الانشطة الرياضية التي تناسب المرأة

ممارسة الرياضة مهمة جدا للمرأة لأنها تزيد من رشاقتها وياقتها البدنية ، كما أنها تساعد على حرق نسب عالية من الدهون وتقوم يشد عضلات الجسم ، كما أن هناك تمارين معينة تقوم على تنسيق الجسم ولكن الأهم من ممارسة الرياضة هي المواظبة عليها بصفة مستمرة حتى يصبح شكل الجسم اكثر جمال وصحة.

أنواع الأنشطة الرياضية المناسبة للمرأة

– الأيروبيك

يعتبر رياضة الأيروبيك من أفضل الرياضات المناسبة للمرأة فهي قائمة على تحريك الجسم بناء عن حركات إيقاعية ، كما أنها تساعد على حرق الدهون بنسبة كبيرة ، كما أن رياضة الأيروبيك تعمل على زيادة معدل ضربات القلب مما يزيد من سرعة حرق الدهون وتقوم بشد عضلات الجسم تحريك كافة أعضاء الجسم من خلال التمارين.

– رياضة الركض

هذه الرياضة تعمل على حرق الدهون بدرجة كبيرة ونتائجه معروفة  ، فهذه الرياضة لها عدة فوائد غير التخلص من الدهون فهو أيضا يقوم بتقوية العضلات وتنظيم الدورة الدموية ، وتقوم أيضا على تنظيم عمليات التنفس في الشهيق والزفير.

– رياضة اليوغا

هذه الرياضة من أكثر الرياضات التي تفضلها إي سيدة على وجه الأرض ، فهذه الرياضة مختلفة تماما عن باقي الرياضات فهي لا تحتاج إلى القيام بمجهود ، لكن يكمن أهمية رياضة اليوغا في تصفية الذهن من كافة الضغوط وهى مفيدة للجسم أيضا في تقوى عضلة القلب.

رياضة قفز الحبل

رياضة القفز عن طريق استخدام الحبل من أكثر الرياضات المستخدمة من قديم الزمان ، فهي من تلك الرياضات التي لا تحتاج إلى أمكانيات حتى تقوم بها ، فمن خلالها يمكن حرق كمية كبيرة من دهون الجسم وذلك في فترة زمنية قليلة ، كما تعمل قفز الحبل على شد كافة عضلات البطن.

– السباحة

تعتبر السباحة من أهم الرياضات التي تساعد على تقوية عضلات الجسم وهى تقوم بشد الجسم بالكامل ، فهي تساعد على تقوية عضلة القلب وتعمل على تصفية الذهن ، كما أنها تساعد على خسارة الوزن الزائد.

– الألعاب الرياضة

هناك الكثير من الألعاب الرياضية المعروفة إن كانت جماعية أو فردية ، وهذه الرياضات كالكرة الطائرة ، كرة السلة ، التنس ، وكرة القدم وغيرها من الألعاب ، ولكل لعبة من هذه الألعاب لها تمارينها ولياقتها التي تفيد الجسم بالتأكيد وتعطي الجسم حيوية ونشاط.

– ركوب الدراجة

هذه الرياضة من الرياضات المهمة التي تعمل على تقوية عضلات القدمين ، كما أنها تعمل على حرق الدهون المتواجدة في البطن والأرجل.

تمارين البطن

تمارين البطن يقوم بها السيدات خصوصا في فترة الحمل أو ما قبل الولادة ، لأن هذه التمارين تعمل على تسهيل الولادة وتقوية عضلات البطن وإزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، كما أنها تحرق الدهون في منطقة البطن والفخذين.

– تمارين القرفصاء

هذه التمارين أيضا مفيدة جدا للمرأة الحامل وهى من أفضل أنواع الرياضات التي قد تمارسها المرأة خصوصا لكى تسهل عملية الولادة ، وهذه الرياضات تعمل على تقوية عضلات البطن والفخذين ، كما أنها تساعد على التخلص من الدهون في البطن وحرقها بسرعة كبيرة ، كما أن هذه التمارين تعطى كمية كبيرة من الطاقة للجسم وقد يمكنك ممارسة هذه الرياضة بنفسك أو عن طريق استخدام مقعد.

– تمارين الضغط

كلنا نعرف أهمية رياضة الضغط فهي مهمة جدا لتقوية عضلات البطن والظهر والساقين ، وهذه التمارين تعطى الجسم لياقة بدينة كبيرة.

فوائد الرياضة للمرأة

– الرياضة تعمل على حرق الدهون في كافة أجزاء الجسم وشد الجسم والتخلص من الترهلات أن كانت موجودة في منطقة البطن أو الأرداف أو الفخذين ، كما تجعل الجسم مرن ورياضي وتقوم بدعم العضلات وتقويتها.

– الرياضة تعطى للجسم الشكل المتناسق واللياقة البدنية.

– تقوم الرياضة على تنظيم الدورة الدموية وتقوية أمراض القلب والتخلص من أمراض الخاصة بالشرايين.

– ممارسة الرياضة بالنسبة للمرأة الحامل فهي تساعد على تسهيل عملية الولادة لأنها تعمل على توسيع منطقة الحوض.

– تساعد الرياضة على شد البطن والترهلات خصوصا بعد الولادة أن كانت الولادة قيصرية أو طبيعية كما أنها تعمل على زيادة كمية اللبن في حالة الرضاعة الطبيعية.

– كما أن الرياضة تعمل على تقليل نسبة الإصابة بسكر الحمل أو حدوث تسمم حمل.

– تقوم أيضا على تهدئة الجسم من الضغوط وتعديل المزاج والتخلص من الاكتئاب ، غير أنها تعمل على زيادة النشاط للجسم.

– كما أن الرياضة تعمل على التخلص والتقليل من آلام الناتجة عن الدورة الشهرية ، وتعمل على تحسين النفسية في تلك الفترة ، والرياضة تساعد على خفض التوتر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

jana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *