فوائد زيت الخروع الجامايكي

هل سمعت عن زيت الخروع؟ نعم ، لقد سمعنا عن ذلك. ولكن ماذا عن زيت الخروع الأسود الجامايكي؟ بماذا يختلف عنه؟ والأهم من ذلك ، كيف يساعدك؟ هنا ، نناقش فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي وتأثيره وفوائده المتعدده .

قبل أن ننظر إلى زيت الخروع الأسود الجامايكي ، دعونا أولاً نتعرف على زيت الخروع. يتم استخراج زيت الخروع من بذور نبات زيت الخروع ، والذي يكون لونه شاحبًا وشفافًا عند ضغطه على البارد.

ولكن يتم استخراج زيت الخروع الجامايكي بطريقة مختلفة ، والتي هي أيضا الطريقة التقليدية لاستخراج. يتم تحميص البذور ثم سحقها في الهاون. ثم ، يضاف الماء ، وبعد ذلك يتم غليان البذور المهروسة ببطء على نار الخشب. ما نحصل عليه نتيجة لذلك هو زيت الخروع ذي اللون البني الغامق والمثخن والمظلم – والمعروف أيضًا باسم زيت الخروع الأسود الجامايكي.

حسنًا ، هذه مجرد واحدة من الاختلافات العديدة بين زيت الخروع وزيت الخروع الأسود الجامايكي. من المهم معرفته للحصول على منظور أفضل حول الفوائد التي سنراها في فترة من الوقت.

زيت الخروع الجامايكي الأسود و زيت الخروع

الفرق الرئيسي هو طريقة المعالجة. غالبًا ما يخضع زيت الخروع لمزيد من المعالجة التجارية ، في حين تتم معالجة النوع الأخر الجامايكي بشكل تقليدي (وبدون غش).

يمكننا القول أن هناك ثلاثة اختلافات كبيرة بين الاثنين. هم انهم:

طريقة تصنيع زيت الخروع

يتم إنتاج زيت الخروع عن طريق الضغط على حبوب الخروع الطازجة – لا يوجد أي حرارة ، وهذا ما يجعلنا نسميها زيت الخروع المضغوط. يستخدم بعض المصنّعين مواد كيميائية في عملية استخراج زيت الخروع.

لكن زيت الخروع الأسود الجامايكي يتم تحضيره عن طريق تحميص البذور أولاً. هذا ينتج عنه رائحة زيت محترقة. غالبًا ما يعتبر هذا الزيت نقيًا ومتفوقًا من حيث محتواه الغذائي.

لون زيت الخروع

زيت الخروع أصفر باهت بينما الجامايكي بني داكن أو أسود. في بعض الأحيان ، يكون داكن اللون .

مستوى درجة الحموضة في زيت الخروع

تحدد طريقة معالجة حبة الخروع مستوى الحموضة. زيت الخروع حمضي قليلاً ، في حين أن نظيره الجامايكي ، بالنظر إلى أنه يحتوي على رماد البذور ، يقع على الجانب القلوي.

يبدو أن زيت الخروع الأسود الجامايكي له اليد العليا هنا ، ولكن مهلا ، جميع أنواع زيت الخروع لها مجموعة من المزايا الفردية الخاصة بها. ومع ذلك ، إذا سألتنا ما هو الأفضل من ذلك ، فسنختار البديل الجامايكي – نظرًا لأنه مصنوع بدون معالجة كيميائية كثيرة ، وهذا هو السبب في أنه يمكن أن يكون الخيار الواضح.

تتشابه الفوائد الصحية بين هذين النوعين من زيت الخروع – فقط لأن المتغير الجامايكي له فوائد أكثر وضوحًا ، نظرًا لطريقة معالجته غير المغشوشة.

يحتوي زيت الخروع الأسود الجامايكي (يُطلق عليه أيضًا زيت الخروع الأسود الجامايكي النقي) على فوائد كبيرة للبشرة والشعر والصحة. لديها العديد من الاستخدامات لتحسين الصحة في جميع الجوانب. وتخمين ما – أعطاه المستخدمون تقييمات رائعة أيضًا. الآن دعنا نستكشف ما يعتبر زيت الخروع الأسود الجامايكي جيدًا.

ما هي فوائد زيت الخروع الجامايكي الأسود  للبشرة ؟

الأحماض الدهنية أوميغا 9 في زيت الخروع الأسود الجامايكي تسهم في صحة الجلد. أنها تساعد في علاج الالتهابات والمشاكل الناتجة مثل حب الشباب. والأهم من ذلك أن خواصه المضادة للفطريات والبكتيريا تساعد في التئام العديد من الإصابات مثل الديدان القوباء. تحقق هنا من بعض فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي المذهل.

يساعد في علاج حب الشباب

الأحماض الدهنية أوميغا -9 في زيت الخروع الأسود الجامايكي تساعد على علاج حب الشباب. يمكنك تنظيف وجهك باستخدام زيت الخروع . وكل ما تحتاجه هو منشفة ، زيت الخروع الأسود الجامايكي النقي ، ومياه تبخير ساخنة.

طريقة الاستخدام

صب كمية سخية من الزيت على راحة يدك.

افرك الزيت بين أصابعك لتسخينه.

ثم التدليك بلطف على وجهك. هذا يعمل تطهير وتنظيف  رائع.

اتركي الزيت و انقعي المنشفة في تبخير الماء الساخن.

امسح الزيت على وجهك بلطف باستخدام المنشفة. كرر هذا مرة أو مرتين. يجب أن تزيل المنشفة الأوساخ (وحتى المكياج) بها.

في حالة شعور وجهك بالجفاف  بعد هذا العلاج ، صب بضع قطرات من زيت الخروع على أطراف أصابعك وتدليك على وجهك. وهناك كمية صغيرة جدا القيام به.

كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

يساعد علاج تشقق الشفاه

هناك طريقة بسيطة يمكنك استخدام زيت الخروع الأسود الجامايكي لعلاج شفاهك المتشققة .

تحتاج إلى ما يلي :

– 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع الجامايكي ، وملعقة كبيرة واحدة من شمع العسل والزبدة ، و 5 قطرات من الزيت العطري الذي تختاره.

طريقة الاستخدام

تخلط المكونات الثلاثة الأولى في وعاء وتذوب الخليط على نار هادئة .

بعد أن يصبح الخليط متجانسًا ، أخرجه من النار وأضف الزيت العطري.

يمكنك الآن صب الخليط في حاويات بلسم الشفاه الفارغة.

انتظر حتى يبرد ويستعمل على شفتيك.

مكافحة علامات الشيخوخة

مع وجود زيت الخروع الأسود الجامايكي فلا داعي للقلق كثيرًاتجاه علامات التقدم بالعمر . حيث له خصائص مرطبة ممتازة وتمتصها البشرة جيدًا. يساعد زيت الخروع الجامايكي أيضًا على ترطيب وجهك ، مما يمنحه مظهرًانضراً ومتألقاً .

طريقة الاستخدام

نظفي بشرتك بلطف باستخدام منظف لطيف. ثم تجفيفه بمنشفة نظيفة.

باستخدام كرة القطن ، قم بإزالة أي آثار للمنظف قد تكون تركت وراءك.

اسكبي القليل من زيت الخروع في راحة يدك وضعيه بلطف على وجهك ، وخاصة تدليك المناطق المصابة (مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة). يمكنك العمل من الحواف الخارجية لعينيك وصولاً إلى المنطقة الداخلية المجاورة لأنفك.

كرر مرتين في اليوم. يشير الخبراء إلى أن استخدام الزيت قبل وقت النوم يمكن أن يكون له أقصى الفوائد.

يساعد في علاج الالتهابات

تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا في زيت الخروع الأسود الجامايكي في علاج التهابات الجلد. ومن الخصائص المدهشة حول لزيت الخروع أنه يوقف انتشار البكتيريا.

زيت الخروع الأسود الجامايكي طبيعي وخالي من المواد الاصطناعية ويمكن أن يمتصه الجلد مباشرة. أنه يعزز الدورة الدموية وتدفق الدم كذلك. إن استخدام كمية صغيرة من زيت الخروع الأسود الجامايكي جنبًا إلى جنب مع قليل من صودا الخبز في المنطقة المصابة يمكن أن يبعث على الارتياح الشديد في حالة الشامات أو الخراجات أو أظافر أصابع القدم والفطريات.

إن تناول زيت الخروع يوازن أيضًا بين بكتيريا الأمعاء ويقلل من السموم العالقة – مما قد يتسبب في تطور الفطريات. يعمل هذا العلاج أيضًا بشكل جيد على إصابات الخميرة وحروق الشمس والقوباء الحلقية.

 التخلص من الندوب

يعتبر زيت الخروع الأسود الجامايكي أحد الطرق الموثوقة لإزالة أنسجة الندبة. إن تطبيق الزيت على الندبة سيؤدي إلى تثبيط نمو بشرة جديدة ، وسيساعد بدوره على ظهور ندبة دائمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *