افكار لوجبة ” عشاء خفيف ” صحية و لذيذة

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 27 أبريل 2019 , 19:02

في هذا المقال نود أن نوضح لك مدى السهولة والشهية والجهد الذي يمكن أن تصل إليه أو البقاء في وزنك المثالي أثناء تناول بعض وجبات الطعام الخفيفة والمغذية مثل وجبة العشاء . نتمنى أن يكون الجميع حريص جدا أجسادهم ويعاملون أنفسهم جيداً . ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشكلة حقيقية في وزنهم ، نشعر بالحاجة إلى مشاركة أفضل طريقة لتخليص بعض الأطنان وتشعر بتحسن مع كل وجبة. نحن لسنا حول تقييد .

افكار لوجبة عشاء خفيف صحية و لذيذة

سلطة كولسلو الكاجو  المقدد التوت البري والخردل

ضع بعض الدسم من خلال الكريمة مع الخضار على طبقك ، فقط لتستمتع السلطة الرائعة . يحتوي الملفوف الأحمر الغني بمضادات الأكسدة على فوائد كبيرة مضادة للالتهابات ، ويساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية . إلى جانب التوت البري ، ينتج عن جرعة عالية جدًا من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. يقدم كل من الخس المقرمش والمايونيز الصحي الذي يتم صنعه ذاتيًا نسيجًا مثيرًا للاهتمام وإثارة في إثارة ذوقك .

شوربة العدس و اللفت الاحمر

يعد العدس قاعدة رائعة عند طهي شوربة . فهو غني بنسبة البروتين والألياف مما يجعلة لذيذ المذاق ويشبع بسرعة كبيرة بينما يعمل على استقرار  نسبة السكر في الدم . إن إضافة بعض اللفت يعني اضافة أكبر على مغذيات مثل مضادات الأكسدة القوية وكمية جيدة من الكالسيوم . كما تحتوي الشوربة على البصل وهو وقائي للغاية فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم .

سلطة الخيار مع صلصة الشبت

الخيار  هو عشاء خفيف ومنعش كما انه مثالي لأيام لا تشعر فيها بالغبة بالطهي أو تناول وجبة مناسبة . الخيار مرطب للغاية ، ويوفر كمية جيدة من الألياف وكذلك الفيتامينات ب . نقترح وجود بعض النشا معها مثل البطاطا المخبوزة أو بعض الأرز والذرة حتى تبقى مشبع لفترة أطول .

شطائر البيض والبقوليات

 تحتاج هذه الوصفة فقط إلى أن يكون لديك بعض البقوليات المطبوخة ، ثم امزج حشوة الحمص وانشرها على الخبز . قد هذا الخيار سريع وخفيف ، خاصة خلال الأشهر الأكثر سخونة في السنة . تناول المزيد من البقوليات هو دائما فكرة جيدة . نوصي بملء السندويش بالكثير من الخضروات حتى تأكل كمية أكبر وتحصل على المزيد من العناصر الغذائية الرائعة .

سلطة البطاطس بدون زيت

سلطة البطاطس هي فكرة رائعة لإعداد الطعام ، سلطة البطاطس سريعة وغنية نظرًا لأن البطاطس هي أكثر الأطعمة إشباعًا على هذا الكوكب ، فمن غير الجيد أن تتناولها أكثر من اللازم . الفاصوليا والخضار يضافا عادةً في هذا الطبق . نوصي بشدة أن يكون لديك بعض النشا المطبوخ في متناول اليد في جميع الأوقات . بمجرد أن تشعر بالجوع الشديد وتحتاج إلى طهي البطاطس لمدة 30 دقيقة ، فمن المرجح أنك ستحضرها بدلاً من ذلك .

الخضار المشوي مع الخل البلسمك

أحضر الخضروات المفضلة لديك لوضعها على الشواية . يرجى التأكد من عدم استخدام أي زيت ، لأنه لا يضيف فقط الا السعرات الحرارية الفارغة غير الضرورية ولكنه أيضًا غير مفيد إلى حد كبير ويمكن أن يشكل خطرا صحيا حقيقيا عند استخدامه . التوابل اللذيذة والخل البلسمك هما كل ما تحتاجه لجعل هذا الطبق لذيذ للغاية .

الفلافل بالبطاطا

هذه فلافل بالبطاطا الحلوة الحارة هي بالتأكيد واحدة من افضل الافكار خفيفة وصحية ، لأنها تجعل الوجبة خفيفة مثالية للعشاء . إنها خالية من الزيت وتحمل ألياف جيدة لأحساس يالشبع . يمكنك الاستمتاع بها بمفردها أو بجانب بعض الخضار والفاصوليا . سيكون الأرز مناسبًا أيضًا . معظم وصفات الفلافل الأخرى تتطلب صلصة الطحينة ، لكن هذه الوصفة تأتي مع الأفوكادو واللبن الزبادي .

سلطة البقدونس بالمكسرات والكينوا الخضراء

البقدونس غني بالفيتامينات ، ويحتفظ بجهاز المناعة لديك قوي ويساعد على إخراج السوائل الزائدة من الجسم . تساعد المكسرات والبذور على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون أ و هـ و ك كما أنها تصنع وجبة لذيذة ومرضية أيضًا .  قم يحتوي هذا الطبق على كمية كبيرة من البروتين والألياف من الكينوا ، وهي حبة خالية من الغلوتين .

كونها عالية جدًا في العديد من المعادن التي لا يحصل عليها معظم الناس ، فهي إضافة مثالية للخضروات الأخرى مثل الأفوكادو الدهني ، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب وتحسّن من الشعور بالامتلاء والرضا بعد هذه الوجبة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق