومساعدة المرضى على التعافي من إصابات الظهر .

فوائد حزام الظهر

يساعد المشد الطبي في علاج آلام الحادة والمزمنة مثل الانزلاق الغضروفي ، فعند التعامل معه بشكل صحيح سيقلل هذا من كمية الألم إلى حد كبير ، ويسرع من معدل الشفاء ، فمن المعروف أن الآلام في هذه المنطقة بالذات تظهر في معظم الأحيان مع الحركة ؛ وتتمثل وظيفة مشد الظهر في تثبيت وتقليل حركة فقرات الظهر ، وبالتالي يقلل من الآلام التي قد تظهر ، ولكن إذا تم استخدام النوعية الخاطئة والغير مناسبة للحالة المرضية ، فلن يؤدي ذلك إلى أي فائدة بل قد يلحق الضرر أيضًا.

أنواع حزام الظهر

تختلف أشكاله وأنواعه طبقا للحالة العلاجية التي يتم استخدامه فيها ، من أول الإجهاد العضلي الشديد إلى الشفاء بعد العملية الجراحية ، ولكن هناك نوعين رئيسين هما الحزام المرن ، والحزام الصلب ، كما أن هناك فئات فرعية ضمن هذين النوعين الرئيسيين .

العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء مشد الظهر

هناك شيئين هامين يجب وضعهما بعين الاعتبار ، أولا المادة المصنع منها المشد وأربطته والتي يجب أن تكون من أقمشة أقل شدًا والتي توفر دعماً أكثر صلابة ، ثانيا الراحة فيجب أن يكون مثبت فقرات الظهر مريح للمريض ، وهذا الأمر يجب التفكير فيه قبل الدعم الذي سيقدمه مثبت الظهر للعمود الفقري .

قبل شراء المشد يجب استشارة الطبيب لتقديم نصائحه وإرشاداته حول أفضل حزام طبي مناسب لأن كل مشكلة من مشاكل الظهر لها ما يناسبها .

استعمالات حزام الظهر

رفع الأحمال الثقيلة بشكل متكرر (التعود على رفع الحمل بالركبتين اولا وليس الظهر )

الجلوس لفترات طويلة من الزمن

 التعافي من الإصابات والجروح في منطقة الظهر

مشد الظهر من صيدلية النهدي

يعمل هذا المشد على تخفيف الآلام ويدعم الجلوس والوقوف مع استقامة الظهر وفقرات العمود الفقري ، كما يعمل على تخفيف آلام الرقبة والكتف ، ويسهل ارتداؤه تحت الملابس ، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ومناسب لكل من الرجال والنساء ، ومناسب جدا في حالة سائقي الشاحنات والذين يقودون لمسافات طويلة وموظفي المكاتب وعمال البناء ، وهو مصنوع من القماش بنسب : البوليستر 30% والنيوبرين 70% ، ويتوافر بمقاسات : L/ xl/S/ M .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *