اسباب السواد بين الفخذين .. وطرق العلاج المناسبة

إن مشكلة تحول لون الجلد من اللون الفاتح إلى اللون الغامق أو السواد من بين أكثر المشاكل التي تواجه البشر بصفة عامة، ولكنها تصبح بمثابة مشكلة مزعجة بالنسبة للسيدات على وجه التحديد خاصة أن كانت تلك المناطق مناطق ظاهرة في الجسم من منطقة الكوع أو الركب والعديد من المناطق الأخرى، ومن أكثر المناطق التي تتسبب في إزعاج شديد للبعض هي سواد منطقة ما بين الفخذين ويوجد الكثير من المسببات لتلك المشكلة وأيضا طرق طبيعية من الممكن من خلالها التخلص منها.

أسباب سواد منطقة بين الفخذين

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى سواد منطقة ما بين الفخذين على المرأة أو من يعاني من تلك المشكلة أولا التعرف عليها لتجنبها حتى تتمكن بسهولة من التخلص من تلك المشكلة، ومن بين أكثر الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة سواد ما بين الفخذين ما يلي:

1- الوزن الزائد

تعد السمنة من المسببات الرئيسة لتلك المشكلة على وجه التحديد مما يؤدي إلى زيادة احتكاك الفخذين خاصة عند المشي لتجنب تلك المشكلة على الشخص أن يرتدي الملابس الواسعة الفضفاضة والتي تصنع من القطن عملا على تجنب العرق الزائد الذي يتسبب بالطبع إلى حدوث تلك المشكلة.

2- التعرض بشكل دائم إلى الشمس

خاصة خلال فترة المصيف قد يفضل البعض الجلوس في الشمس لفترة من الزمن وهذا الأمر يتسبب في تحويل لون الجلد من اللون الفاتح إلى اللون الغامق ومن الأفضل أن يتم وضع واقي شمس في تلك الفترة.

3- التعرض إلى اضطرابات الهرمونات

من الممكن أن تتعرض إلى المشكلة الصحية نتيجة التعرض إلى الاضطرابات الهرمونية فمن الممكن أن يزيد ذلك الأمر خلال فترة الدورة الشهرية التي تحدث للسيدات في وقت معين من الشهر، ومن الممكن أيضا أن تعاني بعض السيدات من تلك المشكلة خلال فترة الحمل.

4- تناول الأدوية

وأيضا تعد تلك المشكلة الصحية من المشاكل الوارد حدوثها خلال فترة تناول أدوية معينة كرد فعل طبيعي للجسم ومن بين أشهر الحبوب التي ينتج عنها حدوث تلك المشكلة الصحية هو تناول حبوب منع الحمل.

5- الملابس الضيقة

ينتج عن ارتداء الملابس الضيقة والتعرق كثرة احتكاك الجلد في الملابس الأمر الذي يؤدي إلى تغيير لون الجلد لذا من الأفضل ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة وأختيار نوعية جيدة من الملابس والتي لا تتفاعل مع الجسم ولا تؤدي إلى حدوث عرق فهو من الأسباب الرئيسية في التعرض إلى الاحتكاك وسواد منطقة الفخذين.

6- التعرض إلى مشكلة الشواك الأسود وهي من المشاكل الصحية التي تؤدي إلى ظهور البقع السوداء على الجدل مع أختلاف المنطقة التي تظهر بها ويوجد لها اليوم عدة طرق مختلفة للتخلص منها.

طرق طبيعية للتخلص من سواد ما بين الفخذين

من الممكن اليوم التخلص من مشكلة سواد ما بين الفخذين من خلال العديد من الطرق الطبيعي الفعالة والتي من بينها ما يلي.

1- زيت اللوز مع الليمون

يعد خليط زيت اللوز مع الليمون من الأشياء الطبيعية التي تعمل على تفتيح الجلد بشكل عام ويعمل زيت اللوز على وجه التحديد كمرطب للجلد والتخلص من الكثير من المشاكل الخاصة به، كما يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات الهامة والضرورية الخاصة بالجلد، ومن الممكن خلط الحليب السائل مع زيت اللوز والليمون من أجل الحصول على نتيجة أفضل عند دهان الجسم به.

2- زيت جوز الهند مع الليمون

ومن الممكن أيضا من خلال خليط زيت جوز الهند وعصير الليمون الطازج من تفتيح منطقة ما بين الفخذين ويعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الهامة للبشرة والتي تساهم في التخلص من الكثير من المشاكل التي من الوارد أن تتعرض لها ويزيد من ترطيب البشرة وتفتيح اللون.

3- خليط الجلسرين مع ماء الورد

من المعروف أن ماء الورد من المكونات الطبيعية التي لا غني عنها عند الاهتمام بالبشرة والتي من من الممكن من خلال المداومة عليه من التخلص من سواد المناطق المختلفة على الجلد، ويتم خلال تلك الوصفة خلطة 2 ملعقة من كل من الجلسرين وعصير الليمون وكمية قليلة من ماء الورد على أن يتم دهان المنطقة التي تعاني من المشكلة بها ونترك الخليط ليلة كاملة على الجد حتى يتشرب الجلد منها وتحصل على أعلى فائدة.

4- جل الصبار مع فيتامين E

كما يعد هلام الصبار المعالج من الأشياء الهامة للمحافظة على صحة الجلد ومن الممكن خلطه مع فيتامين E للحصول على أكبر قدر من الاستفادة للبشرة بصفة عامة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *