فوائد عسل الشامبنيون

هناك العديد من أنواع العسل المتواجدة في الأسواق ، و قد اشتهر في الأونة الأخيرة نوع من العسل عرف باسم عسل الشامبنيون ، ذلك النوع الذي اقدمت العديد من النساء على شرائه ، فما هو ذلك النوع و ما هي فوائده.

عسل الشامبنيون

يعتبر عسل الشامبنيون هو أحد اشهر أنواع العسل المتواجدة في الأسواق في الوقت الحالي ، و يتكون هذا النوع من العسل من خليط من العسل الأسود و القرفة ، كما أنه بعد مثالي لتحسين صحة القلب ، و تحسين الدورة الدموية ، هذا فضلا عن أنه يحتوي على مستوى عالي من السعرات الحرارية ، و بذلك فهو مثالي جدا لراغبي التسمين ، و لذلك يعد وصفة جدية لمصابي النحافة ، حيث أنه يساعد على اكتساب مزيد من الوزن ، و لكن بطريقة جيدة ولا تؤثر على الصحة.

علاج النحافة

يمكن أن تكون الخلاطات لعلاج النحافة في المنزل عن طريق تناول أو شرب الأعشاب الطبيعية للتأكد من عدم زيادة الوزن مع الدهون الضارة وأننا نحصل على زيادة الوزن لتحسين شكل الجسم بشكل صحيح دون أعراض أو آثار جانبية غير مرغوب فيها.

خلطات لعلاج النحافة في المنزل

– الحلبة هي واحدة من أقدم و أشهر الأعشاب المنزلية لعلاج النحافة ،  خذ 5 ملاعق كبيرة من الحلبة و تغلي مع كوبين من الماء حتى تنضج الحلبة ، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من عسل الشامبنيون و تناوله مرتين في اليوم لمدة 40 يومًا و سوف ترى النتائج بعد ذلك.

– الخميرة فعالة في زيادة الوزن ، خذ ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية و أضفها إلى كوب من الحليب الدافئ ، أضف 3 ملاعق كبيرة من السكر ، و اتركها لمدة 15 دقيقة ثم تناول ما يصل إلى 3 مرات في اليوم.

– يعد دقيق القمح من أفضل الطرق لزيادة الوزن بطريقة صحية ، أضف ملعقتين من العسل إلى 3 ملاعق كبيرة من دقيق القمح ، و امزجهما مع ربع كوب من السمن النباتي و أضف الجوز مثل المكسرات و اللوز و الصنوبر.

– يمكنك التسمين من خلال تحضير العصائر المنعشة ، خاصة في فصل الصيف ، خذ 1 جزرة و برتقالة واحدة ، و قم بخلطهما في خلاط الخلاط و أضف ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان و ملعقتين كبيرتين من العسل و استهلكهما 3 مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

– يمكن إعداد وجبات جانبية لزيادة السعرات الحرارية أثناء الوجبات ، نقوم بإعداد شريحة من التين المجفف و تعبئة الزبيب و تناولها بين الوجبات ، مما يساعد على زيادة الوزن.

فوائد العسل الاسود

العسل الأسود عبارة عن مادة تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية اللازمة لأداء الجسم ، على عكس السكر الأبيض ، الذي يحتوي على الكربوهيدرات البسيطة والمحليات الأخرى التي تحتوي على مكونات مثل الاسبرتام و التي ليست صحية للجسم ، فيما يلي أمثلة على الفوائد الرائعة للعسل الأسود .

مضادات الأكسدة

أظهرت الأبحاث والدراسات أن العسل الأسود يحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة ، و ذلك مقارنةً بالسكر المكرر و شراب الذرة و سكر قصب السكر و غيره من المحليات ، هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم ضد السرطان ، و تحمي القلب و اضطرابات و أمراض أخرى.

علاج مشاكل الحيض

العسل الأسود مصدر جيد للحديد ، لذلك إنه فعال للغاية بالنسبة للنساء خلال فترة تعرضهن لخطر كبير بسبب نقص الحديد ، و هذا الأمر يحدث في حالات الحيض الكثيف و المتكرر.

السمنة

البوليفينول الموجود في العسل الأسود له تأثير مضادات الأكسدة ، والذي أثبت فعاليته في الحد من السمنة و إدارة الوزن ، و على الرغم من ذلك يمكن تناوله لاكتساب مزيد من الوزن و لكن بطريقة صحية.

صحة العظام

يعتبر العسل الأسود مصدرًا جيدًا للكالسيوم الذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العظام و الأسنان.

علاج الروماتيزم

يستخدم الدبس بشكل فعال في تحضير الأدوية لعلاج الروماتيزم و التشنجات العصبية.

علاج الصداع والتعب

يعتبر العسل الأسود مصدرا جيدا لمختلف المعادن و الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 و ب 12 وحمض البانتوثنيك ، و يمكن أن يسبب نقص هذه الفيتامينات الصداع و الربو و التعب و الإجهاد.

العناية بالشعر

العسل الأسود يعزز نمو الشعر الصحي ، كما أنه أيضا يخفف و يرطب الشعر و كذلك يحميه من الشيب في وقت مبكر.

يعالج السرطان

بصرف النظر عن العديد من الفيتامينات و المعادن ، تحتوي العسل الاسود أيضا على السيلينيوم وهو مفيد في علاج السرطان.

حماية الجلد

إن محتوى العسل الأسود الغني بمضادات الأكسدة يجعله علاجًا موضعيًا رائعًا لبشرتك لأنه يعالج عيوب البشرة و يعزز تجديد خلايا البشرة الجديد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *