اجزاء السيارة

يمنحك قيادة السيارة بعض الاسترخاء والسرور ، الأطفال فضوليون للغاية في قيادة سيارة في هذا العالم المعاصر ، و مجرد الجلوس على مقعد السائق ، وعقد عجلة القيادة ، وادارة التحكم في سرعة السيارة لا يمكن أن تشكل سائق جيد دون التعرف على اجزاء السيارة.

لإصلاح وصيانة سيارة ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن تعرف الأجزاء المهمة الموجودة داخل السيارة ، و يمكن أن يساعدك الاعتراف بأجزاء السيارة في حل أي أخطاء بسيطة أو كبيرة في السيارة ، بالطبع سوف تظهر كبطل لأطفالك.

سنرى الآن الأجزاء الأساسية التي يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة وكذلك استخدام المعدات في السيارة. يمكنك أيضًا معرفة كيفية عمل قطع غيار السيارات داخل السيارة . في نهاية المطاف هذه المعرفة على قطع غيار السيارات سيوفر أموالك من إضاعة المال إلى ميكانيكي.

قطع غيار السيارات

– البطارية.
– فرامل.
– محور العجلة.
– حاقن الوقود.
– مكبس.
– ضاغط الهواء.
– المشعاع.
– مروحة المحرك.
– القابض.
– سيارة جاك.
الإطارات الاحتياطية
– نقل.
– امتصاص الصدمات.
فلتر الهواء.
– شرارة التوصيل.
– المحول الحفاز.

مهام قطع غيار السيارات

البطارية

البطارية الموجودة في السيارة عبارة عن بطارية قابلة للشحن ، إنها توفر الطاقة للسيارة (الطاقة الكهربائية) ، و تسمى هذه البطارية عادةً باسم بدء التشغيل والإضاءة والإشعال SLI ، و بطارية السيارة وحدها تشعل سيارتك بالطاقة الكهربائية. هناك بعض العيوب في بطاريات بحمض الرصاص والتي يتم استنزافها بالكامل ، على سبيل المثال ، عن طريق الخطأ تركت أضواء رأس سيارتك في وضع التشغيل. وبالتالي سوف تستنزف البطاريات في سيارتك بسرعة ، و يُنصح بإطفاء مصابيح سيارتك.

الفرامل

عادة سيارتك يكون لديها نوعان من نظام الفرامل ، أول واحد هو فرامل الخدمة التي تتوقف عند الضغط على دواسة الفرامل ، و النوع الثاني من الاستراحة هو استراحة الطوارئ ، إنه يعمل بشكل مستقل ، و السيارات المعاصرة لديها نظام الكبح الهيدروليكي. و يسمى أيضا كنظام الكبح السوائل ، مراقبة منتظمة على الفرامل وصيانة جيدة سوف تنقذ حياتك وكذلك توفير النفقات الخاصة بك.

المحور

المحور هو قضيب أو عمود أساسي في قلب العجلة. واحد من بين المحور ينضم إلى العجلات الأمامية الزوجية بينما يقوم المحور الآخر بزوج العجلات الخلفية ، نظرًا لأن المحور عبارة عن معدن صلب ، فمن الصعب للغاية كسره ، و إذا تم إضافة المزيد من الوزن ، فسوف تنخفض قدرة الدوران للمحور ، و أسوأ عدو للمحور هو الصدأ ، يؤدي تدريجيا إلى أداء خاطئ في بعض الأحيان أنه يؤدي أيضا إلى انهيار.

حاقن الوقود

هذا الجزء هو الشيء القليل ، إنه يدفع الغاز من الخزان إلى المحرك ، زادت كفاءة محركات الديزل والغاز باستخدام حاقن الوقود ، و إذا كنت تقوم بتنظيف حاقن الوقود ، فستحصل على مزيد من العمر الافتراضي لسيارتك.

المكبس

عادةً ما تحتوي محركات السيارات على أربعة إلى ستة مكابس ، ويتناسب أداء المحرك مع سرعة السيارة ، يمزج الوقود والهواء قبل الاشتعال ، هذه المكابس هي مجرد أسطوانات تصعد وتنخفض ، و كلما زادت سرعة المكبس كلما زاد معدل الدوران في الدقيقة ، عندما يعمل المكبس الخاص بك ، سيكون أداء السيارة بسلاسة كبيرة ، وسيكون استهلاك الوقود أقل أيضًا.

ضاغط الهواء

الهواء الموجود داخل السيارة سواء كان باردًا أو هواءًا ساخنًا ، فإن ضاغط مكيف الهواء هو القلب لذلك ، و يتحكم في الهواء الذي يعمل داخل السيارة ، و يؤدي تسرب مانع التسرب إلى تلف ضاغط الهواء ، و بسبب عدم وجود تزييت ، سوف ينهار ضاغط مكيف الهواء.

المبرد

وقال المبرد كما تبادل الحرارة ، ينقل الحرارة من معيار إلى آخر ، يمنع الرادياتير سيارتك من التسخين الزائد ، و يتمتع المبرد الموجود في الرادياتير ببعض الوقت الكافي لتبريد الهواء وإرساله مرة أخرى إلى المحرك. الشكوى الشائعة هي أن هناك تسرب في المبرد ، و من ناحية أخرى ، يكون مبرد السيارة معطلاً . في حال كنت تواجه هذه المشكلات ، يمكنك مسح السائل ، و إذا كان الرادياتير الخاص بك صدئًا ، فسيحتاج إلى بديل.

مروحة المحرك

من ناحية يحافظ المبرد على درجة الحرارة ، و من ناحية أخرى ، ترسل مروحة المحرك الهواء لتعزيز الأداء إلى جانب الرادياتير ، و تهب مروحة المحرك الهواء باستمرار لتثبيت درجة الحرارة.

المخلب

الفاصل هو آلية بمثابة جسر من السلطة إلى ناقل الحركة. في سيارة ناقل الحركة اليدوي والتي تعرف أيضًا باسم عصا التغيير ، يتم تشغيل القابض بواسطة دواسة القابض ، و توجد دواسة القابض في المرتبة الثالثة من اليمين بين الدواسات الثلاثة  ،و عندما تضغط على المكابح ، يتم فصل الطاقة المولدة للعجلات وتسمح بالمتابعة أو الهبوط إلى الترس الناتج بسلاسة شديدة. إذا قمت بزيادة التروس ، فيمكنك الانتقال إلى السرعة القصوى. إذا قللت سرعتك تنخفض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *